الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عبارة عن تعريف لغة العنف والتعريف التقليدي للعنف اللفظي تعريف العنف المدرسي تعريف العنف المنزلي تعريف العنف الاجتماعي تعريف العنف الجسدي تعريف العنف ضد الأطفال
تعريف العنف
يُعرَّف العنف بأنه "سلوك متعمد موجه نحو الهدف ، سواء كان لفظيًا أو غير لفظي ، ويتضمن مواجهة الآخرين ماديًا أو معنويًا. وهي مصحوبة بتعابير تهديدية ولها أساس فطري ”.

9%D8%B1%D9%8A%D9%81_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%86%D9%81.jpg


يجسد العنف ضد الأطفال أحد أبرز مظاهر إهمال الطفل ، ويعتقد كثير من العلماء أن مفهوم الإهمال يتم تعريفه بناءً على الثقافة السائدة ، والعوامل الاقتصادية والسياسية ، والقيم الاجتماعية والأخلاقية ، وطبيعة المجتمع الذي يتواجد فيه. يحدث. هناك متخصصون مختلفون في هذا المجال ، مثل الأخصائيين الاجتماعيين في الخدمات المباشرة ومهنيي الرعاية الصحية.



أنواع العنف وأسبابه
الاعتداء الجسدي
وتجدر الإشارة إلى أنه حتى الآن لم يتم التوصل إلى تعريف موحد للإيذاء الجسدي ، إلا أن أحد الأساتذة وصفه بأنه ضرر فعلي أو محتمل للطفل أو تعاون في منع حدوثه ، بالإضافة إلى التسمم المتعمد أو الاختناق. طفل.


بشكل عام ، يمكن القول إن الأذى الجسدي للطفل هو أي نوع من السلوك المتعمد الذي يؤدي إلى إلحاق الأذى والأذى بجسم الطفل ، يمارسه أحد الوالدين أو كليهما أو الآخرين المحيطين بالطفل أو من شخص غريب عن الطفل ، وموجهة تجاه واحد أو جميع الأطفال في الأسرة. سواء كان ذلك في شكل فعل يسبب الألم للطفل (مثل الضرب أو الحرق أو الاختناق أو الحبس أو التقييد) ، أو أي أعمال أخرى غير مباشرة قد تسبب ضررًا للطفل (مثل عدم تقديم العلاج له أو منعه عنه ، أو عدم إعطاء الطفل طعامًا كافيًا).



سوء المعاملة النفسية
اختلفت الترشيحات حول مفهوم هذا النوع من الإساءة ، فهناك من يسميه الإساءة النفسية أو الإساءة العاطفية ، والبعض يشير إلى الإساءة النفسية ، ومنها التهديد ، أو الترهيب ، أو الإساءة اللفظية ، أو المطالبة بفعل أشياء غير واقعية. يُعرِّف بعض المعلمين الأذى النفسي للطفل بأنه "أي سلوك أو فعل متعمد صادر عن أحد الوالدين أو كليهما أو الآخرين المحيطين بالطفل أو من الغرباء عن الطفل ، تجاه واحد أو جميع الأطفال في الأسرة ، ويسبب أي نوع من إيذاء الطفل وإيذائه ، باتباع الأساليب التي تسبب ألمًا نفسيًا للطفل ، مثل الاستهزاء به ، أو إهماله ، أو التنديد به ، أو تهديده ، أو ترهيبه ، أو توجيه كلام جارح إليه ، أو معاملته معاملة سيئة ، أو التمييز بينه وبين إخوته أو حرمانه من التعاطف والحب والحنان وما إلى ذلك. الإجراءات التي تسبب ضررًا نفسيًا للطفل نتيجة لذلك



العنف الجنسي
يُعرَّف الاعتداء الجنسي على الأطفال عمومًا بأنه أي اتصال قسري أو مخادع أو تلاعب مع طفل ، من خلال شخص أكبر منه (أي أكبر منه بخمس سنوات أو أكثر) ، بهدف تحقيق الإشباع الجنسي للشخص الأكبر منه سنًا. ، حيث يُعرف بالاستغلال الجنسي الفعلي أو ربما لطفل أو مراهق.



وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى