الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.


السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عبارة عن البردقوش

فوائد زيت البردقوش للوجه البردقوش للشعر الوجه هل البردقوش ينعم الشعر فوائد البردقوش للشعر طريقة استخدام زيت البردقوش


ما هو نبات البردقوش
نبات يشبه النعناع في شكله ، وهو نبات معمر ينمو في المناطق الباردة ومناطق البحر الأبيض المتوسط ، وينمو أيضًا في منطقة شبه الجزيرة العربية والصين والهند وأوروبا وأمريكا ، ويحتوي على نسبة عالية من الزيوت الطيارة ، ومركب الثيمول ، والكافاكرول ، والمواد الأفقية ، والمواد الراتنجية ، وهو نبات ذو فوائد طبية كبيرة ، فهو يساعد على التوازن الهرموني للجسم لمختلف الأعمار ، ويعتبر جيداً. خفض ضغط الدم ، حيث أنه يقلل السكر ، وهو مضاد جيد للأكسدة ، يعالج آلام المفاصل والروماتيزم ، وله فوائد جمالية للبشرة والشعر.


F%D9%82%D9%88%D8%B4_%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1.jpg

زيت البردقوش للشعر

يتم استخلاص زيت البردقوش بالتقطير باستخدام البخار الذي يخرج من كل ورقة مجففة وطازجة يتم قطفها من نبات البردقوش المعروف بآخر مردق مردقوش ، وينتمي نبات البردقوش إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط والمناطق المحيطة بها ، وقد اشتهرت به العديد من الاستخدامات الطبية منذ اكتشافه ، ويتكون زيت البردقوش أيضًا من ألفا تربينين ، سابينين ، كمون ، لينالول ، جاما تربينين ، بالإضافة إلى ليناليل أسيتات ، والعديد من المكونات التي تجعله مفيدًا في تخفيف الآلام وتطهير الجسم من الفيروسات و الجراثيم ، كما أنه يستخدم في علاج مشاكل الجهاز الهضمي ، وتوسيع الأوعية الدموية ، والعديد من الفوائد الأخرى لزيت البردقوش للشعر ، بالإضافة إلى العديد من الفوائد للبشرة وأجزاء الجسم المختلفة.

فوائد البردقوش للشعر

البردقوش علاج سحري للشعر ، لذا يمكن استخدامه للشعر لتنعيمه وإزالة قشرة الرأس.
يعتبر من النباتات المغذية القوية للشعر ، حيث يحل محل العناصر الداخلية الناقصة الناتجة عن قلة الغذاء ، مما يساهم في منع تساقطه ومنع تقصفه.
يعتبر منعم طبيعي للشعر ويمنحه لمعاناً وبريقًا.
يقوي بصيلات الشعر وجذوره مما يساعد على نموه ويمنع تقصفه.

طرق استخدام البردقوش للشعر

يستخدم البردقوش بعدة طرق ، والتي تعتبر كلها تقريبًا آمنة للاستخدام ولها نتائج ، ولكن يجب على المرأة الحامل الامتناع عن تناولها. لأنه يجهض الجنين ، ومن أنفع طرق استخدام البردقوش لإفادة الشعر ما يلي:
البردقوش وزيت الزيتون

أضيفي القليل من البردقوش الأخضر إلى القليل من زيت الزيتون الساخن ، ثم اتركيه ليبرد ، وغطي الوعاء فيه ، ثم اتركيه طوال الليل ، وفي اليوم الثاني دلكي الشعر به قبل الاستحمام بأربع ساعات ، غطي الشعر به. غطاء نايلون ، ثم يغسل بالشامبو والبلسم ويشطف جيداً.

الخل والأوريجانو

يصنع مزيج من البردقوش والخل ، حيث يضاف نصف كيس من البردقوش إلى كوبين من الماء ويترك ليغلي فوق النار ، ثم يضاف إليه نصف كوب من خل التفاح ، ثم يوضع الخليط في برطمان ، ويترك ليستخدم بعد أسبوع على الشعر ، ثم يوضع على الشعر ويترك قبل الاستحمام بساعتين.

مسلوق البردقوش

ضعي القليل من الزعتر الأخضر في وعاء ، ثم أضيفي ثلاثة أكواب من الماء المغلي إلى البردقوش ، وضعي الماء على النار ، واتركيها حتى تغلي ، ثم اتركيها حتى تبرد ، ثم صفي المزيج وضعيه في زجاجة ، فنجان منها يتم تناوله كل صباح بشكل يومي لمدة شهر للحصول على نتائج جيدة ، وهذه الطريقة مفيدة في علاج التقصف.

ملحوظة: يعتبر البردقوش آمناً إذا تم تناوله بشكل معتدل مع الحرص على عدم ملامسته للجلد والعينين حتى لا يسبب التورم ، ويفضل عدم تناوله لفترات طويلة.


وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 


المواضيع المشابهة

أعلى