الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عبارة عن كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء
كيفية التخلص من الكرش نهائيا ,التخلص من الكرش في اسبوع , كيفية التخلص من الكرش للرجال , التخلص من الكرش بالأعشاب
كيفية التخلص من الكرش بالأعشاب , مشروبات للتخلص من الكرش , كيف أتخلص من الكرش بسرعة

6153.jpg

هل من الممكن التخلص من الكرش بسرعة
لا توجد حلول سحرية للتخلص من الكرش بسرعة ، ولكن الأمر يتطلب بعض الجهد والالتزام والمثابرة ، واتباع أسلوب حياة صحي ، واعتماد بعض الأساليب التي تساهم في فقدان الكرش ؛ [1] حيث يعتمد التخلص من دهون البطن على السعرات الحرارية السلبية (بالإنجليزية: توازن السعرات الحرارية السلبية)) ؛ أي بتقليل السعرات الحرارية المستهلكة مقارنة بكمية السعرات التي يحرقها الجسم ؛ ما يقرب من نصف كيلوغرام من الدهون يعادل 3500 سعرة حرارية ، لذا فإن تقليل هذه الكمية من السعرات في الأسبوع يقلل من هذه الكمية من الدهون ، وللوصول إلى ذلك يمكنك تقليل 500 سعرة حرارية في اليوم ، مما يساهم في خسارة كيلوغرامين شهريًا ، والجسدية يمكن أن تساهم التمارين في زيادة حرق السعرات الحرارية ، وكذلك بناء كتلة العضلات ، مما يزيد من معدل الأيض ؛ هذا إذا كان متوسط ما لا يقل عن 150 دقيقة في الأسبوع من التمارين متوسطة الشدة ؛ مثل المشي السريع أو ركوب الدراجات أو 75 دقيقة من التمارين عالية الكثافة ، مثل: الركض والركض.


كيف تتخلصين من الكرش
ينصح العديد من الباحثين بإنقاص الوزن بشكل تدريجي ، وتجنب اللجوء إلى الحميات الشعبية التي يشيع استخدامها من أجل إنقاص الوزن بسرعة ، حيث تتسبب هذه الحميات في فقدان العضلات والعظام والماء بدلاً من فقدان الدهون الزائدة التي تؤدي إلى ظهور الكرش وفي الحقيقة ينصح به لمن يريد إنقاص وزنه بسرعة. اللجوء للطبيب للتأكد من تخفيض حوالي نصف كيلوجرام إلى كيلوجرام واحد أسبوعياً مع الحفاظ على صحة الجسم وتناول العناصر الغذائية التي يحتاجها ، ورغم أن التخلص من الدهون في هذه المنطقة بالذات أصعب من في مناطق أخرى ، هناك بعض النصائح التي قد تساعد في ذكر ما يلي:


زيادة تناول الألياف القابلة للذوبان: (الألياف القابلة للذوبان):
تساعد على إبطاء حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي ، لأنها تمتص الماء وتشكل مادة هلامية ، مما يساهم أيضًا في زيادة الشعور بالشبع ، ويلعب دورًا في الوزن. يمكن أن يساعد الخسارة والألياف القابلة للذوبان في تقليل عدد السعرات الحرارية التي يمكن الحصول عليها. يعتبر الإنسان من الغذاء وبذور الكتان والأفوكادو والبقوليات والتوت مصدرًا جيدًا للألياف القابلة للذوبان.
تجنب تناول الدهون المتحولة: تصنع الدهون المتحولة عن طريق هدرجة الدهون غير المشبعة ، وهي موجودة في الزبدة النباتية والعديد من الأطعمة المعلبة. لذلك ، يجب على من يريد التخلص من الكرش التحقق من الملصق الغذائي لمعرفة أي شيء يريد شراءه ، لتجنب أي أطعمة. يحتوي على هذه الدهون التي ارتبط تناولها بزيادة خطر الإصابة بالالتهابات وأمراض القلب ومقاومة الأنسولين وزيادة تراكم الدهون في البطن.
زيادة تناول البروتين:
الذي يساهم في زيادة إفراز هرمون الشبع ويقلل الشهية ، وبالتالي يقلل من كمية الطعام المستهلكة ، وتشير العديد من الدراسات إلى أن من يتناولون المزيد من البروتين تقل نسبة الدهون في منطقة البطن مقارنة بمن يتناولونه اتباع نظام غذائي منخفض البروتين ، ويزيد أيضًا من البروتين ، فهو يقلل من معدل التمثيل الغذائي للطاقة في الجسم ، ويحافظ على كتلة عضلات الشخص عند اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.
التخلص من التوتر والضغط:
من خلال ممارسة الأنشطة الممتعة مثل اليوجا والتأمل والتي تساهم في تقليل التوتر الذي يؤدي إلى تراكم الدهون في البطن نتيجة تحفيز إفراز هرمون الكورتيزول من الغدد الكظرية ، وزيادة مستوى هذا الهرمون مرتبط بزيادة الشهية ، وتخزين الدهون في الجسم ، وخاصة في البطن ، كما يزيد الجسم من إفراز الكورتيزول لدى النساء اللواتي لديهن بالفعل محيط خصر أكبر عند تتعرض للضغط والتوتر.
التقليل من تناول السكريات:
التي تحتوي على الفركتوز ، والإفراط في تناول الفركتوز مرتبط بالعديد من الأمراض المزمنة مثل السكري من النوع 2 ، وأمراض القلب ، والسمنة ، وزيادة تراكم الدهون في منطقة البطن.
التمارين الهوائية ، وهي أكثر الأنواع فائدة بين أنواع الرياضات والتمارين المختلفة للتخلص من تراكم دهون البطن ، وتعزيز الصحة بشكل عام ، وحرق السعرات الحرارية.
التقليل من تناول الكربوهيدرات المكررة: ينصح بتناول الحبوب الكاملة بدلاً من الكربوهيدرات المكررة ، مما يقلل من تراكم الدهون حول منطقة المعدة. يمكن أن يقلل تناول الحبوب الكاملة من تخزين الدهون الزائدة مقارنة باستهلاك الكربوهيدرات المكررة.
ممارسة تمارين المقاومة:
حيث يمكن أن تساهم ممارسة مجموعة من تمارين المقاومة مثل رفع الأثقال بالإضافة إلى التمارين الهوائية في تقليل مستويات الدهون الحشوية ، وتجدر الإشارة إلى أهمية دور هذه التمارين في الحفاظ على كتلة العضلات.
الحصول على قسط كافٍ من النوم:
ينصح بالنوم لمدة 7 ساعات أو أكثر كل ليلة ، ويجب الحرص على أن يكون النوم مريحًا أيضًا ، حيث يرتبط انقطاع النفس النومي بتراكم الدهون الحشوية.


أسباب ظهور الكرش
توضح النقاط التالية الأسباب الأكثر شيوعًا لظهور الكرش:

عدم الحصول على التغذية السليمة:
الأطعمة التي تحتوي على سكريات مضافة مثل الكيك والسكر والحلوى والمشروبات الغازية وعصائر الفاكهة تسبب زيادة الوزن وتقليل التمثيل الغذائي وتقليل قدرة الجسم على حرق الدهون وعدم تناول البروتين مع القليل من الدهون في النظام. قد يتسبب الطعام في زيادة كمية الطعام المتناولة ، وتناول الطعام من مصادر الدهون المتحولة مثل الوجبات السريعة والسلع المخبوزة مثل رقائق البطاطس والكعك قد يؤدي إلى التهابات يمكن أن تؤدي إلى السمنة ، وتوصي جمعية القلب الأمريكية بتناول الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة والدهون الأحادية والبولي. غير المشبعة بدلا من الدهون المتحولة.
الشعور بالتوتر والضغط:
حيث أن وجود الشخص في حالة خطرة يتسبب في إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول (بالإنجليزية: Cortisol) الذي يؤثر على عملية التمثيل الغذائي ، فعادة ما يستهلك الناس الطعام عند الشعور بهذه الحالة ، وهذا الهرمون يسبب التخزين. من الدهون الزائدة حول الكرش ومناطق أخرى من الجسم.
اتباع أسلوب حياة يتسم بقلة الحركة: استهلاك سعرات حرارية أكثر مما يحرقه الجسم يؤدي إلى زيادة الوزن ، واتباع هذا النمط يسبب عدم القدرة على التخلص من الدهون الزائدة التي تتراكم حول منطقة البطن.
قلة النوم:
وفقًا لدراسة نشرت في مجلة طب النوم السريري ، فقد وجد أن زيادة الوزن مرتبطة بانخفاض مدة النوم ، ويعتبر كلا من قلة مدة النوم أو جودته أحد أسباب تراكم النوم. الدهون في الكرش ، لأنها قد تؤدي إلى عادات غذائية غير صحية ، مثل ما يسمى الأكل العاطفي.
التدخين:
بالرغم من أن نسبة السمنة بين المدخنين وغير المدخنين متماثلة إلا أن المدخنين لديهم زيادة في مظهر دهون البطن والحشوية ، وتجدر الإشارة إلى أن التدخين لا يعتبر سبباً مباشراً لظهور الكرش ولكن يمكن اعتباره أحد العوامل التي قد تزيد من خطر ظهوره.
عوامل وراثية:
وجدت بعض الأدلة أنها قد تلعب دورًا في ما إذا كان الشخص يعاني من السمنة أم لا ، حيث يعتقد الباحثون أن السمنة قد تعزز السلوك والتمثيل الغذائي وخطر الإصابة بأمراض السمنة المشابهة للعوامل البيئية والسلوكية التي تزيد من احتمالية الإصابة بالسمنة.


توزيع الدهون في الجسم
توجد الدهون تحت الجلد بينما توجد الدهون الأخرى حول الأعضاء الداخلية مثل القلب والرئة والكبد. تعتبر الدهون الحشوية من أكبر المشاكل حتى للأشخاص النحيفين. على الرغم من أن هذه الدهون توفر الحماية حول الأعضاء ، إلا أن تراكمها بكميات كبيرة يزيد من خطر الإصابة بأمراض عديدة. مثل: ارتفاع ضغط الدم ، والسكري من النوع 2 ، وأمراض القلب والأوعية الدموية ، ويمكن اعتباره مؤشراً للوفاة المبكرة ، وتجدر الإشارة إلى أن معدل السمنة قد ارتفع في الولايات المتحدة ، خاصة عند الأطفال ، الأمر الذي دفع بعض الأطباء لإجراء جراحة تكميم المعدة. تحويل مسار المعدة

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من العوامل تحدد كيفية توزيع الدهون في الجسم ، ومنها: العرق والجنس والعمر ، يسمى تراكم الدهون في الجزء العلوي من الجسم سمنة البطن ، أو سمنة Android. او السمنة البطنية والتي تنتشر عادة بين الرجال ، بينما ينتشر هذا التراكم في منطقة الأرداف والفخذ بين النساء اللواتي يحتوي أجسامهن على مخزون أعلى من الدهون مقارنة بالرجال لحاجتها في بعض الحالات كالحمل أو الإرضاع ، وتجدر الإشارة إلى أنه بالرغم من ذلك مؤشر كتلة الجسم الذي يساوي الوزن بالكيلوجرام إلى مربع الطول بالأمتار يستخدم لإيجاد الوزن المثالي أو الوزن الزائد أو النحافة أو السمنة ، ولكن لا يمكن من خلاله معرفة كمية الدهون وتوزيعها في الجسم أثناء الكرش تعتبر علامة على زيادة الدهون حيث أن القيمة الطبيعية لمحيط الخصر يجب ألا تتجاوز 88.9 سم للنساء و 101.6 سم للرجال. ]


وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى