الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.


السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عن الأخطاء الشائعة عند لعب الركض
رياضة الجري للمبتدئين أضرار الجري يوميا فوائد الركض السريع فوائد الجري في الصباح فوائد الجري للكرش الجري مرتين في اليوم كيفية ممارسة رياضة الجري

حول الأخطاء الشائعة عند لعب الركض

يمارس الملايين من الناس رياضة الركض يوميًا ، بطرق مختلفة ، سواء من خلال حضور النوادي الرياضية ، أو من خلال ممارستها في الهواء الطلق ، وتختلف السرعة التي يختارونها للركض حسب قدرة أجسامهم ، وأعمارهم ، وبعضهم. قد يخطئ في أغلب الأحيان ، بحيث يمكن تلخيصه بعدة أمور ، من أهمها:

تجاهل الإحماء أو التهدئة

يوصى ، قبل البدء في الجري ، بأداء بعض التمارين البسيطة ، من أجل الإحماء ، مثل القفز في المكان ، أو الركض في جهاز الجري ، أو حتى القيام بحركات شد العضلات ، لتجنب التهاب وتشنج العضلات ، أو التعرض بعض الإصابات الخطيرة ، ويجب تهدئة العضلات وإرخائها ، بعد الانتهاء من عملية الجري بشكل دائم.

-اختر الأحذية

لا يعتبر الركض مكانًا لعرض الأزياء ، بل هو رياضة. يجب اختيار ما يناسبها من الملابس والأحذية بالشكل الذي يوفر الراحة والقدرة على الأداء.


A%D8%A7%D8%B6%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B1%D9%8A.jpg

الركض الجاد والسريع

قد يخطئ بعض الناس في الضغط على أنفسهم للركض بسرعة ، وفي وقت قصير ، وخاصة أولئك الذين يمارسون الرياضة لأول مرة ، معتقدين أنهم سيحققون الهدف ، مما يسبب لهم إصابات كثيرة ، ويقلل من الدافع الذي يدفعهم. منهم لممارستها.

تجاهل الألم. إذا شعرت بألم شديد في العضلات عند الجري ، فمن الضروري الاستماع إلى الجسد ، والتوقف عند الضرورة ، دون الضغط على موقع الألم ، والاستمرار في الغطرسة ، وعدم الشعور بالمسؤولية.

-توفير الوقود المناسب

العداءون ، أو الأشخاص الذين يمارسون رياضة الجري ، يحتاجون إلى اتباع نظام غذائي مختلف عن غيرهم ، بحيث يجب إزالة الدهون والوجبات المصنعة من النظام ، ويجب إضافة البروتينات الخالية من الدهون ، مثل البيض والسلمون والحبوب الكاملة والكثير من الفواكه . ، والخضروات.

عدم الترطيب

يخطئ البعض في عدم تزويد الجسم بالكميات التي يحتاجها من الماء بعد الركض ، لاعتقادهم أنه ضار بالصحة ، وليس مفيدًا ، لكن ينصح بضرورة إعادة الترطيب عند الشعور بالعطش ، أثناء الركض.

- توقف عن الركض

يعد التوقف عن الجري من أكثر الأخطاء المميتة التي قد يرتكبها الناس ، خاصة أولئك الذين اعتادوا على ممارسة الرياضة ، بحيث يقع الجسم في غيبوبة من الخمول ، ويشعر بأنه غير قادر على ممارستها مرة أخرى ، لذلك من الضروري البحث عن حافز. الذي يحرك الجسم لممارسة هذه الرياضة مرة أخرى.

رياضة الجري والجنس

الرياضة هي إحدى الوسائل التي يمكن من خلالها أن يحصل الإنسان على جسم رشيق ولياقة بدنية عالية ، ولا تكمن أهمية الرياضة في هذه المرحلة فقط ، بل إنها تعزز الصحة الجسدية والعقلية وكذلك الأمر فيما يتعلق الصحة الجنسية. يعزز الجري القدرة الجنسية لدى الرجال ويساعد في علاج العديد من الأمراض. فيما يتعلق بالجنس ، والركض مفيد أيضًا لإفراز هرمونات الذكورة.

رياضة الجري للمبتدئين

ممارسة الرياضة أمر لا بد منه ، وذلك لما لها من أهمية على الإنسان ، وخاصة الركض. قد يرغب الكثير منا في ممارسة رياضة الجري ، لكن في هذه الحالة يجب مراعاة أن التسلسل في الرياضة مهم لتجنب الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب. والعضلات ، لذلك يجب ممارسة الركض بشكل تدريجي ، أما بالنسبة لكبار السن فيجب عليهم استشارة الطبيب لمعرفة ما إذا كانت هذه الرياضة تتماشى مع حالتهم الصحية أم لا.

فوائد الجرى للكرش

يعد الجري من أهم الرياضات التي يمكن ممارستها لحرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية ، وخاصة الدهون التي تتراكم في منطقة البطن وتسبب ظهور الكرش ، ولهذا السبب ينصح بها لمن يسببها. مشاكل صحية لممارسة الركض يوميا وفي أوقات الصباح والمساء.

فوائد الجري نصف ساعة في اليوم

الاستفادة من الرياضة لا تأتي من عدد الساعات التي نقضيها في ممارسة الرياضة ، ولكن من الطريقة التي نمارس بها تلك التمارين ، على سبيل المثال ، الركض لمدة نصف ساعة في اليوم من المؤكد أنه يخلصك من السمنة والوزن الزائد بسرعة حيث أنه يحفز الجسم. يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويعزز صحة القلب وإلا فإنه يساعد في التخلص من الملل والتوتر والقلق أيضًا.
فوائد الجري للعضلات

يعتبر الجري من أهم التمارين لتقوية العضلات وزيادة قدرتها على التحمل ومنحها الشكل المناسب كذلك ، حيث أن الجري يزيد من قوة جميع العضلات وخاصة عضلات الفخذ والساق ، لذلك نجد الأشخاص الذين يمارسون الجري يتمتعون بالقوة وعضلات متماسكة على عكس الأشخاص الذين لا يمارسون الركض.

فوائد الجري للتخسيس

كما ذكرنا فإن الركض يساعد على إذابة الدهون وحرق السعرات الحرارية وتحسين عملية الهضم ، وتجدر الإشارة إلى أن الركض يزيد الجوع بعد الانتهاء منه ، لذلك يجب تناول وجبة صحية خفيفة بعد الانتهاء من الركض.

فوائد الجري في الصباح


يساعد الجري في الصباح على التخلص من القلق و الاكتئاب و التوتر، وتعمل على تنشيط الدورة، كما انها تساعد في الحصول على كميات كبيرة من الاوكسجين.









وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى