الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عبارة عن كيف أقوم بترتيب الأجهزة الكهربائية لتوفير مساحة في المطبخ؟

لا يخلو المطبخ من الأجهزة الكهربائية التي أصبحت الآن أحد أسس الحياة المنزلية ، ولكننا غالبًا ما نقع في ارتباك في اختيار الأماكن المناسبة لوضع الأجهزة المنزلية ، لضمان سلامتها والحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة وفي في نفس الوقت لاستخدام الأماكن بطريقة صحيحة ، خاصة إذا كانت المساحة كافية وتعطينا فرصة للاختيار ، لذا فإن "Supramama" في هذه المقالة تعرفك لترتيب الأجهزة الكهربائية في المطبخ بالشكل الأمثل ، مما يتيح لك لأداء مهمتهم بكفاءة دون إضاعة أي مساحة.

-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B7%D8%A8%D8%AE.jpg

ترتيب الأجهزة الكهربائية في المطبخ

اتبع النصائح التالية لترتيب الأجهزة الكهربائية في المطبخ ، بحيث يمكنك التحرك بحرية والوصول إلى كل الأشياء التي تحتاجها بسهولة ويسر:

البوتاجاز

يفقد الكثير من الناس أحيانًا الطريقة المثالية لوضع الطباخ ، لذلك هناك بعض القواعد التي يجب مراعاتها:

لا تضعه تحت نافذة لأن الهواء يطفئ النار ويؤدي إلى ارتفاع الأدخنة وتلتصق الشحوم بسقف وجدران المطبخ بالإضافة إلى تساقط الغبار في الطعام.
لا تضعه بالقرب من الثلاجة ، لأن الحرارة المستمرة للثلاجة ستتلفها ، كما أن الحرارة الزائدة ستضر بالثلاجة.
ضعه - قدر الإمكان - بعيدًا عن أي أجهزة حتى لا تتأثر بالنار. يمكنك وضعها بجوار الحوض أو الحائط الفارغ ووضع قشة فوقه مباشرة لامتصاص الأبخرة والدهون ، وترك مسافة بينها وبين الجدار خلفها.

الثلاجة

كثيرا ما نتسرع في وضع الثلاجة في أي مكان غير مناسب ، وعامل الاختيار الأول هو توافقها مع الديكور أو الشكل ، دون قلق سواء كانت آمنة لها أم لا ، لذلك يجب توخي الحذر عند اختيار مكانها ووضعها حسب إلى النصائح التالية:

لا تضعه في مكان عالي الرطوبة ، حتى لا تصدأ أجزائه المعدنية والخارجية وحتى المعدنية الداخلية ، اختر مكانًا به رطوبة منخفضة.

تجنب وضعها بجوار الأحواض ، حتى لا تتأثر برذاذ الماء عند فتح الصنبور ، وقد يتلف لوحة التحكم أو جوانب الباب أو يصدأ إطاره.

ضعه في مكان جيد التهوية ، لأنه يعمل لنحو أربع وعشرين ساعة ، فيكون عرضة للسخونة الزائدة ، ويجب ترك مسافة فاصلة كافية بجانبه أو خلفه لا تقل عن 15 سم ، بحيث لا يقل الهواء عن يمر بشكل مريح ويحافظ على التهوية الجيدة ، ولإخراج الحرارة الزائدة فيبرد المحرك ولا يحترق بفعل الحرارة.

الغسالة

أي غسالة ملابس سواء كانت ملابس أو صحون تحتاج إلى 4 عوامل أساسية لتشغيلها وتخزينها وهي: (مصدر مياه ، ماسورة صرف صحي ، مصدر كهرباء ومساحة كافية) ، وعلى الرغم من إمكانية هذه العوامل الأربعة متوفر في كل من الحمام والمطبخ ويفضل وضعها في الحمام إذا كانت مساحتها كافية. لأننا نخلع ملابسنا في الحمام ولكن إذا وضعتها في المطبخ سنجد الأطفال يخلعون ملابسهم في المطبخ ويضعونها في الغسالة وهذا مشهد غير لائق.

بالإضافة إلى أنها تشغل مساحة التخزين في المطبخ والتي يمكن توفيرها لغسالة الصحون ، بالإضافة إلى الشكوى من وجود غسيل نظيف بالإضافة إلى النفايات في المطبخ ، أو وجود طعام بجوار الغسيل المتسخ ، أو نقل الملابس من والى المطبخ. والغسالات أيضًا تصدر ضوضاء مزعجة ، خاصة إذا كان تصميم المطبخ على الطراز الأمريكي المفتوح.

في جميع الأحوال ، يجب تجنب وضع الغسالة بالقرب من مصدر ينبعث منه رذاذ الماء ، وذلك لحماية جسم الغسالة من الصدأ.

كيفية توزيع أدوات المطبخ الصغيرة

إلى جانب أهمية تخزين الأجهزة الكهربائية ، يجب الحرص على تخزين أدوات المطبخ الصغيرة لتوفير المساحة وتقليل الازدحام في مطبخك ، اتبع النصائح التالية:

قم بتخزين الأجهزة المستخدمة بشكل متكرر في أدراج المطبخ السفلية لسهولة الوصول إليها.

قم بتخزين الأجهزة المستخدمة نادرًا في الرفوف العلوية.
احرص على لف الأسلاك الكهربائية حول الجهاز ، لتقليل الفوضى التي قد تحدث بسبب الفوضى ، كما يمكنك حفظ التعليمات الخاصة بهذه الأجهزة ، مثل دليلها ، في مكان مخصص ، ثم التخلص من الصناديق الكبيرة تجنب الفوضى.
احتفظ بملحقات أجهزتك المنزلية في حقيبة صغيرة في أحد الأرفف العلوية للمطبخ ، حتى تتمكن من الحصول عليها بسهولة عندما تحتاج إليها بعد تخزينها ، وفي نفس الوقت لا تسبب أي فوضى.
احتفظ بالأجهزة التي تستخدمها بانتظام في الأرفف السفلية للمطبخ بحيث يسهل عليك الوصول إليها ، مثل محضر الطعام ، والخلاط الكهربائي ، وقلاية الطعام الكهربائية ، وغيرها.

الآن بعد أن تعرفتى أفضل ترتيب للأجهزة الكهربائية في المطبخ ، أعيدى ترتيب المكان وتأكدي أنها في أماكن لا تعرضها للتلف، وسارعي بتغيير أماكانها تبعًا لمواصفات الأمان والأوضاع الصحيحة لها، ويفضل وضع الحوض والبوتاجاز والثلاجة على شكل مثلث، ليكون كل جهاز في زاوية بعيدة عن الآخر إن أمكن.


وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى