الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عن سور الصين العظيم
كم يبلغ طول سور الصين العظيم في خط مستقيم سور الصين العظيم يبلغ طول سور الصين العظيم 1 24 كلم 2 2400 كلم

5%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B8%D9%8A%D9%85.jpg

سور الصين العظيم (بالصينية: 万里长城)
هو سور يمتد على الحدود الشمالية والشمالية الغربية للصين (جمهورية الصين الشعبية)، من تشنهوانغتاو على خليج بحر بوهاي (البحر الأصفر) في الشرق إلى منطقة غاوتاي في مقاطعة غانسو في الغرب. تم بناء سور آخر إلى الجنوب، وامتد من منطقة بكين إلى هاندن. وطول سور الصين العظيم هو 21 مليون و19618 متر ، وسور الصين العظيم هو أحد أهم مواقع التراث العالمي واختير واحدا من عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم في استطلاع للرأي الدولي عام 2007. أصبح سور الصين العظيم من أهم الأشياء التي لابد من رؤيتها بالنسبة للزوار والسائحين. حيث يتوافد إليه الناس من جميع أنحاء العالم كل عام.

ويعتبر سور الصين العظيم مشروعا دفاعيا عسكريا قديما بارزا ونادرا في التاريخ المعماري البشري. إنه رمز للأمة الصينية، ولم يظهر ذكاء أسلاف الصينيين فحسب، بل يجسد جهدا بذلوا فيه العرق والدماء. ويشتهر في العالم بتاريخه العريق وضخامة تحصيناته وعظمته وقوته. بدأ بناء سور الصين العظيم خلال عهد الربيع والخريف وعهد الممالك المتحاربة قبل أكثر من 2000 عام.

بناء سور الصين العظيم
تم بناء السور من الطين والحجارة، غطي جانبه الشرقي بالطوب. يبلغ عرضه 4.6 متر إلى 9.1 متراً في قاعدته (بمعدل 6 أمتار)، يصبح ضيقاً في أعلاه (3.7م). يتراوح ارتفاعه بين 3 و8 أمتار. وضعت أبراج للحراسة يبلغ طولها الإجمالي 12 متراً كل 200 متر تقريباً. تعتبر الجهة الشرقية من السور والتي تمتد على بضعة مئات من الكيلومترات أحسن الأجزاء المحفوظة، بينما لم تتبق من الأجزاء الأخرى غير آثار بسيطة.

رغم كل الجهود التي بذلها الحكام الصينيون لإنهاء بناءه، لم يقم السور بمهمته المطلوبة في الدفاع عن البلاد ضد هجمات الشعوب البدوية (البرابرة). وحدها الغزوات التي قام بها أباطرة ملوك "تشينغ"، والذين كانوا ينحدرون بدورهم من أحد هذه الشعوب، سمحت للبلاد بالتخلص من هذه التهديدات.

عجائب الدنيا السبع
تعد عجائب الدنيا السبع من أعظم الأشياء التي صنعها الإنسان عبر التاريخ ، وتضمنت قائمة العجائب القديمة فقط تلك الأعمال الموجودة على أطراف البحر الأبيض المتوسط وبلاد ما بين النهرين ، وقد أعدها اليونانيون وتم اختيار الرقم سبعة لأنها يمثل الكمال في ثقافتهم ، حيث يمثل عدد الكواكب الخمسة التي عرفوها في العصور القديمة ، بالإضافة إلى الشمس والقمر.

والقائمة القديمة التي جمعها المؤرخ هيرودوت بين عامي "484 و 425" لا تشمل سور الصين العظيم ، بينما ورد ذكرها في قائمة عجائب الدنيا السبع التي رُسمت بعد العصور الوسطى. (2)

كم طول سور الصين العظيم
سور الصين العظيم
صُمم سور الصين العظيم لحماية حدود الإمبراطورية الصينية القديمة من غزو المغول ، وقد بُني بين القرن الخامس قبل الميلاد والقرن السادس عشر. (3)

الموقع
يمتد سور الصين العظيم على الحدود الشمالية والشمالية الغربية للأراضي الصينية ، بدءًا من مقاطعة تشينهوانغتاو على خليج بحر بوهاي في الشرق ، إلى مقاطعة قانسو في الغرب ، ثم أضيفت أجزاء أخرى من جنوب الصين إلى مقاطعة بكين. إلى منطقة هاندن. (4)

التاريخ
في عام 221 قبل الميلاد ، بعد أن وحد الملك تشينغ دولة الصين وطرد الأمراء الإقطاعيين ، أمر بهدم أجزاء من سور الصين العظيم التي رأى أنها ساهمت في تقسيم إمبراطوريته ، ثم شرع في بناء أجزاء أخرى من سور الصين العظيم. الجدار لتحصين الحدود الشمالية ، اللافت هنا أن الجدار لم يتم بناؤه في مرحلة واحدة وبشكل ثابت ، وعندما كان من الصعب نقل الأحجار الثقيلة من مكان إلى آخر لإكمال البناء ، اعتمد المهندسون على الموارد الطبيعية للمكان الذي كان يتم فيه البناء ، والجبال تستخدم في صنع الحجارة ، والأراضي التي دمرتها الحروب استخدمت كسهول ، ولكن بعد قرون متتالية ، تآكلت أجزاء كثيرة من سور الصين العظيم ، والعديد من وتوفي عمال خلال بنائه بتكلفة باهظة تقدر بالملايين حسب تقديرات المؤرخين. (4)

البناء
كان الغرض من بناء سور الصين العظيم ، إلى جانب كونه حصنًا دفاعيًا موثوقًا به ضد أي غزو ، هو وجود ثكنات عسكرية وأبراج مراقبة ، وإرسال إشارات تحذيرية بالنار والدخان ، حيث جعل الدولة الصينية أيضًا قادرة على فرض رسوم على البضائع التي على طول الطريق ، مما عمل على إنعاش التجارة ، وكذلك الحق في مراقبة الهجرة ، وكان ذلك عاملاً مهماً في النقل. (4)

ما هي مدة سور الصين العظيم بالتفصيل؟
يتساءل الكثير من الناس عن إجابة السؤال كم يبلغ طول سور الصين العظيم ، حيث يعد سور الصين العظيم من أطول الأعمال التي صنعها الإنسان ، حيث يبلغ طوله حوالي 4000 ميل ، بينما تم تسجيل مساحته في جميع فروعه التي تم بناؤها من خلال العائلات والتاريخ في مسح أثري آخر 21196 كم مترا ، 13171 ميلا. (4)

من بنى سور الصين العظيم
في أوائل القرن السابع قبل الميلاد ، بدأت الدولة الصينية الأولى ببناء العديد من الجدران في سور الصين العظيم ، وبحلول وقت ظهور أول إمبراطورية صينية في التاريخ على يد أسرة تشينغ شي هوانغ بين عامي "206 و 220" تمت إضافة أجزاء أخرى من الجدار ، ثم على مدى الأجيال ، اكتمل حكم السلالات المتعاقبة وتم الانتهاء من العديد من الأجزاء الحدودية لسور الصين العظيم والحفاظ عليها ، ثم بدأت أسرة مينج في استكمال البناء بين عامي 1368 و 1368 و. 1644 ". (4)
وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .
 

المواضيع المشابهة


كتير مش حل

يعتبر السور من عجائب الدنيا السبع طوله اثنا عشرة مترا اي مئتان مترا فقد بني ليحمي دولة الصين من الهجوم من جهة الشمال فهو يدور على دولة الصين تقريبا و حاليا
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
عودة
أعلى