الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عبارة عن تعريف البيئة تعريف البيئة وانواعها تعريف البيئة الطبيعية تعريف البيئة وعناصرها تعريف البيئة بالانجليزية , تعريف البيئة ,تعريف البيئة البشرية

1%D9%8A%D9%81_%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%A6%D8%A9.jpg

تعريف البيئة: "Environment
"هو مجموع الأشياء التي تحيط بنا وتؤثر على وجود الكائنات الحية على سطح الأرض ، بما في ذلك الماء والهواء والتربة والمعادن والمناخ والكائنات الحية نفسها ، ويمكن وصفها أيضًا بأنها مجموعة من تتشابك الأنظمة مع بعضها البعض لدرجة التعقيد التي تؤثر وتحدد بقائنا في هذا العالم الصغير الذي نتعامل معه بشكل دوري ".


يتفق العلماء في الوقت الحاضر على أن مفهوم البيئة يشمل جميع الظروف والعوامل الخارجية التي تعيش فيها الكائنات الحية وتؤثر على العمليات التي تنفذها. بيئة الإنسان - "الإطار الذي يعيش فيه ، والذي يحتوي على التربة والماء والهواء ، وما يتضمنه كل عنصر من هذه العناصر الثلاثة من المكونات المادية ، والكائنات الحية النابضة بالحياة. العلاقات المتبادلة بين هذه العناصر.

عناصر * البيئة:
يتضمن ثلاثة عناصر:
1- العناصر الحية مثل:
أ- عناصر الإنتاج مثل النباتات
ب- عناصر الاستهلاك مثل الإنسان والحيوان
ج- عوامل التحليل مثل الفطريات والبكتيريا وبعض الحشرات.
2- العناصر غير الحية: الماء والهواء والشمس والتربة.
3- الحياة والأنشطة التي تمارس داخل البيئة.

أسباب التلوث البيئي
بعد الحديث عن تعريف البيئة وأنواع النظم البيئية ، لا بد من ذكر الأسباب التي تلوث البيئة ، لأن التلوث البيئي نتيجة معقدة للعديد من الصناعات والمجالات ، حيث لا يمكن الحد من أسباب تلوث البيئة وتدهورها في منطقة واحدة فقط ولكن تعتبر الأنشطة البشرية التي يمارسها الإنسان على سطح الأرض هي السبب الرئيسي لهذا التلوث ، وفي ما يلي بعض أسباب تلوث البيئة وتداعياتها.
تدهور:البيئة
النمو السكاني. النمو الاقتصادي وزيادة الثراء العام. طبيعة التكنولوجيا الحديثة. القضاء على الغابات. التنمية الزراعية. التنمية الصناعية. تحضر. حرق الفحم في محطات الطاقة الحرارية.
وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى