الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.


السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عن نسر اجمل نسور فى العالم

النسر أجمل صور النسور في العالم خلفيات رائعة عن النسور ومعلومات عن النسور نقدمها لكم اليوم حيث اعتدنا أن نقدم لك أجمل مواضيع الصور والخلفيات يسعدنا أن نكمل معكم ما بدأنا تحميله لأحدث الصور والخلفيات نقدم لكم اليوم أفضل مجموعة من صور النسر والمعلومات القيمة التي سنتعرف عليها من خلال هذا المنشور نتعرف سويًا على الفرق بين النسر والصقر وكيف يموت النسر وأنواع النسور في العالم أكبر طائر من الطيور الجارحة ، ومن رتبة الطيور الجارحة ، تعيش في آسيا وأوروبا وأفريقيا ، وتتميز بأجنحتها الطويلة التي تحركها عضلات قوية تجعلها قادرة على الطيران عالياً لمسافات طويلة ، وعيناها حادة ، ومخالبه الحادة كبيرة ومنحنية ومنقاره معقوف وحاد يتغذى على الجيف والفئران والأرانب والزواحف. يمكن أن تفتح جناحيها حتى 280 سم. يتغذى النسر على جيف الحيوانات فقط. هيكل جسمها مناسب تمامًا لهذا الغرض. ومنقارها كبير وقوي وحاد ، ويمكنه تمزيق الذبيحة وفتح ثقب في جلده ثم أكل قطع اللحم منه. رقبتها طويلة وخالية من الريش مما يمكنها من دخول الجثة من خلال الفتحات التي فتحها في جلد الذبيحة دون أن تتسخ ، والآن بعد أن تعرفنا على طائر النسر وبعض المعلومات ، نضع الآن ألبوم نسر لكم اجمل صور النسور في العالم وسنضع لكم ايضا صور اكبر نسر في العالم. فقط تابعنا ، نضع كل ما هو جديد في عالم الصور لك وخلفيات.


897e1b58df6599d504aae37fc0ac77c5.jpg

الفرق بين النسر والصقر
النسر
يتميّز النسر بكونه أكثر نوع من الطيور الجارحة عدداً، بحيث ينقسم إلى نوعين رئيسين من النسور النزع الأول تعود جذوره إلى النسور التي كانت موجودة في العصور الأولى، أمّا النوع الثاني فتعود جذوره إلى النسور التي وجدت في العصور الحديثة، وتنتشر هذه الأنواع لتتمركز في قارات العالم القديم فقط.
شكل النسر
يمتلك النسر جناحين طويلين، يبلغ طولهما 280 سم، بحيث يتكون كل جناح من عدد من العضلات القوية التي تتحكم في طيران النسر وتمنحه قدرة كبيرة على الطيران لمسافات طويلة وارتفاعات شاهقة، كما يتميز بنظره الثاقب ومخالبه المدببة والضخمة المائلة للداخل ومنقاره المائل والحاد، الأمر الذي يساعده في التقاط الفريسة والإمساك بها، كما أن عنقه طويل ولا يغطيه الريش.
غذاء النسر
يتغذى النسر على الحيوانات الصغيرة التي يصطادها كالأرانب والقوارض، إلا أنّه يفضّل التغذي على الحيوانات الميتة والمتحللة إذا ما توفرت، وغالباً ما تكون من بقايا الفرائس التي تصطادها وتتغذّى عليها الحيوانات المفترسة، حيث يساعده شكل منقاره على اختراق جلد هذه الحيوانات وأكل لحومها دون التقاط الأوساخ.
الصقر
من الطيور الجارحة الأصغر حجماً، إلا أنّه قوي البنيان وصياد ماهر، حيث يعتمد على نفسه في اصطياد طعامه، مما دفع العديد من ممارسي هواية الصيد إلى اصطياد الصقور وتدريبها والاستفادة منها في صيد الحيوانات الصغيرة كالأرانب وأنواع أخرى من الطيور، وتعيش الصقور في جميع قارات العالم، حتى في القطب المتجمّد، أمّا أصوله فتعود إلى طيور الباز والنسور، ممّا جعله يتشابه معها في بعض الصفات.
شكل الصقر
جناحا الصقر أصغر حجماً كما أنه أقل طولاً من النسر، حيث لا يتعدى طوله 70 سم، أمّا وزنه فلا يتجاوز 2 كغم، وتتميّز الإناث عن الذكور بكونها أضخم من الذكور بشكل واضح، أما ريشه فقصير وناعم ويغطي جميع مناطق جسمه.
غذاء الصقر
يعتمد الصقر على نفسه في الحصول على الغذاء فيصطاد فرائسه بنفسه، ولا يأكل من صيد غيره من الحيوانات، وغالباً ما تشكل الحيوانات الصغيرة فريسة سهلة له.
انواع النسور فى العالم
النسر المصري يعيش هذا النوع من النسور بشكل أساسي في معظم مناطق قارّة إفريقيا، كما يتواجد في شرق الهند، وفي منطقة البحر الأبيض المتوسط، أما غذاؤه الأساسي فهو بيض النعام .
النسر الأوروبي يعتبر هذا النسر من أقوى أنواع النسور، كما أن حجمه ضخم إذ يصل طوله إلى ما يقارب مئة وعشرة سنتمترات، كما أنّه يسمى بالنسر الأسود أو الرمادي ، ويتغذى هذا النوع على جثث الحيوانات .
كاسر العظام سمي هذا النسر بهذا الاسم نسبةً إلى بعض تصرفاته في الحصول على الطعام ، حيث إنّه يقوم بإلقاء الجماجم والعظام على الصخور لتكسيرها وتناول النخاع الموجود داخلها، ويعرف هذا النوع باسم آخر وهو النسر ذو اللحية نظراً لشكله الخارجي ، إذ إنه له لحية طويلة ذات لون أسود .
كيف يموت النسر
تعيش النسر مئة عام ، وغالباً لا تموت النسور بل تنتحر والسبب غالباً المرض ، فالنسور تعتنق فلسفتها الخاصّة بالحياة فلا تختلط مع بقية الطُيور مثل الغربان أو العصافير، وحتى أنّها تطير بارتفاعات عالية جداً، ولا تختلط بنسور أخرى لا تهتم النسور أين تموت ، وهي بفعل الشيخوخة أو المرض تقرر الانتحار بأن تطير إلى أعلى ارتفاع تستطيعه ، ثمّ تسكن لتسقط سقطة الموت بكبرياء .








وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى