الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.


السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عن الصفات في اللغة الانجليزية شرح ترتيب الصفات في اللغة الإنجليزية أنواع الصفات قواعد الصفات في اللغة الانجليزية جمل عن الصفات باللغة الانجليزية


الصفات في اللغة الإنجليزية ومعانيها
تعتبر اللغة الإنجليزية من أهم اللغات حول العالم ، والتي تعتبر من اللغات الأساسية التي يجب تعلمها. تحتل المرتبة الثانية ومن بين أشهر ثلاث لغات حول العالم يجب دراستها. أو تعليمي أو تجاري ، واللغة الإنجليزية لها أجزاء كثيرة من الكلام ، بما في ذلك الصفة ، وفي هذا المقال سنتناول شرح مفصل للصفة في اللغة الإنجليزية.

84%D8%A5%D9%86%D8%AC%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A9.jpg

ما هي اللغة الانجليزية؟

اللغة الإنجليزية هي لغة جرمانية بدأت في إنجلترا وتطورت عبر التاريخ وأصبحت واحدة من أكثر اللغات انتشارًا حول العالم واللغة الرسمية للعديد من البلدان في العديد من المجالات ، خاصة في مجال الاقتصاد والسياحة.
صفة في اللغة الإنجليزية

يوجد في اللغة الإنجليزية أجزاء كثيرة من الكلام ، بما في ذلك الصفة ، حيث يأتي في سياق الكلام لوصف الاسم الوارد وإعطاء شرح مفصل لإحدى خصائص أو آراء الأشخاص الذين يتعاملون معه.

يتم تصنيف الصفات في اللغة الإنجليزية وفقًا لمكانها في الجملة ويمكن تمييز الصفة من خلال الأنواع المختلفة في أقسام الكلام ، وغالبًا ما يكون المكان في الجملة قبل الاسم الموصوف وبعد أفعال الانضمام مثل مثل ، انظر ، يبدو أنه كذلك ، ويمكن أن يكون هناك أكثر من صفة مذكورة في جملة واحدة مثل إنها طاولة خشبية مصرية قديمة كبيرة مستديرة حمراء اللون

في هذا المثال ، يتضح أن الجملة تبدأ بالصفة التي تشير إلى الرأي ، ثم تأتي بعد الحجم والعمر والشكل واللون والأصل ، وفي النهاية المادة.
أنواع الصفات في اللغة الإنجليزية

تعدد أنواع الصفات في اللغة الإنجليزية وفقًا لكيفية اكتشافها وتكوينها من الفعل أو الاسم إلى جانب اختلاف الأسماء حسب موضعها في الجملة.

السمات وفقًا لتكوينها وكيفية اشتقاقها

تُشتق معظم الصفات من الأفعال التي تشير إليها بصيغة الأزمنة ، مثل أن يصبح الفعل Act صفة بحيث يكون نشطًا ، وتتحول العديد من الأسماء إلى صفات مثل المجتمع ، وهو الصفة الاجتماعية ، وصيغة المصدر والموضوع. يتم استخدام الاسم أيضًا للوصف على النحو التالي:

صفة بسيطة: وهي غير مشتقة من الأسماء أو الأفعال ولا تحتوي على بادئات أو لاحقات مثل Cold.

الصفة المشتقة: وهي صفة مأخوذة من الأفعال والأسماء ، وتضاف إليها بعض اللواحق مثل:


Able – Usable .
Ible – Incredible .
Al – normal .
ial – Social .
ful – Beautiful .
ish – Childish .
tive- creative .
less- Careless .
ous- Famous


الصفات التي تأتي من التصريف الثالث للفعل: يتم استخدامها من المضارع التام البسيط أو اسم النعت الماضي بمعنى آخر ، صيغة المضارع البسيط + Ing ، مثل مثيرة للاهتمام.

صفة مركبة: تتكون من العديد من الصفات ، مفصولة بواصلة ، مثل: Green-eyed.
تسمية الصفة حسب موقعها في الجملة

بالإضافة إلى تعدد أنواع الصفات في اللغة الإنجليزية ، فإنها تختلف وفقًا لاستخدامها في الجملة وموقعها فيها ، فبعض الصفات تصف الاسم الموصوف ببساطة بينما يعطي الآخر الصفة خبرًا مؤكدًا وأخرى تعطي الصفة المعنى الضمني ويكون كالتالي:

صفة ، وهي الصفة التي تسبق الاسم. مثال: قابلت فتاة جميلة.

صفة ، صفة بعد فصل الأفعال ، مثل سارة جميلة.

صفة رمزية وهي صفة للجملة الأخيرة بدون اسم يتبعها مثل: الإيطالي لديه طعام لذيذ ، والصفة هنا إيطالية ولا يوجد اسم يتبعها حيث تعتبر رمز المطاعم الإيطالية داخل سياق الجملة وبالتالي يتم تصنيفها على أنها اسم وليس وصف.

مقارنة الصفات في اللغة الإنجليزية

اعتادت مقارنة الصفات في اللغة الإنجليزية على عدد مقاطع الجملة ، فهناك مقطع لفظي واحد وآخر يحتوي على أكثر من مقطع لفظي ، ويمكن أيضًا أن تكون الجملة في شكل تفضيل أو مقارنة بين شيئين أو شيئين الناس ، أو من أجل تفضيل شخص واحد على مجموعة كبيرة. فيما يلي شرح يحتوي النموذج على صفات بمقطع واحد أو أكثر:

مقارنة بين شخصين أو شيئين: هنا يتم إجراء مقارنة بين شخصين أو شيئين من حيث خصائص معينة ، ويضاف إيه في نهاية الصفة بمقطع لفظي واحد ، مثل: أحمد أصغر من سامي (أحمد). أصغر من سامي).

في الجملة التي تحتوي على أكثر من مقطع لفظي ، تتم إضافة المزيد للصفات ذات المقاطع المتعددة ، مثل: سارة أجمل من م
ي.

تفضل شيئًا أو شخصًا من مجموعة كبيرة وفي هذه الحالة يكون ذلك عن طريق إضافة est في نهاية الصفة وإضافة الصفة قبل الصفة في جمل ذات مقطع واحد مثل: أحمد هو أصغر ولد في الفصل (أحمد هو الاضغر فى الفصل

وفي الجملة ذات أكثر من مقطع يتم إضافة more للصفات ذات مقاطع متعددة مثل : Sarah is more beautiful than mai ( سارة اكثر جمالا من مي ) .

تفضل شيء أو شخص ما عن مجموعة كبيرة ويكون في هذه الحالة بإضافة est في نهاية الصفة وإضافة the قبل الصفة في الجمل ذات المقطع الواحد مثل : Ahmed is the youngest boy in the class ( احمد اصغر ولد في الفصل ) .

وفي تفضيل شيء أو شخص ما عن مجموعة كبيرة في الجملة ذات أكثر من مقطع يتم فيها إضافة most للصفات و the قبل الصفة مثل : Sarah is the most beautiful girl in the class (سارة اكثر بنت جميلة في الفصل ) .

ويمكن المساواة في الصفات والسمات بين شخصين أو بين الاشياء ويتم استخدام as مثل : Ahmed is as old as Osama ( احمد في نفس سن سامة ) .

في النهاية فقد عرضنا عليكم شرح مفصل الصفات في اللغة الإنجليزية .




وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى