فوائد الشوك الشوك
d983-d985d982d8afd8b3-d8a8d986d981d8b3d8acd98ad8a9.jpg

ما هو الشوك المبارك؟

القنطريون المبارك واسمه العلمي نوع نباتي ينتمي إلى القنطريون من الفصيلة النجمية. من أسمائه: قنطريون مبارك، شوك مبارك


الشوك المبارك ( Cnicus benedictus ) ، يجب عدم الخلط بينه وبين حليب الشوك ( Silybum marianum ) ، كان يستخدم مرة واحدة لعلاج الطاعون الدبلي. اليوم ، يستخدم الناس أزهار وأزهار وسيقان نبات الإزهار لأشياء كثيرة ، مثل زيادة إنتاج حليب الثدي وعسر الهضم المهدئ .
استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول العديد من تطبيقات الشوك المبارك وكيف يمكنك استخدامه.
فوائد الرضاعة الطبيعية

عندما يعلق الطفل على ثدي أمه ، يتم تنشيط العديد من الأعصاب داخل حلمة الأم نتيجة لذلك. وهذا يحرك الهرمونات في جميع أنحاء نظام الأم. اثنان من هذه الهرمونات هي البرولاكتين ، مما يعزز إمدادات حليب الأم ، والأوكسيتوسين ، الذي يطلق الحليب.
لا تنتج جميع الأمهات ما يكفي من حليب الثدي بشكل طبيعي. بعض أولئك الذين يحتاجون إلى مساعدة إضافية يأخذون الشوك المبارك ، والذي يعتقد أنه يحفز إنتاج حليب الثدي.
وفقا ل مراجعة 2016مصدر موثوق، يستخدم الشوك المبارك عادة كحشائش عشبية. الجالاكتاجوج هو طعام أو عشب أو دواء يزيد من تدفق حليب الثدي ، عادة عن طريق زيادة مستويات البرولاكتين. ومع ذلك ، أشارت المراجعة أيضًا إلى أنه لم تكن هناك تجارب سريرية عالية الجودة كافية لفهم مدى نجاحها حقًا.




فوائد أخرى لأخذ هذا العشب

بعض الفوائد الأخرى للشوك المبارك هي قصص. يحتاج هذا العشب إلى مزيد من الدراسة قبل أن نتأكد من الفعالية والأمان.
الهضم
يحتوي الشوك المبارك على سينسين ، مركب موجود في العديد من الأعشاب المريرة. يعتقد أن Cnicin يحفز إنتاج كل من اللعاب وحمض المعدة ، مما يساعد على الهضم.
قد يفسر هذا سبب امتلاك هذه الشوكات المباركة تاريخ طويل لاستخدامها كعلاج للغازات ، والإمساك ، وآلام المعدة .
السعال
يتمتع الشوك المبارك أيضًا بسمعة طويلة كمقشع . هذه هي الأعشاب أو الأدوية التي تساعد على تخفيف المخاط ورقيقه ، مما يسهل عليك السعال. ومع ذلك ، لا توجد أي دراسات لتقييم فعاليته كمقشع.
الالتهابات الجلدية
الشوك المبارك هو جزء من عائلة النباتات Asteraceae. و دراسة 2015 وجدت أن النباتات من هذه العائلة لها خصائص مضادة للجراثيم، مضاد للفطريات، والمضادة للالتهابات يمكن قياسها. هذا يشير إلى وجود بعض العلم وراء الاستخدام التقليدي للشوكة المباركة كعلاج موضعي للجروح والجروح الطفيفة.


كيف تستخدمه؟

إذا كنت تحاول تحفيز تدفق حليب الثدي أو تخفيف عسر الهضم ، فحاول تحضير شاي الشوك المبارك. أضف كوبًا من الماء المغلي إلى 1 إلى 3 ملاعق صغيرة من الأعشاب المجففة (والتي يمكنك العثور عليها في الأمازون). دع الشوك المبارك حادًا لمدة 5 إلى 15 دقيقة. صفّي العشب المجفف واشربه.
يمكنك أيضًا العثور على أكياس شاي جاهزة تحتوي على الشوك المبارك ،
يتوفر الشوك المبارك أيضًا على شكل صبغة ، يمكنك أيضًا شراؤها على Amazon . هذا سائل ، عادة مع قاعدة كحول أو خل ، يحتوي على مادة عشبية مذابة بداخله. يمكنك إضافة قطرات من الصبغة إلى الماء أو المشروبات الأخرى. اتبع تعليمات الشركة المصنعة للحصول على الجرعة الصحيحة.
يتوفر الشوك المبارك أيضًا في شكل كبسولات عبر الإنترنت وفي معظم متاجر الأطعمة الصحية. مرة أخرى ، تأكد من اتباع تعليمات الشركة المصنعة فيما يتعلق بالجرعة.
لاستخدام الشوك المبارك على الجرح أو الجرح ، انقع قطعة من الشاش في شاي الشوك المبارك (تأكد من تبريده) وضعه على المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم.

هل هناك أي آثار جانبية؟

حتى الآن ، لم يتم العثور على هذه الشوكات المباركة لها آثار جانبية عديدة. ومع ذلك ، يمكن أن يسبب تهيج المعدة والقيء إذا كنت تستهلك أكثر من 6 غرامات منه في اليوم.





هل هو آمن للاستخدام؟

يجب عليك تجنب الشوك المبارك إذا كنت:​
  • خذ مضادات الحموضة​
  • حامل​
  • لديك أمراض أو حالات معدية معوية ، مثل داء كرون​
  • لديهم حساسية من الرجيد​
نضع في اعتبارنا أنه على الرغم من بعض الأدلة على أن المباركة الشوك بمثابة مدر اللبن، ليس هناك ما يكفي من المعلومات لتأكيد ما إذا كانت آمنة للأطفال الرضع، والأطفال، أو الرضاعة الطبيعية للأمهات. بالإضافة إلى ذلك ، لا يتم تنظيم المنتجات العشبية من قِبل إدارة الأغذية والأدوية FDA ، لذا حاول الالتزام بالعلامات التجارية ذات السمعة الطيبة للتأكد من حصولك على منتج نقي. لدى Mayo Clinic بعض النصائح المفيدة لإرشادك.

الخط السفلي

الشوك المبارك له تاريخ طويل كعلاج عشبي لأشياء كثيرة ، بما في ذلك عسر الهضم وانخفاض إنتاج الحليب. ومع ذلك ، فإن البحث المحيط باستخدامه محدود للغاية ، لذلك من الأفضل أن تأخذها بحذر. بغض النظر عن سبب استخدامه ، تأكد من تحديد كمية تناولك عند 6 جرام يوميًا لتجنب أي آثار جانبية مثل الغثيان والقيء.​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى