الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم
احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عبارة عن الاجهاض فى المنزل ,
طرق الاجهاض فى المنزل , انهاء الحمل فى البيت , تنزيل الجنين فى المنزل

حيث تكون تكوّن الجنين في بطن أمه هي المرحلة الأولى من مراحل تكوين الطفل ، وفي معظم الحالات ينتهي استمرار تكوين الجنين بشكل طبيعي في الرحم بالولادة والحمل ، ولكن في بعض الحالات ومع وجود أسباب قوية دافعة لذلك لا تريد المرأة إتمام الحمل وتتجه نحو الإجهاض وإنهاء حياة الجنين مع العلم أن ديننا الإسلام حرم إجهاض الجنين. يعتبره قتل نفس ، وفي حالة وجود تشوهات في الجنين أو وجود سبب مقنع للإجهاض ، وأن عمر الجنين لا يتجاوز مدة معينة وبعد صدور فتوى تسمح بهذا الإجهاض تتم العملية ، ويتم إجراء الإجهاض بالطرق المختلفة ، حيث يعتبر الإجهاض بالأدوية من أكثر الطرق شيوعًا والأكثر موثوقية لإنجاح عمليات الإجهاض ق ، وهناك أيضًا بعض الأساليب المنزلية التي يمكن للمرأة أن تتبعها في هذه الحالة لحدوث الإجهاض حيث يكاد يكون مضمونًا ما لم تحدث أي مضاعفات تؤثر على المرأة ، وسنتحدث في هذا الموضوع عن طرق الإجهاض المنزلي.

Nd9GcRHdShQuK4glHDzJmGFYMh8NWERm6UuB4ctVg&usqp=CAU.jpg

طرق الإجهاض المنزلي يمكن إجراء الإجهاض في المنزل دون الحاجة إلى اللجوء إلى الأدوية والطبيب ، وذلك باتباع إحدى الطرق التالية:
ممارسة الرياضة
يؤدي القيام بتمارين مختلفة وخاصة في الشهر الأول من الحمل إلى زيادة احتمالية حدوث الإجهاض. ومن أبرز التمارين التي تساعد في ذلك القفز أو الجري لمسافة معينة أو رفع الأثقال. كما يساهم تشغيل الدرج بسرعة في حدوث الإجهاض. ومن عيوب هذه الطريقة أنها لها العديد من المضاعفات على صحة الأم ، وفي كثير من الحالات تؤدي إلى حدوث نزيف.
تناول مشروب القرفة
القرفة من أقدم الطرق المستخدمة للإجهاض. عند تناول جرعات كبيرة من القرفة ، فإن هذا يزيد من احتمالية حدوث الإجهاض ، حيث يزيد من حدوث التقلصات في الرحم. وتجدر الإشارة إلى أهمية مراجعة الطبيب ومعرفة ما إذا كانت المرأة تعاني من حساسية تجاه القرفة أو قبل تناولها ، وذلك لتجنب الآثار الجانبية والمضاعفات. إن تناول البابايا الخضراء يعتبر البابايا الخضراء من الفاكهة المفضلة لدى الكثيرين ، حيث لها طعم لذلك. البابايا غنية بالعديد من العناصر أهمها المغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد وفيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين هـ ، كما أنها غنية بالعديد من الألياف الغذائية أيضًا. تحتوي البابايا على العديد من المثبطات التي تساهم في تثبيط نشاط هرمون البروجسترون وهذا بدوره يؤدي إلى الإجهاض. كما أنه يساهم في حدوث انقباضات تسبب الإجهاض وولادة الجنين.​
 

المواضيع المتشابهة

أعلى