محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

هل يمكن لـ Snapchat اكتشاف مسجل الشاشة؟

منذ إطلاقه في عام 2011 ، أصبح Snapchat أحد أكثر المنصات شعبية لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو إلى جانب Instagram و TikTok. تكشف الإحصائيات الحديثة أن هناك أكثر من 210 مليون مستخدم يومي نشط في Snapchat. فلاتر الصور الفريدة من نوعها في Snapchat ، ورسائل الدردشة قصيرة المدى والمختفية ، ومميزتها الغريبة تجعلها تشتهر ، خاصةً للجيل الأصغر سنًا.
can_snapchat_detect_a_screen_recorder.jpg

كانت إحدى السمات الأساسية لـ Snapchat منذ البداية فكرة أن المحتوى المشترك والرسائل ستختفي جميعًا بعد 24 ساعة من قراءتها من قبل المستلم.
على الرغم من أن النظام الأساسي لم يعد مخلصًا تمامًا لهذا المفهوم ، مع كون بعض أشكال المحتوى قابلة للأرشفة ، فإن خصوصية الرسالة لا تزال وعدًا أساسيًا للتطبيق. ومع ذلك ، قد يحاول Snapchat الآخر عمل تسجيلات للشاشة من اللقطات. يؤدي هذا إلى التساؤل عما إذا كان التطبيق يمكنه اكتشاف متى يسجل مشارك آخر في الدردشة أي شيء داخل التطبيق.
سواء كنت ترغب في التقاط لقطة شاشة من Snap لشخص ما ، أو تريد التأكد من عدم قيام أحد بأرشفة رسائلك ، فقد تكون مهتمًا بمعرفة إجابة هذا السؤال الملح.
في هذه المقالة ، سنناقش الطرق المختلفة التي حاول فيها المستخدمون اختراق نظام خصوصية Snapchat.
هل تعرف Snapchat عندما تقوم بتسجيل الشاشة؟

تم إنشاء Snapchat على أساس فكرة القدرة على إرسال الرسائل ومقاطع الفيديو والصور المختفية. هذا ، بالطبع ، لا يعمل إذا كان الناس قادرين على التقاط رسائلك.
على هذا النحو ، يحاول تطبيق Snapchat اكتشاف استخدام برامج التقاط الشاشة من قبل الأشخاص الذين يستخدمون التطبيق. إذا اكتشف برنامج Snapchat لقطة شاشة (إما صورة مشتركة أو من جلسة محادثة) ، فسيضع رمز إشعار في سجل الدردشة في صفحة الأصدقاء لتنبيه العضو (الأعضاء) الآخرين في المحادثة التي قام شخص ما بأخذها لقطة للشاشة Snap.
هناك ثلاثة أيقونات يستخدمها Snapchat لعرض هذه المعلومات.

snapchat_screen_recorder.jpg

سيحتوي الإشعار في قائمة الأصدقاء على أحد هذه الرموز بالإضافة إلى كلمة "لقطة شاشة".
snapcapture.png


يمكن أن يكون هذا بمثابة رادع فعال جدًا لأخذ لقطات الشاشة إذا كانت موثوقة تمامًا ، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا.
هنا تكمن المشكلة: إن اكتشاف Snapchat لقطات الشاشة متقطّع ، في أفضل الأحوال. دعونا نلقي نظرة على منصتي Snapchat التي تعمل عليها.
التقاط الشاشة مع Android

غالبًا ما نتحدث عن "الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android" كما لو كان هذا مجرد نوع واحد من الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل واحد. ولكن ، في الواقع ، هناك العديد من الإصدارات والإصدارات من نظام التشغيل Android نفسه ، إلى جانب الآلاف من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المادية المختلفة التي يمكنها تشغيل نظام تشغيل Android.
بالإضافة إلى التنوع الهائل في تكوينات Android الممكنة ، فإن نظام التشغيل Android نفسه مفتوح إلى حد ما ؛ يمكن لأي شركة مصنعة للهواتف أن تبدأ شوكة Android الخاصة بها وتعديل أي رمز يرغبون فيه بشدة (وقد فعل العديد من صانعي الهواتف ذلك تمامًا).

علاوة على ذلك ، من السهل جدًا كتابة تطبيقات قوية على نظام التشغيل Android ، ولدى هذه التطبيقات عمومًا الإذن للقيام بكل ما تريده على الجهاز.
هذا يعني أن جهود Snapchat للكشف عن لقطات الشاشة التي تم إجراؤها على هواتف Android كانت محكوم عليها بالفشل منذ البداية. يمكن للتطبيق اكتشاف ما إذا تم استخدام تركيبة التحكم العادية المستخدمة لتشغيل لقطة شاشة (خفض مستوى الصوت + زر الطاقة) ، ويمكنه اكتشاف ما إذا كان برنامج لقطة شاشة نظام التشغيل المضمن قيد الاستخدام. تكمن المشكلة في أن هناك مئات الطرق الأخرى التي يمكن للتطبيق من خلالها التقاط لقطة شاشة ويجد Snapchat أنه من الصعب اكتشاف كل واحدة منها.
خلاصة القول هي أنه من السهل التقاط لقطة شاشة غير مكتشفة على هاتف Android ؛ هذا بالتأكيد ثغرة كبيرة.
iphone-3575940_1920.jpg

التقاط الشاشة مع iPhone
من ناحية أخرى ، تعد لقطة الشاشة باستخدام iPhone قصة مختلفة ، حيث تتحكم Apple تمامًا في نظام التشغيل iOS. يخضع نظام iOS نفسه لسيطرة أكثر تشددًا من نظام Android.
هذا له فائدة في منح المطورين منصة موثوقة ومستقرة لإطلاق التطبيقات. ومع ذلك ، فإن جانبه السلبي هو أن العديد من الوظائف التي يمكن القيام بها على هواتف Android صعبة أو حتى مستحيلة الأداء باستخدام iPhone. من بين هذه المهام: التقاط لقطة شاشة بخلاف استخدام برنامج لقطة شاشة Apple الرسمي (والذي ، بطبيعة الحال ، يمكن لـ Snapchat اكتشافه).
يمكن كسر الموديلات القديمة لجهاز iPhone من سجن البرامج الذي تصممه Apple بعناية لمنتجاتها عبر عملية تعرف باسم كسر الحماية. يمكن لجهاز iPhone الذي تم تحريره تثبيت تطبيقات من خارج نظام Apple الرسمي ، بما في ذلك بعض التطبيقات التي يمكنها التقاط لقطات شاشة دون أن يتم اكتشافها بواسطة Snapchat.
ومع ذلك ، لا يمكن كسر حماية أحدث طرازات iPhone ، لذا لا توجد طريقة برمجية سهلة لتجاوز أمان Snapchat على طرازات iPhone الحديثة.
snapchat_detect_a_screen_recorder.jpg

هل يمكنني فحص التسجيل على Snapchat دون علمهم؟
إذا كنت ترغب في التقاط لقطة شاشة لمحادثة / فيديو Snapchat لأي سبب من الأسباب دون أن يتم اكتشافك ، فهناك بعض الطرق للقيام بذلك.
  1. استخدم هاتفًا آخر. الطريقة الأبسط والأكثر أمانًا هي استخدام هاتف آخر لتسجيل شاشة هاتفك الرئيسي. لن تكون الجودة مثالية ، ولكن يمكنك الحصول على صورة قابلة للاستخدام من خلال التقاط صورة لشاشة الهاتف.
  2. انتقل بلا إنترنت. افتح تطبيق Snapchat وابحث عن المنشور الذي ترغب في التقاط لقطة شاشة له. انتظر حتى يتم تحميله بالكامل ، ثم أوقف تشغيل WiFi وبيانات الجوال. أيضًا ، قم بتحويل هاتفك إلى وضع الطائرة لمنعه من إعادة الاتصال تلقائيًا. التقط لقطة الشاشة ، ثم انتقل إلى إعدادات النظام وابحث عن Snapchat في مجلد التطبيقات. انتقل إلى تخزين Snapchat وامسح كل من ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات. أعد تشغيل WiFi وسجّل الدخول إلى Snapchat. يعمل هذا فقط على Android.
  3. كويك تايم . هذا هو لمستخدمي iPhone. قم بتثبيت QuickTime على الكمبيوتر وقم بتوصيل جهاز iPhone به. افتح QuickTime واختر "ملف" ثم "تسجيل فيلم جديد". مرر الماوس فوق زر التسجيل وستظهر قائمة بها خيارات تسجيل إضافية. اختر iPhone الخاص بك كإدخال تسجيل الفيلم.
  4. مساعد جوجل . هذا مخصص لمستخدمي Android. افتح Snapchat وابحث عن الرسالة أو الصورة التي تريد حفظها. بعد ذلك ، قم بتنشيط مساعد Google واطلب منه أخذ لقطة شاشة. ثم احفظ لقطة الشاشة إلى السحابة أو حمّلها إلى صور Google. لا يمكنك حفظ لقطة الشاشة في معرض هاتفك.
  5. استخدم التطبيق . على Android أو iPhone jailbroken ، هناك العديد من تطبيقات الجهات الخارجية المجانية للشاشة ومسجل الشاشة. يمكنك بسهولة العثور على واحد يتجاوز اكتشاف Snapchat. ما عليك سوى تثبيت تطبيق ، والتقاط لقطة شاشة في محادثة مع صديق قمت بشرح الموقف أيضًا ، ومعرفة ما إذا كان Snapchat يكتشف التقاط الشاشة.
خاتمة
هناك تضارب دائم هنا بين رغبة Snapchat في عمل التطبيق في بيئة اجتماعية معينة ورغبة العديد من مستخدمي Snapchat في التقاط لقطات شاشة لمحتوى جيد بغض النظر عن تقويض سياسات أمان التطبيق.
بينما يحاول Snapchat ردع لقطة الشاشة عبر الإشعارات داخل التطبيق ، لا تزال هناك طرق لالتقاط لقطة شاشة في Snapchat دون أن يكتشفها التطبيق.

هل وجدت طريقة أخرى لالتقاط لقطة شاشة Snapchat دون اكتشافها؟ أخبرنا في التعليقات أدناه.
 

المواضيع المتشابهة

أعلى