محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

يعد Outlook.com (البريد الإلكتروني في Microsoft Outlook) و Gmail خدمتين للبريد الإلكتروني مستخدمة على نطاق واسع ، وهناك الكثير مما يعجبك في كل منهما. كلاهما يدعم مهام البريد الإلكتروني الأساسية: إرسال واستقبال الرسائل ، والمرفقات ، والتصفية ، والتخزين السحابي. كما تدعم خدمات البريد الإلكتروني هذه الخدمات المتصلة ، مثل التقاويم وقوائم جهات الاتصال. أفضل للجميع ، كلاهما مجاني.

إذا كنت تبحث عن خدمة بريد إلكتروني جديدة ، فلا يمكنك أن تخطئ في Outlook.com أو Gmail. قد تختار الشخص الذي تختاره لتفضيلاتك الشخصية. لقد راجعنا الخدمتين لمساعدتك على الاختيار.

Outlook مقابل Gmail

النتائج العامة
Outlook.com
  • إرسال واستقبال البريد الإلكتروني من عناوين Hotmail و Microsoft Live و Outlook.com.
  • عرض رسائل البريد الإلكتروني في علامات تبويب منفصلة في صفحة Outlook.com واحدة.
  • يساعد القارئ الشامل في التركيز على بريد إلكتروني واحد.
  • واجهة مستخدم نظيفة (UI).
  • فرز الرسائل بسهولة باستخدام التسميات والمجلدات.
Gmail
  • إرسال واستقبال الرسائل من gmail.com.
  • نافذة إنشاء صفحة كاملة ، إذا رغبت في ذلك.
  • يمكن أن تبدو واجهة المستخدم مزدحمة.
  • نظام وضع العلامات غير بديهي.

إن Outlook.com هو بريد إلكتروني مجاني يمكن الوصول إليه من مستعرض ويب. إنه ليس مثل Outlook ، وهو جزء من مجموعة Microsoft 365 لتطبيقاته الإنتاجية.


تجربة المستخدم: واجهة مستخدم Outlook.com أنظف
Outlook.com
  • إنشاء رسائل بنص منسق أو عادي.
  • عرض رسائل البريد الإلكتروني في علامات تبويب منفصلة في صفحة Outlook.com واحدة.
  • عارض صور متكامل.
  • يساعد القارئ الشامل في التركيز على بريد إلكتروني واحد.
  • الإعلان خفي ويمكن تخصيصه إلى حد ما.
Gmail
  • إرسال رسائل بنص منسق أو عادي.
  • نافذة إنشاء ملء الشاشة.
  • الإعلان مشتت للانتباه.
  • يمكن عرض بريد إلكتروني واحد في كل مرة ، إذا رغبت في ذلك.

يتوفر لكل من Outlook.com و Gmail خيار إنشاء رسائل بريد إلكتروني إما بنص عادي أو نص منسق . إذا اخترت نصًا منسقًا ، فيمكنك تنسيق الرسائل بنص غامق ومائل ومسطر. يمكنك اختيار لون الخط وإدراج الجداول وإضافة الروابط والنص مسافة بادئة وإنشاء قوائم. تظهر هذه الخيارات على سطر واحد في قائمة الإنشاء.

واجهة المستخدم
يميز Outlook.com نفسه بواجهة مستخدم نظيفة. يدعم Outlook.com علامات التبويب ، التي تمكنك من فتح رسائل البريد الإلكتروني في علامات تبويب منفصلة ضمن صفحة Outlook.com واحدة. تعمل هذه الميزة على تسهيل تتبع رسائل البريد الإلكتروني التي تحتاج إلى النظر إليها مرة أخرى دون وضع علامة على هذه الرسائل على أنها غير مقروءة.

إظهار في القارئ الشامل

بالمقارنة ، يمكن أن تبدو واجهة مستخدم Gmail مزدحمة وتوفر خيارات أقل للتخصيص.

صندوق بريد Gmail

المرفقات
إذا تلقيت مرفقات بريد إلكتروني ، فسوف تحب عارض الصور المدمج في Outlook.com. تظهر الصور بتنسيق عرض الشرائح ، حيث يمكنك عرض الصور وتنزيلها وحفظها في OneDrive أو حساب تخزين سحابي آخر متصل.

ركز على البريد الإلكتروني
تساعدك ميزة القارئ الشامل في Outlook.com على التركيز على بريد إلكتروني واحد - ولا شيء آخر. انقر بزر الماوس الأيمن (في Windows) أو انقر مع الضغط على مفتاح Control (في Mac) على رسالة ، ثم حدد إظهار في قارئ غامر . يملأ البريد الإلكتروني الصفحة بأكملها ويحظر كل شيء آخر لمساعدتك في التركيز. هناك أيضًا خيار لجعل Outlook.com يقرأ النص لك ، ويصف كل كلمة والمزيد.

يمكن لـ Outlook.com إرسال رسائل البريد الإلكتروني وتلقيها من عناوين البريد الإلكتروني Hotmail أو Microsoft Live أو Outlook.com . على سبيل المثال ، إذا كان لديك حساب Hotmail وانتقلت إلى Hotmail.com ، فسيعيد موقع الويب التوجيه إلى Outlook.com. وينطبق الشيء نفسه على عناوين البريد الإلكتروني في Windows Live. لجعل الأمر أكثر إرباكًا ، فإن موقع Outlook.com ليس Outlook.com بل هو Outlook.Live.com. Gmail هو Gmail.
إنشاء بريد إلكتروني
أحد الفشل في Outlook.com هو أن نافذة الإنشاء ، حيث تكتب رسائل البريد الإلكتروني ، صغيرة. يمكنك ضبط الحجم قليلاً ، ولكن قد يكون من الصعب كتابة رسائل بريد إلكتروني إذا قمت بتضمين صور أو تريد واجهة خالية من التشتت.

نافذة إنشاء Outlook

على النقيض من ذلك ، يمكن أن تكون نافذة إنشاء Gmail كبيرة كما تريد أن تكون. إنه صغير عند تحديد إنشاء ، ولكن يمكنك تحديد ملء الشاشة لتكبيره. يمكنك أيضًا جعلها نافذة منفصلة عن طريق الضغط على مفتاح Shift عند تحديد Compose ، مما يحد من الانحرافات.

نافذة إنشاء Gmail

إعلان
يستمر Outlook.com في الإعلان إلى الحد الأدنى. بدلاً من ارتباطات النص المتناقضة الموجودة في Gmail ، يستخدم Outlook.com مربعات من نفس اللون. التجربة المرئية دقيقة ، لكن الإعلانات في Outlook.com لا تلفت انتباهك مثل الإعلانات في Gmail.

يتم عرض إعلانات Outlook.com بواسطة إعلانات Microsoft ، والتي لديك بعض التحكم فيها. أخبر Outlook.com أنك لا تريد رؤية إعلانات مخصصة ، أو أخبرها بالموضوعات والعلامات التجارية التي ترغب في رؤيتها. إنه نظام غير بارز ولديه إعلانات بريد إلكتروني أنظف.

التخزين والأمن

Outlook.com
  • يستخدم أمان طبقة النقل (TLS) لتشفير البريد الإلكتروني أثناء النقل.
  • ربط العديد من خدمات التخزين السحابية.
  • يأتي كل عنوان بريد إلكتروني مع مساحة تخزين مجانية تبلغ 15 غيغابايت .
Gmail
  • تشفير الرسائل أثناء النقل باستخدام TLS.
  • يدعم العديد من خدمات التخزين السحابي.
  • يأتي كل عنوان بريد إلكتروني مع مساحة تخزين مجانية تبلغ 15 غيغابايت.

يأتي كل عنوان بريد إلكتروني في Outlook.com و Gmail بسعة تخزين تبلغ 15 غيغابايت. لدى كل من Google و Microsoft خطط تخزين إضافية إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر. بالإضافة إلى ذلك ، يقوم كل من Gmail و Outlook.com بربط خدمات التخزين السحابي بحسابك بحيث يمكنك إرسال ملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن حساب OneDrive أو Google Drive أو Box أو Dropbox عند إرسال بريد إلكتروني بمرفقات الملفات .

إذا كان لديك حساب Microsoft 365 Home أو Microsoft 365 Personal ، فستحصل على 1 تيرابايت من التخزين.


فيما يتعلق بالأمان ، تستخدم الإصدارات المجانية من Gmail و Outlook.com TLS لتشفير رسائل البريد الإلكتروني أثناء النقل. ومع ذلك ، لا يعمل هذا التشفير إلا إذا كان الشخص الذي ترسل إليه بريدًا إلكترونيًا يستخدم خدمة بريد إلكتروني تدعم أيضًا TLS. تستخدم معظم خدمات البريد الإلكتروني الرئيسية TLS ، لذلك هذا ليس خطرًا كبيرًا.

إذا كنت تريد المزيد من خيارات التشفير والأمان ، فقم بترقية حسابك المجاني إلى Microsoft 365 Home أو حساب شخصي أو حساب GSuite (Google for Business سابقًا).

إدارة البريد الإلكتروني: يوفر Outlook.com المزيد من التخصيص
Outlook.com
  • يدعم الأسماء المستعارة للبريد الإلكتروني.
  • التصفية الذكية.
  • دعم العديد من أنظمة اختصارات لوحة المفاتيح.
  • الفئات الحقيقية تجعل البحث وإدارة البريد الإلكتروني سهلة.
Gmail
  • يدعم عناوين البريد الإلكتروني التسلل.
  • يعتمد تصنيف البريد الإلكتروني على وظيفة البحث بدلاً من الفئات.
  • دعم اختصارات Gmail.
  • التصنيف ليس سهل الاستخدام.

على عكس Gmail ، الذي تم تصميمه كعميل البريد الإلكتروني للمستهلك من البداية ، نما Outlook.com من برنامج البريد الإلكتروني من فئة المؤسسات من Microsoft ، Outlook. على هذا النحو ، فإنه يتفوق في إدارة البريد الإلكتروني.

الأسماء المستعارة وعناوين البريد الإلكتروني
في Gmail ، يمكنك إلحاق علامة الجمع ( + ) في نهاية عنوان بريدك الإلكتروني لإنشاء عدد غير محدود من العناوين البديلة لحسابك. هذه ميزة مفيدة إذا كنت تريد ، على سبيل المثال ، تجنب البريد العشوائي أو إنشاء حسابات متعددة على نفس موقع الويب.

يأخذ Outlook.com هذه الوظيفة إلى الأمام ، مما يتيح لك إنشاء العديد من الأسماء المستعارة للبريد الإلكتروني التي تستخدم حساب البريد الإلكتروني نفسه كموقع التسليم. على سبيل المثال ، قد يكون [email protected] هو عنوانك الأساسي ، ولكن يمكنك إنشاء [email protected] كاسم مستعار واستخدامه وقتما تشاء كعنوان بريد إلكتروني عادي. سيتم تسليم الرسائل إلى عنوان [email protected] الخاص بك.

حظر رسائل البريد الإلكتروني
ميزات المسح والحظر لحذف رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها هي بقعة في Outlook.com. بينما يستغرق الأمر عدة نقرات لحظر نوع معين من الرسائل من صندوق بريد Gmail ، يستغرق الأمر بضع نقرات لاكتساح تلك الرسائل من حساب Outlook.com.

يمكنك حظر رسائل البريد الإلكتروني من المرسلين الفرديين وأسماء النطاقات بالكامل ، مما يساعد إذا انضممت تجريبيًا إلى اشتراكات مختلفة على الويب.
فرز الرسائل حسب الحجم
عندما تكون مساحة التخزين في حساب بريدك الإلكتروني محدودة ، من المهم معرفة أي رسائل البريد الإلكتروني تشغل معظم المساحة. يقوم كل من Gmail و Outlook.com بذلك ، ولكن Outlook.com يجعل الأمر أسهل.

عند فرز رسائل البريد الإلكتروني حسب الحجم في Gmail ، فأنت لا تقوم بفرز الرسائل. بدلاً من ذلك ، أنت تستخدم عامل تشغيل بحث . على سبيل المثال ، ابحث عن أكبر: 10 أمتار للعثور على جميع رسائل البريد الإلكتروني الأكبر من 10 ميغا بايت.

في Outlook.com ، حدد تصفية لفرز رسائل البريد الإلكتروني حسب الحجم وتصنيف الرسائل تلقائيًا إلى أقسام. على سبيل المثال ، عندما تقوم بتصفية رسائل البريد الإلكتروني حسب الحجم ، قد ترى قسمًا للرسائل التي تتراوح من 25 كيلوبايت إلى 100 كيلوبايت ، وبين 10 كيلوبايت و 25 كيلوبايت ، وما إلى ذلك. هذا التصور أكثر جاذبية وأسهل في الفهم منه في Gmail.

زر تصفية Outlook

اختصارات لوحة المفاتيح
يدعم Outlook.com اختصارات لوحة المفاتيح ، حتى اختصارات Gmail ، وهو أمر رائع للأشخاص الذين يستخدمون البريد الإلكتروني المتميز. يمكنك استخدام اختصارات لوحة مفاتيح Outlook أو Yahoo! اختصارات لوحة مفاتيح البريد أيضًا. إذا كنت ترغب في القفز حول الشاشة باستخدام مفاتيح الاختصار ، فسوف تحب هذا.

المجلدات والتسميات
هذا هو أكبر فرق بين Outlook.com و Gmail. على عكس نظام وضع العلامات المعاكس للتدكير الذي يستخدمه Gmail ، يستخدم Outlook.com كلاً من التصنيفات والمجلدات المنفصلة .

لأن Outlook.com يستخدم فئات حقيقية بدلا من التسميات، فمن الممكن أن العلامة رسائل البريد الإلكتروني مع فئات متعددة و حفظ هذه الرسائل في مجلدات مختلفة ، والذي يعتبر مثاليا للبحث واسترجاع رسائل في وقت لاحق.

علامات فئة Outlook.com

قامت Microsoft بتوقيعها باستخدام هذا العرض ثنائي الميزات. بالنسبة للعديد من المستخدمين ، هذا يكفي لهم للتبديل من Gmail إلى Outlook.com.

الحكم النهائي

من الصعب اختيار فائز واضح بين Outlook.com و Gmail. يقدم كلاهما نفس الوظائف الأساسية لإرسال واستقبال الرسائل وإرفاق الملفات والصور بالرسائل وإدارة البريد الإلكتروني. كلاهما يتصلان بالتقاويم وجهات اتصال المتجر. أفضل للجميع ، كلاهما مجاني.

في النهاية ، يعود الأمر إلى حد كبير إلى الجماليات. من خلال واجهة المستخدم النظيفة وميزات إدارة البريد الإلكتروني الفائقة ، يقدم Outlook.com بريدًا إلكترونيًا من فئة المؤسسات على ميزانية.


هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟



قارن بين بريد جيميل من جوجل وبين الاوت لوك من حيث المميزات
 

المواضيع المتشابهة

أعلى