الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

البحث عن مصادر الطاقة في البيئة الصحراوية. تحتوي البيئة الصحراوية على مصدرين رئيسيين للطاقة ، وهما متاحان بشكل عام في مساحات فارغة ذات سعة واسعة ، وهما "الطاقة الشمسية" و "طاقة الرياح" ، وسنراجع معك من خلال مقالتنا بالتفصيل شرحًا بسيطًا وبسيطًا لكل منهم على حدة.
مصادر الطاقة في البيئة الصحراوية

طاقة شمسية:
تمثل الطاقة الشمسية عنصرين ، هما الضوء والحرارة المنبعثة من الشمس. تشمل استخدامات الطاقة الشمسية استخدام الحرارة في عملية التسخين المباشر أو التحويل الميكانيكي للحركة أو مصدر الطاقة الكهربائية أو للاستخدام من خلال الألواح الكهروضوئية لتوليد الكهرباء ، وهي تقنيات مستخدمة حديثًا في بعض البلدان للحد من الاستخدام المستمر لـ الكهرباء كالمعتاد ، تعتمد معظم مصادر الطاقة المتجددة على سطح الأرض على الطاقة الشمسية ، بالإضافة إلى مصادر الطاقة الثانوية الأخرى مثل طاقة الأمواج والطاقة الكهرومائية. يذكر أن الطاقة الشمسية تستخدم في عدة أشياء ، أهمها تسخين المياه والطبخ باستخدام الطاقة الشمسية ، ودرجات الحرارة المرتفعة تستخدم لمعظم الأغراض التي تهم البيئة الصناعية.

طاقة الرياح:
إنها الطاقة الناتجة عن حركة الرياح من خلال استخدام مراوح الرياح التي تنتج الطاقة الكهربائية. تصنف طاقة الرياح على أنها من الأنواع الكهروميكانيكية ، لأنها واحدة من أهم مصادر الطاقة المتجددة التي انتشرت مؤخرًا في بعض البلدان كبديل للوقود التقليدي لأنها تتميز بوفرة الطاقة المتجددة وتوجد في العديد من المناطق. يختلف توفرها من مكان إلى آخر وهي طاقة نظيفة لا تؤدي إلى أي تفاعلات ضارة بالبيئة لأنها لا تنبعث منها أي انبعاثات تؤدي إلى حدوث أضرار في الغلاف الجوي ، لكن أعطالها في نقطة بسيطة وهو أن كمية إنتاجه لا تتناسب مع الاستهلاك ، وهو ما لا يعتمد على الاعتماد عليه أن يقلل من الحمل على محطات الطاقة.​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى