الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.


السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عن ما هي كمية الحليب التي يجب أن يأكلها الشخص فوق سن الخمسين؟
الحليب هو نوع من الأطعمة التي تتميز بكونها مشروبًا صحيًا للإنسان ، وهي من المشروبات المنتشرة بكثرة في كثير من دول العالم ، مثل الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبا. ومع ذلك ، فهو يستخدمه الإنسان أيضًا ، ويتميز الحليب باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة مثل الكالسيوم وأنواع عديدة من البروتينات ، ومن المهم معرفة أنه تم إجراء العديد من الدراسات والأبحاث على الحليب وتأثيره على الإنسان. حيث أظهرت بعض الدراسات أن الحليب فوائد عديدة ، بينما أظهرت بعض الأبحاث والدراسات الأخرى أن له بعض الآثار الضارة والسلبية على الإنسان. في هذا الموضوع سنتحدث عن كمية الحليب التي يجب أن يتناولها الأشخاص فوق سن الخمسين

8%AA%D8%AC%D8%A7%D9%88%D8%B2_50_%D8%B9%D8%A7%D9%85.jpg

فوائد الحليب لكبار السن

كما ذكرنا سابقًا ، للحليب مجموعة من الفوائد لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد في النمو والحفاظ على الصحة ، ولهذا السبب يتساءل الكثير من كبار السن عما إذا كانوا لا يزالون بحاجة إلى تناول الحليب كما يأكله الشباب ، كما يتساءلون. فيما يتعلق بكمية الحليب التي يحتاجون إليها ، وبشكل عام فإن الحليب له فوائد عديدة لكبار السن من أهمها الحفاظ على صحة وقوة العظام والأسنان وتقليل احتمالية الإصابة بهشاشة العظام أو هشاشة العظام ، حيث لا يحتوي الحليب فقط على كميات كبيرة من الكالسيوم ولكنها تحتوي أيضًا على فيتامين د. يلعب هذا الفيتامين دورًا أساسيًا في المساعدة على امتصاص هذا الكالسيوم المتاح على نطاق واسع ، وللبروتينات الموجودة في الحليب دور في المساعدة على تقوية العضلات وعملها بشكل صحيح ، وهو ما يحتاجه العديد من كبار السن الحفاظ على صحتهم.

كمية الحليب التي يجب أن يشربها الشخص فوق سن الخمسين

بشكل عام ، على الرغم من الفوائد العديدة للحليب لكبار السن ، فإن العديد من هذه المجموعة لا يأكلون الكمية التي يحتاجونها بشكل صحيح ، وفقًا للتوصيات الدولية ، فإن كمية الحليب التي يجب أن يستهلكها الأشخاص فوق سن الخمسين هي ثلاثة إلى أربعة حصص من منتجات الألبان. يوميًا ، وهو ما يعادل ثلاثة إلى أربعة أكواب من الحليب أو الزبادي يوميًا - وهو ما يعادل ثلاثين إلى ستين جرامًا من الجبن ، وفقًا لدراسة أجريت على سبعمائة وستة وعشرين مشاركًا يقيمون في سويسرا يختلفون في العمر والجنس ومؤشر كتلة الجسم والعرق. بين سن الخمسين والثمانين ، يستهلكون 2.6 حصص فقط من احتياجاتهم اليومية من الحليب ، لذلك من المهم جدًا لهذه الفئة العمرية أن تأكل احتياجاتهم اليومية من الحليب.






وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .
 


المواضيع المشابهة


وجد المستخدمون هذه الصفحة بواسطة:

  1. فوايد الحليب لكبار السن

أعلى