الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عبارة عن موضوع الابراج
حيث يستفسر الكثير عن هذا الموضوع
كيف اعرف ابراجي من تاريخ ميلادي
الأبراج مقسمة حسب تاريخ ميلاد كل منا . تنتمي أعياد الميلاد لشهر واحد إلى نفس البرج ، وسوف نوضح لك كيفية التعرف على الأبراج الخاصة بك من خلال تواريخ الميلاد في الجدول التالي

التاريخ اسم البرج
1 آذار - 20 نيسان​
برج الحمل​
21 نيسان - 20 أيّار​
برج الثور​
21 أيّار - 21 حزيران​
برج الجوزاء​
22 حزيران - 22 تمّوز​
برج السرطان​
23 تمّوز - 22 آب​
برج الأسد​
23 آب - 22 أيلول​
برج العذراء​
23 أيلول - 22 تشرين الأوّل​
برج الميزان​
23 تشرين الأوّل -22 تشرين الثّاني​
برج العقرب​
22 تشرين الثّاني - 20 كانون الأوّل​
برج القوس​
21 كانون الأوّل - 19 كانون الثّاني​
برج الجدي​
20 كانون الثّاني - 18 شباط​
19 شباط - 20 آذار برج الحوت​


ad8a7d8b1d98ad8ae-d985d98ad984d8a7d8afd98a-830x453.jpg

تعتبر الأبراج موضوعًا ممتعًا للقراء ، ويلجأ إليها كثير من الناس قبل اختيار شريك الحياة المناسب.
انتشرت الأبراج على نطاق واسع بين الناس خلال الفترة الحالية ؛ حيث يبحث الكثير منهم عن ثروتهم اليومية باللجوء إلى الأبراج والمنجمين وتوقعاتهم ، معتقدين أن كل ما يقال لهم صحيح.
الأبراج تحمل أسماء الحيوانات والشخصيات الدينية والأسطورية.
في القرآن الكريم يطلق عليه البروج ولكل منها 30 درجة قوسية على مسار الشمس.
يربط الكثير من الناس أمور حياتهم الشخصية بما تحدثت عنه الأبراج. قد يتسبب ذلك في إصابتهم بمرض يصعب التخلص منه.
يتم تقسيم علامات الأبراج وفقًا لأوجه التشابه والاختلاف في خصائص أصحاب نفس العلامة. هناك صفات فردية ، وهناك صفات أخرى مشتركة بين الأفراد.
أقسام الأبراج
الأبراج النارية:
جميعهم من برج الحمل ، الأسد ، القوس ، وإليك بعض سماتهم:
الخصائص المشتركة: الحركة ، الديناميكية ، الإبداع ، الإبداع ، العاطفة الشديدة ، الثقة ، حب الحرية ، الشجاعة ، التفاؤل.
السلبيات الشائعة: التنمر ، والغطرسة ، والغرور ، والإسراف ، والحساسية ، والعداء ، والعصبية ، والشدة.
الخصائص: الطفل الناري عملي ، متحكم ، صريح ، ملفت للنظر.
الابراج الترابية: الثور ، والعذراء ، والجدي: ومن أهم خصائصها ما يلي:
الخصائص المشتركة: الأسلوب المتميز ، التركيز ، الواقعية ، الصلابة ، التركيز على الهدف ، المواجهة (التحدي) ، النشاط ، الادخار ، العناد ، الصبر ، التوازن ، الاستقرار في التفكير ، الهدوء والوضوح.
السلبيات الشائعة: حب المادة ، بلادة ، طغيان ، عناد ، تمسك بالمبادئ ، وتصلب في الرأي.
الخصائص: الطفل الترابي دائم الحركة ، عفوي ، واقعي ، واضح في رأيه ، ثابت في نظريته ، صبره وطموحه.
الأبراج الهوائية: الجوزاء ، الميزان ، الدلو ، وتشمل خصائصها ما يلي:
الخصائص المشتركة: المعرفة ، والثقافة ، والذكاء السريع ، والإدراك ، والعمق في التفكير ، والمثالية ، والديناميكية ، والانفتاح في العلاقات ، وحب الكلام ، واتخاذ القرارات بسرعة ، وحب المناقشة ، والنقاش ، والذكاء ، والمرح.
السلبيات الشائعة: الثرثرة ، القلق ، العصبية ، قلة التركيز ، اللامبالاة ، السطحية ، الفضول ، اللامبالاة ، وروح الظهور.
الخصائص مثقف ومفكر وخلاق وحسن النية وثرثارة.
الابراج المائية : وهي السرطان ، والعقرب ، والحوت ، ومن أهم صفاتها:
الخصائص المشتركة: الشغف والهدوء والتضحية وحب المساعدة والرومانسية وحب الأحلام والوفاء والإخلاص والإنسانية والحنان والحنان والإثارة وتدفق المشاعر والتسامح والالتزام.
السلبيات الشائعة: فرط الحساسية ، الكسل ، تقلب المزاج ، الاندفاع ، التدليل المبالغ فيه ، البعد عن الواقعية ، والاستسلام.
الخصائص: الطفل المائي عاطفي وحالم وموجه نحو الخدمة ومرحة ومتقلبة.
خصائص الأبراج في الحب
برج الحمل:
لدى أصحاب هذه العلامة رغبة مستمرة في دفع حبهم نحو حالة جديدة من الاستقرار ، ولهذا السبب قد يتأثر شريكهم بالجانب الروحي لهذا الموضوع.
الثور:
إنه عاطفي للغاية ، وهو مخلص للغاية ، ويمكنه أن يخلق حياة منزلية سعيدة ، وقد يصل برج الثور إلى حد التطرف في محاولاته لإسعاد الشريك.
الجوزاء:
طفل الجوزاء قادر على تحمل أخطاء الشريك طالما أن الجو المحيط به لا يجعله يشعر بالملل أو الملل.
السرطان:
السرطان المولود لديه عاطفة قوية. إنه يبحث عن شريك متوازن وسريع الاستجابة.
إنه العاشق الذكي. يمكن أن يقدم ببطء طرقًا جديدة للتعبير عن الحب في علاقة الشخص المحبوب.
برج العذراء:
رجل برج العذراء يكرس نفسه لرفاقه ومستعد دائمًا لخدمتهم.
رجل الميزان:
المنزل والزواج هما أول محبوبين من الميزان ، لذا فإن الوقت الذي يقضيه الميزان مع حبيبه وعائلته يجعله يشعر بالكمال إلى حد كبير.
العقرب:
مشاعر برج العقرب عميقة ، ووصفة الحدس دقيقة بشكل ملحوظ. تلتقط أجهزة الاستقبال الخاصة بها الشريك المتوقع من النظرة الأولى.
القوس:
العلاقة القوسية مثيرة وطويلة الأمد.
الجدي:
يعتبر الجدي صادقًا في علاقة الزواج. إنه يقدم تضحيات جيدة ويسعى لتطوير العلاقات المنزلية وجعلها قوية.
برج الدلو:
برج الدلو عاشق مليء بالعاطفة والصادرة والتفاهم ، ويحب السعي للحفاظ على الرابطة مدى الحياة.
الحوت:
هو أحبه وحنان بين أصحاب الابراج الاخرى .

خصائص الابراج للرجال والنساء
برج الحمل
الرجل في برج الحمل: طفل يولد بقلب في عقل وعقل في قلب ، وقد يكون أنانيًا ، لكننا نادرًا ما نصادف حملاً بخيلًا ، بقدر اهتمامه بالمظاهر ، وحبه لحياة الإسراف والرفاهية ، وكل الوسائل التي تساعده على الظهور ، فقد لا يهتم كثيرًا بالثروة ، مقابل اهتمامه بالمراكز العليا ، ودوره القيادي في توفير حياة نابضة بالحياة ومثيرة.
جذبه الأضواء والشهرة ، وكل ذلك دفعه إلى الخطوط الأمامية. كرم ومضياف ، يحترم الأسرة وعلاقاتها. رجل برج الحمل حنون وعاطفي وجريء ، ويخاطر بشجاعة. هو من الشخصيات التي تقاتل بعنف ، وتقبل التحدي بسهولة مهما كانت النتائج ، وعادة لا يتوقع الهزيمة. معه ، لن تشعر المرأة بالملل ، والروتين يقتل حماسه ، ويحتاج دائمًا إلى الإثارة.

امرأة برج الحمل:
طبيعتها المستقلة والانفرادية تسمح لها بالاعتماد على نفسها في مختلف الأعمال والواجبات اليومية ، ومن أفضل صفاتها الصدق والتفاؤل والإخلاص ، وما يرضيها من الرجل هو الاعتدال في الانفعال. ومع ذلك ، فهي سريعة الانفعال وتفقد السيطرة على نفسها وتستعيد هدوءها بنفس السرعة. ابتسامتها دائما مشرقة ، وتفاؤلها مستمر ، وإن كان سريعا ، بسبب صدقها ولطفها. إذا ساعدها الحظ ووجدت الرجل المناسب ، فسيكون زوجها من أسعد الرجال.


الثور
الرجل في برج الثور هو:
رزين ، بطيء الحركة ، بطيء التفكير ، ومن النادر أن يقع في الحب من النظرة الأولى ، ولكن عندما يتم تسوية رأيه وتأكيد حقيقة شعوره ، يندفع نحوه. مصدر إلهامه وحبه بكل قوته وسعة حيله ووسائله. يحب الريف والطبيعة وكذلك القراءة. يلعب دور الوالد على أكمل وجه ، لأنه يعتز بأطفاله ، وهو صبور ، ومجتهد ، ومجتهد. ذاكرته قوية ، فهي تعاقب أو تكافئ من لم يخيب أمله أو يخون ثقته ، ويعمل باستمرار من أجل المستقبل ، ولا يخاطر بأي مخاطرة قد تعرض أسرته أو ميزانيته للخطر ، ويبحث عن الاستقرار والطمأنينة في إطار الأسرة والأمن المالي.
المرأة في برج الثور:
إذا كانت هناك كلمة تعبر عن طبيعة امرأة برج الثور فهي الكفاءة ، لأن قدرتها المذهلة تبدو وكأنها تصل إلى النجوم ، ومن ثم لديها الصبر والتحمل الذي يثير الدهشة ، ومن الهدوء والبرودة ذلك الذي يفتقر إليه كثير من الرجال. إنها ذكية وذكية ، ولا تهتم بالشهادات العالية بقدر اهتمامها بالمعرفة وقدرتها على القراءة ، ولهذا نجدها تقف على المبادئ الأساسية لكل موضوع ، تاركةً تعقيدات أخرى. هي مثال المرأة العملية.


الجوزاء
الرجل في برج الجوزاء:
من أبرز صفاته القلق وانعدام التواصل ، لذلك يجب على المرأة التي تنوي الارتباط به ألا تغيب عن بالها هذه الصفات ، وتعلم أن الحب في نظره شيء ، وأن تدفعه إلى مزاجه هو شيء آخر. يكره العزلة والعزلة لفترات طويلة ، ويحبه الأطفال. يقال أن ازدواجية هذا الرجل تجعله يبحث عن حبتين في نفس الوقت ، ويصعب عليه أن يرضي بامرأة ضعيفة الذكاء ، ولن يختار إلا بالذكاء والحنكة والمرونة.
المرأة في برج الجوزاء:
المرأة في برج الجوزاء لها وجوه وشخصيات عديدة ، لديها أربع أو خمس شخصيات على الأقل ، أولها الحبيبة واليتيم والمخلصة ، والثانية ربة المنزل الملل ، والثالثة الصديق المتوتر والمتقلب. والرابعة سيدة الصالون المثالية والخامسة الأم المسؤولة عن سعادة أطفالها. هي انسان قلقة ، غير صبور ، ما تحبه في رجل اليوم قد يثير غضبها غدا ، ويؤجج المشاعر ، وأحيانا يثير الغضب والغضب ، بينما هي تستحق الشفقة والمساعدة.


السرطان
الرجل في برج السرطان:
الطفل المولود بالسرطان لديه خيال خصب وعاطفي وحنون ، يتميز بالكثير من التضحية وشغف الطفولة ، وهو ضعيف أمام جاذبية وحنان الآخرين. شخصيته جذابة ، قريبة من القلب ، ودودة ، عطوفة ، يحبها الناس ، ويحترم الأسرة وأواصرها ، ومنزله قلعته المحصنة التي يدافع عنها بشراسة.
المرأة في برج السرطان:
حزنها يأتي ويذهب بلا سبب ، وضحكها دائمًا يسيطر على مشاعرها ، وخيالها خصب ، وهي حريصة على الاحتفاظ بالأشياء الصغيرة التي لا قيمة لها ، وأفكارها وحديثها تدور باستمرار حول المال. حب المرأة السرطانية صادق وعميق ، وغيرتها قليلة ، ومشاكلها العاطفية تنبع من داخلها لعدم ثقتها بنفسها. إنها أم مثالية مع حنانها وعاطفتها.

الرجل في برج الاسد :
رجل مع المرأة أخلاقي وعاطفي ومتسلط في نفس الوقت ، بحيث يكون رجل Leo مثل السجان. شخصية هذا الشخص محيرة تمامًا ، وشيء واحد على الأقل لديه ولا يستطيع أحد إنكاره هو كفاءته في الحب والأفعال.
المرأة في برج الأسد:
غالبًا ما تُشبه امرأة الأسد بزهرة الشمس ، لأنه مهما كانت موجهة ، فإن كل العيون تتجه نحوها. إنها عاطفية إلى أقصى درجاتها ، ولا تنكر شعورها الدقيق ، وغالبًا ما تحذر الآخرين من عواقب سوء معاملتها لها. أقصر طريق إلى قلبها هو الإطراء ، فهي تفضل الملابس الكلاسيكية والرياضية ، وهي ربة منزل ممتازة ، ومضيفة رائعة ، وأم مثالية.

العذراء
الرجل في برج العذراء:
لم يخلق حتمًا للمرأة العاطفية والعطش ، وإذا كانت هذه المرأة ستقع في حب رجل من هذا النوع ، فإن نيرانها ستتحول إلى صقيع ، بسبب مظهره البارد ، ونظرته المادية ، وفكره بعيد عن الوهم والخيال. سلاح المرأة مع هذا الرجل هو الصبر والصبر والحذر والتواضع ويحب التحليل.
المرأة في برج العذراء:
عاطفية وواقعية في نفس الوقت ، تتمتع بنقاء الفكر ونقاء القربان ، ويمكن أن تكون زوجة مثالية ، تشارك زوجها همومه ومتاعبه ، حريصة على أمواله ، تحافظ على أسراره ، وينظم أعماله. إنه عقلاني ، لا يحلم بالمجد والشهرة ، بقدر ما يسعى للعب دور فاعل وأساسي ، اجتماعي ضمن الحدود التي يضعها لنفسه.

الميزان
الرجل في برج الميزان:
أكرم الناس في توزيع النصائح بالمجان ، وله الإجابة الصحيحة على كل سؤال وقضية. فضول الرجل في الميزان محدود ، واهتمامه بالنظريات يفوق اهتمامه بالإنسان نفسه ، وهذه هي مشكلته الرئيسية مع شريكه. دوره في شخصية غطاء القاعدة ودليلها.
المرأة في الميزان:
حاجتها للشعور بالأمان والحنان هي أحد نقاط ضعفها الرئيسية. تحتاج إلى رجل يوفر لها الحماية حتى لو لم تكن بحاجة إليه مادياً. الإنسان والحب هما محور حياتها ، فهي تكره الوحدة ، وقد تحتاجها من حين لآخر. لديها ازدواجية كبيرة في داخلها ، تجعلها تعيش في صراع كبير بين أنوثتها ورومانسية عملها ، وبين عقلها وميولها الثقافية ، فنلتقي بطفلة عاطفية تطلق العنان لمشاعرها ، حبها لها التغيير والتنويع ، وآخر اتجاهات العصر. طفل آخر عقلاني وموضوعي ، وتهتم بالجوانب الفكرية ، وتحليل الأمور ، والزواج شيء مزعج للغاية ، وفكرته لا تحبها ، لأنها تعتبره سجنًا يقيد حركتها ، ولكن عندما تتزوج ، تحترم عقد الزواج وتبرم معه ، وتهتم أولاً بزوجها ، ثم بأبنائها ومنزلها ، وتحب أن تكون فريدة من نوعها. .
العقرب
الرجل في برج العقرب:
لديه قدرة كبيرة على الحب والتضحية والحنان والصدق والصراحة والإخلاص ، وفي المقابل يحب السيطرة والتملك ويتميز بالغيرة والشكوك الكثيرة. يعيش حياته كأنها معركة وعليه أن يكسبها مهما كانت الدوافع والأسباب. حبه علاقة غير عادية ، تتميز بمنطق خاص قد لا يفهمه الكثيرون. يرى كل شيء في حياته بمظهر مختلف عن غيره ، حيث يقوم بالتحليل والتحقق بسرعة كبيرة.
المرأة في برج العقرب:
شخصية قوية ، حساسة ، عطوفة ، عاطفية ، وحنونة جدا. إرادتها فولاذية ، تميل إلى الغموض ومعرفة الأسرار والأسرار ، وتتمتع بمغناطيسية غير عادية ، وتبحث عن كل شيء غريب ، وعن عمق الأشياء والحياة. تتميز بذكاء غريب وهي منظمة وناجحة في مختلف الشؤون.

برج القوس
الرجل في القوس:
واقعي ، عقلاني ، بالرغم من سلسلة أحلامه ، عاطفية وحنونة ، يحب الأطفال ويحمي زوجته وعائلته بحنان ، وحبه مرتبط بالسلوك اللباقة ، ملفوفًا في طابع الاحترام والحماية. يُتهم أحيانًا بأنه مستبد وأناني ، وقد يكون هذا تقديرًا خاطئًا ، لأنه طيب القلب ، حتى لو كان نقده مريرًا ورقيق القلب ، لكنهم السلاح الوحيد أمامه لنسيان الإساءة و ما يضايقه. المرح ويفجر ثقته بنفسه بسهولة مما يغرقه في متاهة الثرثرة التي تجذب انتباهه.
امرأة في برج القوس:
تفضل العيش بعيدًا عن المضاعفات والمشاكل والمواقف المضطربة. تنظر إلى الحياة بتفاؤل وأمل ، وترى الأشياء من منظور إيجابي ومشرق. تستقطب الشهرة ونور الحياة ، وكل ما يتعلق بالناس والمجتمع. تواجه مشاكل أعصابها الباردة ، حتى لو شعرت بألم عميق في الداخل ، وغير قادرة على حل مشاكلها ، بينما هي ماهرة في حل مشاكل الآخرين.

الجدي
الرجل في برج الجدي:
أكثر ما يذهلنا في برج الجدي هو أنه لا يتسرع في الزواج ، على الرغم من حبه الكبير للعائلة ، واحترام روابطها وتقاليدها. وعلاقته إذا بدا طريقه للنجاح طويلاً أو غير واضح. من أهم صفاته أنه مثالي ، ومنظم جيدًا ، وقاس على نفسه في مختلف اتجاهات الحياة ، ويحترم القانون والواجبات والمسؤوليات الموكلة إليه ، ويحاول العيش بسلام ، ويحبه الناس ويحبهم ، ولا يتردد في تقديم خدماته ومساعدته لأي شخص.
المرأة في برج الجدي:
فنانة موهوبة يجب أن تثبت نفسها في مجال ما يومًا ما ، لكن الزواج غالبًا ما يقف في طريقها. هي دائما لطيفة ، ومتحفظه ، ومتوترة في المواقف العاطفية. هي امرأة من مجتمع مكتمل ، وتكره النفاق والكذب.


الدلو
الرجل في برج الدلو:
قد لا نستطيع أن نقول إن الرجل الموجود في برج الدلو يحب كل الناس الحب الصادق والمجرّد ، لكن يمكننا أن نؤكد أنه يعتبر كل الناس بلا استثناء أصدقاء يستحقون اهتمامه. إنه يحيط نفسه بالسرية الشديدة ، وفي نفس الوقت يعتبر كل شخص أو حادث تجربة عقلية تستحق الفضول والتحقيق.
االمرأة برج الدلو:
لا تولي امرأة الدلو الكثير من الاهتمام للمجاملات والثناءات التي يمتدحها الآخرون ، فهي تتمتع بدرجة من الثقة بالنفس تمنحها الدعم المعنوي للآخرين. تحاول طوال الوقت مراقبة ردود أفعال من حولها على ما تقوله أو تفعله ، وهي تؤمن بشدة أن الحياة تستحق العيش.


برج الحوت
الرجل في برج الحوت:
من أبرز مظاهر شخصيته الفضول الخالي من سوء النية ، فهو يثرثر أحيانًا قبل أن يفكر ، فيكشف أسراره عن غير قصد ، لكنه في المقابل يرفض الكشف عن شيء ، ويتكلم ببطء ، ويفكر بهدوء. ، ويحاول أن لا يتدخل بما لا يعنيه بل مشاكل يلاحقه الآخرون ضد إرادته.
المرأة في برج الحوت:
تحلم برجل يعتني بها. هي لطيفة وهادئة. يشعر الآخرون أنها شاطئ آمن. لا تصر على الرجل في أي شيء ، بل كل ما تريده أن يعيش معها وفي وئام. من الممكن أن تقوم بسلوكيات غير لائقة لم تظهر بها من قبل ، وقد تنزلق لسانها بحديث حاد ، أو قد تشتكي وتشكو. إنها ذكية ومراوغة ، وتخفي الخجل والارتباك وعدم الثقة بالنفس. تتظاهر بأنها لا تحتاج إلى رجل ، وهي تشتاق لمن يعتني بها. إنها أم فاضلة وحنونة تعرف فن الاستماع.

وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى