الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عن خصائص الندوة مميزات وعيوب الندوة أنواع الندوات أهداف الندوة مقدمة عن الندوة بحث عن الندوة doc كيف تنظم ندوة ناجحة pdf عناصر الندوة

9_%D9%88%D8%A3%D9%87%D8%AF%D8%A7%D9%81%D9%87%D8%A7.jpg

تعريف الندوة

الندوة هي المجموعة.

اجتماع مجموعة من الناس لمناقشة موضوع يهم الجمهور ؛ حيث يوجد مدير ندوة في مكان ووقت وموضوع معين.

• الندوة هي موضوع يناقش من قبل المتخصصين الذين يعبرون عن وجهة نظرهم ، ثم يعطي الجمهور فرصة للمناقشة.

• سيكون تركيز الندوة على موضوع يهتم به الناس ويشغل الرأي العام.

• يجب عليك الالتزام بموضوع الندوة وعدم الانتقال من الموضوع المختار إلى موضوع آخر.

أنواع الندوات

هناك العديد من أنواع الندوات التي تهدف إلى زيادة الوعي ومناقشة موضوعات محددة تهم الرأي العام ، ومنها:


النوع الأول: هو الندوة البحثية التي يقدم فيها كل عضو بحثًا يقدمه ويطرحه للمناقشة ، ويتم إعداد البحث المقدم مسبقًا ، وينظم الشخص المسؤول عن الندوة عملية إجراء البحث وإدارة البحث. حوار. منظمة علمية أو ثقافية أو متخصصة دولية ، ويتم نشر البحث بعد انتهاء الندوة ، ويوجد نوعان من الندوات البحثية حيث يوجد نوعان من الندوات التي تعقد في السر مثل: مناقشات جامعية لا تضم جمهورًا ، وهناك أيضًا من هم عامة ، والجمهور عضو نشط.


النوع الثاني: وهو الندوة المفتوحة ، والتي تسمى أيضًا الندوة العامة ، والتي يمكن للجمهور أن يشارك فيها على نطاق واسع في المناقشة ، وأن يعرض آرائه ، كما هو الحال في الندوات التلفزيونية والإذاعية.


النوع الثالث: وهو الندوة الاستفهام التي تقوم على طرح الأسئلة والإجابات المتعلقة بها ، ودور المخرج أو مجموعة معينة هو سؤال الشخص المعني بموضوع معين عن طريق اختيار الأسئلة وصياغتها و تطوير أسئلة جديدة ، والإشارة إلى المشاكل التي تحتاج إلى توضيح ، وغالبًا ما يكون الموضوع عامًا في مصلحة الجمهور.
محاور الندوة

• محاضرة
أهداف الندوة
ليس من المنطقي أن يكون لجميع أنواع الندوات أهداف محددة يتم تعميمها عليها بسبب اختلاف تخصصات الندوات ، ولكن يمكن أن يقتصر الهدف الأساسي للندوات على نشر الأوراق التي يتم تقديمها إلى اللجنة المنظمة للندوات. ندوة بحيث يتم تكوين منظور عام متكامل ومفصل للموضوع قيد المناقشة في الندوة. غالبًا ما يتم نشر موضوع الندوة في المجلات المتخصصة في موضوع الندوة أو على وسائل التواصل الاجتماعي

المناقشة والمناقشة
عناصر الندوة

الندوة لها عناصر لا يمكن الاستغناء عنها وهي:

• موضوع الندوة

• مدير الندوة

• مشاركة الاعضاء في الندوة

• الجمهور


ملخص

تعتبر الندوة وتعرف على أنها عملية لقاء مجموعة من الأفراد أمام جمهور ، بشرط أن يناقش الأفراد موضوعًا يهم الجمهور ، حتى يتمكن الجمهور من الاستفادة من تجارب الأفراد ، وقد قامت الندوة مدير ، بالإضافة إلى أنه في مكان ووقت وموضوع تم تحديده مسبقًا ، كما هو محدد. الندوة هي أيضا لقاء لمجموعة من الناس للحديث عن موضوع معين ، وسيكون المشاركون في الندوة متخصصين في أمور معينة. حتى يعبروا عن آرائهم ومقترحاتهم وأفكارهم ويثروها ، ويفتحون فرصة للنقاش مع الجمهور ، وتكون الندوة عادة حول الأمور التي تهم الناس بشكل عام ، وحتى أنها تشغل الرأي العام ، وهي من شروط الندوة دائما ليست للانتقال إلى مواضيع أخرى ، ولكن فقط للبقاء على موضوع النقاش ومحيطه.






وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى