محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

ما مقدار البيانات التي يستخدمها فيديو YouTube لمدة ساعة؟
يوتيوب

على عكس مواقع البث الأخرى مثل Netflix و Stan ، لا يوجد لدى YouTube دليل رسمي حول مقدار البيانات التي قد يستخدمها متوسط مدة الجلوس لمدة 60 دقيقة. لكن الأرقام من NBN Co تلقي نظرة ثاقبة حول كيفية حساب مقدار البيانات التي قد نحتاجها.
سينتج مقطع فيديو YouTube العادي بدقة 480 بكسل بشكل عام معيارًا يبلغ 30 إطارًا في الثانية (FPS). يبدو أن هذا يستهلك 264 ميجا بايت من البيانات في الساعة. يقال إن مقاطع الفيديو التي تستخدم إعدادات جودة أعلى مثل 720p (HD) تستخدم حوالي 870 ميجابايت في ساعة واحدة ، بينما يحتاج تشغيل الفيديو 1080p (Full HD) إلى حوالي 1.65 جيجابايت.


كيف يقارن استخدام بيانات YouTube بمواقع البث الأخرى؟
مقارنةً بالمشغلين الكبار الآخرين مثل Netflix و Stan ، يبدو أن YouTube يمثل مخالفة خفيفة عندما يتعلق الأمر باستخدام البيانات. على سبيل المثال ، قد تستخدم مشاهدة مقاطع فيديو YouTube بدقة عالية لمدة ساعة حوالي 870 ميجا بايت. لكن عرضًا تلفزيونيًا أو فيلمًا مدته ساعة على Netflix يمكن أن يستهلك ما يصل إلى 3 جيجابايت. تتشابه تجربة المشاهدة مع ستان ، حيث من المحتمل أيضًا أن تصل مقاطع الفيديو عالية الدقة إلى 2.89 جيجابايت في جلسة مدتها 60 دقيقة.

كيفية تقليل استخدام البيانات الخاصة بك

قبل الغوص بعمق في جلسة أخرى على YouTube ، إليك بعض النصائح للتحكم في استخدام البيانات الخاصة بك.


اضبط جودة الفيديو في خطوتين
  1. بمجرد النقر فوق مقطع فيديو في تطبيق YouTube ، انقر فوق رمز القائمة (ثلاث نقاط رأسية) على الشاشة.
1.jpg

  1. اختر "جودة" لمشاهدة إعدادات الجودة المتنوعة المتاحة لهذا الفيديو المحدد.
2.jpg

3.png

عادةً ما يتذكر تطبيق YouTube على هواتف Android خيارك المفضل وسيعمل تلقائيًا على تشغيل مقاطع الفيديو المستقبلية على هذا الإعداد كإعداد افتراضي. لكن هذه الميزة نفسها غير متوفرة حاليًا على نظام التشغيل iOS ، لذا سيتعين عليك تغيير الإعدادات يدويًا بين مقاطع الفيديو. آسف مستخدمي iPhone.

إدارة البيانات الخاصة بك
هل تريد المزيد من البيانات أو تجربة مشاهدة عالية الجودة؟ تسمح لك بعض الهواتف الذكية باتخاذ جميع القرارات الصعبة من خلال السماح لك بالحد من البيانات أو تقييد جودة بث الصوت والفيديو. على سبيل المثال ، يحتوي تطبيق Apple Music iOS على علامة تبويب "البث والتنزيلات" في تطبيق الإعدادات العادي بالهاتف. يتيح لك هذا إما إيقاف تشغيل بيانات الجوال أو الاستمرار في استخدام بيانات الجوال لدفق الوسائط بجودة منخفضة.
قد تساعدك أيضًا وظيفة الإعدادات على هاتفك في معرفة مقدار البيانات التي يستهلكها YouTube. يمكن لمستخدمي Android الذين يستخدمون الإصدار 6.0 Marshmallow أو إصدار أحدث التوجه إلى علامة التبويب "استخدام البيانات" ، بينما يمكن لمستخدمي iPhone الذين يستخدمون iOS 9.0 أو أحدث النقر فوق "Cellular".



ما هي الصفقة مع مواقع بث الفيديو واستخدام البيانات؟
سيحتوي موقع YouTube ومواقع البث الأخرى على خيارين من خيارات الإعداد المنخفضة التي تتيح لك الاستمتاع بالترفيه أثناء التنقل بأقل استخدام للبيانات. عادةً ما تستخدم مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها بدقة 240 بكسل أو 320 بكسل 0.3 جيجابايت (300 ميجابايت) في الساعة ، مما يترك لك قدرًا معقولاً من البيانات لوقت لاحق. ولكن هل تستحق تجربة المشاهدة المخفضة ذلك؟
يتطلب الفيديو العادي ذو الدقة القياسية 0.7 جيجا بايت (700 ميجا بايت من البيانات) لإنتاج فيديو مدته ساعة 480 بكسل. إعدادات HD الافتراضية في YouTube ، والتي تعد مجرد خطوة أعلى من جودة SD ، تتراوح بالمثل بين 720p و 2K. إذا حددت خيار إعدادات الجودة التلقائية ، فسيقوم تطبيق البث الخاص بك تلقائيًا بضبط الجودة اعتمادًا على قوة ظروف الشبكة. لذلك ، إذا كنت عالقًا تحت نفق ، فلا تتوقع تحميل بضع حلقات من Game of Thrones دون أي تأخير.
للحصول على تجربة مشاهدة أفضل ، عادةً ما تستخدم مشاهدة فيديو عالي الدقة 0.6 جيجابايت على الأقل في الساعة إذا تم تشغيله بدقة 720 بكسل. يمكن أن يستخدم نفس الفيديو بدلاً من ذلك 1.5 جيجابايت بدقة 1080 بكسل أو 3 جيجابايت بسرعة 2 كيلو بايت.
ولكن للحصول على أفضل تجربة دفق فيديو ، يمكن أن تشغل مقاطع الفيديو بجودة UHD مساحة هائلة تصل إلى 7.2 جيجابايت في الساعة. يمكن أن يكون هذا أكثر من الحد الأقصى لمتوسط البيانات الشهرية لبعض الأستراليين.
 


المواضيع المشابهة

أعلى