الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عبارة عن متى ينتهى فصل الصيف
متى ينتهى فصل الصيف متى يبدأ فصل الصيف 2020 متى ينتهي فصل الصيف 2019 كم باقي على الصيف 2020 متى ينتهي فصل الصيف ٢٠٢٠

32163

ما هو فصل الصيف
الصيف هو أحد الفصول التي تتميز بالحرارة الشديدة والرطوبة العالية في البلدان المطلة على البحر الأبيض المتوسط أو البحر الأحمر. في الصيف يحب الناس الخروج للتنزه والرحلات كثيرًا للتغلب على درجات الحرارة الشديدة والاستمتاع بوقتهم جيدًا ، ولكن من أكثر الأمور إزعاجًا في الصيف ارتفاع نسبة الرطوبة ، خاصة في المناطق القريبة من البحر سواء البحر الأبيض المتوسط أو مناطق أخرى مطلة على البحر.

متى بداية صيف 2020

يبدأ موسم الصيف لعام 2020 م في الأول من يونيو ، ويبدأ في 20 يونيو حسب تقدير الحسابات الفلكية ، ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة في المملكة العربية السعودية مرتفعة جدًا في صيف هذا العام ، كما هو توقعت هيئة الأرصاد السعودية أن ترتفع درجة الحرارة بمقدار نصف درجة عن معدلها السنوي العام ، وبحسب تقديرات خبراء الطقس ، فإن درجات حرارة سطح البحر في شهري يونيو ويوليو.

وسيظل بمعدله السنوي ولن يخضع لأي تغيير على الإطلاق مع ارتفاع درجة الحرارة في أغسطس في جنوب البحر الأحمر ومنطقة غرب الخليج العربي.

يشار إلى أن هناك احتمالية لتساقط الأمطار بمعدل أكبر كل عام ، خاصة في مناطق الباحة وعسير ونجران وجيزان بالمملكة العربية السعودية بإذن الله تعالى.

متوسط عدد ساعات النهار في الصيف حوالي 14 ساعة في المتوسط مما يجعل الصيف موسمًا خاصًا ومناسبًا للذهاب في الرحلات والنزهات في جميع الأماكن السياحية والتنزه واللعب مع الأطفال دون الشعور بنهاية اليوم كما في الشتاء وبدون تعب او ملل.


متى يبدأ صيف 2020؟

يبدأ الصيف مباشرة بعد نهاية فصل الربيع المعتدل ، حيث يتميز فصل الصيف بالحرارة والرطوبة الشديدة التي تجعل الناس يرغبون في التنزه في العديد من الأماكن الترفيهية أو الذهاب للسباحة في البحر أو في الأماكن الخاصة حمامات سباحة مصممة لغرض السباحة بعيدًا عن الضوضاء الصاخبة المصاحبة للسباحة في البحر نتيجة وجود العديد من العائلات والأشخاص هناك ، حمامات السباحة المغلقة تتيح للناس نوعًا من الخصوصية العائلية ، لذلك فهي محجوزة لفترة معينة من قبل أي شخص وعندما ينتهي هذا الوقت المحدد ، يتم حجزه مرة أخرى لشخص آخر وما إلى ذلك.

بدأ الصيف بالفعل في نهاية شهر يونيو ويبدو أنه سيكون موسمًا شديد الحرارة في معظم أيامه ، بالإضافة إلى الرطوبة العالية جدًا التي تصاحب الحرارة الشديدة عادةً في المناطق القريبة من سطح البحر أو حوله ، من الملاحظ أن هناك العديد من أنواع الفاكهة المتاحة. في الصيف على سبيل المثال: المانجو ، والخوخ ، والموز ، والتفاح ، والعنب ، بالإضافة إلى الصبار ، وأنواع أخرى من الفاكهة في البلدان الاستوائية شديدة الحرارة ، والتي لا تتوفر إلا في فصل الصيف.

متى ينتهي فصل الصيف؟

وبحسب تقديرات العديد من الأرصاد الفلكية ، فإن نهاية موسم الصيف لهذا العام 2020 يتوقع أن يكون في 20 سبتمبر ، عندما يبدأ موسم الخريف ، وهناك من يقول أنه ينتهي في 7 أغسطس ، لكنه في الواقع. لوحظ أن فصل الصيف ينتهي بنهاية شهر سبتمبر حيث تبدأ درجة الحرارة بالانخفاض ليلاً يشعر الناس بالبرد أحياناً ، وفي الصباح تكون درجة الحرارة مرتفعة قليلاً مثل يوليو وأغسطس تماماً ، وبعد ذلك تبدأ درجة الحرارة بالانخفاض ، مؤشراً بداية شهر الخريف واستعدادا لبداية الشتاء البارد.

يختلف ترتيب مواسم السنة ، بما في ذلك الصيف ، بين نصفي الكرة الشمالي والجنوبي ، ففي نصف الكرة الجنوبي يبدأ الصيف في شهر يناير في جميع البلدان التي تقع في هذا النصف الجنوبي من الكرة الأرضية ، بينما يبدأ الصيف في نصف الكرة الشمالي في شهر يونيو. وينتهي في نهاية سبتمبر.


صيف 2020

أشار العديد من علماء الفلك وعلماء الأرصاد الجوية إلى أن صيف هذا العام 2020 سيكون متأخرًا بعض الشيء ، على عكس ما هو معتاد كل عام بسبب شفاء آخر ثقب كبير في طبقة الأوزون في القطب الشمالي بسبب نقص الاحتباس الحراري الناتج عن عمل المصانع التي أغلقت 90٪ منها بسبب أزمة فيروس كورونا التي ضربت العالم كله نهاية 2019 الماضي وما زالت مستمرة حتى الآن ، بل والأكثر صعوبة في بعض الدول مثل: الصين التي عاد الفيروس مرة أخرى بشكل أقوى من ذي قبل ، بالإضافة إلى وجود الفيروس في دول أخرى وفي العالم كله تقريبًا ، لم يفلت منه سوى عدد قليل من الدول ، والجدير بالذكر أن الأرض قد عادت في نقاء من الهواء وانغلاق طبقة الأوزون على الحالة التي كانت عليها قبل 4 آلاف سنة !!
متى ينتهي صيف 2020؟

ينتهي فصل الصيف في المملكة العربية السعودية ودول الخليج بشكل عام في نهاية 5 سبتمبر 2020 ، حيث تتراوح درجات الحرارة في دول المملكة العربية السعودية على النحو التالي: تتراوح درجات الحرارة في مدينة الثريا. من 23.3 إلى 41 درجة مئوية ، وفي مدينتي ديران والطويبة بلغت 22.2 - 36 درجة مئوية ، وفي مدينتي الحطة والجوزة تراوحت درجة الحرارة بين 22.5 و 39 درجة مئوية.

وبلغت درجات الحرارة في مدينتي الهنا والجوزة 24.5-40 درجة مئوية ، وتراوحت درجات الحرارة في مدينتي دازة والمرزم بين 24-43 درجة مئوية. مئوية ، وتبدأ هذه الدرجات في الانخفاض أكثر قرب نهاية الصيف وبداية الخريف.

كم تبقى لصيف 2020

وبحسب التقويمين الهجري والميلادي ، بدأ الصيف في بداية شهر حزيران (يونيو) الماضي من العام الجاري 2020 ، ومن المرجح أن ينتهي في بداية شهر أيلول (سبتمبر) المقبل ، فما يتبقى لنهاية موسم الصيف لهذا العام هو 42 يومًا بالضبط 13 ساعة و 19 دقيقة وينتهي الصيف حسب الحسابات الفلكية لكن في الواقع يبقى فصل الصيف حتى نهاية سبتمبر وتحديداً في 20 سبتمبر وبعد ذلك يبدأ الطقس بالتغير تدريجياً ويميل نحو البرودة أكثر من الحرارة ، وهذه علامة على انتهاء فصل الصيف ساري المفعول وبداية فصل الشتاء عند البوابات بعد الخريف والتي تعتبر مرحلة انتقالية بين فصلي الصيف والشتاء.

كم تبقى في العد التنازلي لصيف 2020

وفقًا للعد التنازلي ، يتبقى 41 يومًا لنهاية موسم الصيف ، 13 ساعة و 15 دقيقة ، وبضع ثوان. قدمت معظم المواقع على الإنترنت عدادًا للعد التنازلي يوضح عدد الأيام المتبقية حتى نهاية موسم الصيف ووصول الخريف استعدادًا لقدوم الشتاء.

وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى