الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.


السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عن شجرة الإسكدنيا
شجرة اسكدنيا هي اسكدنيا يابانية تصنف على أنها شبه استوائية. تنتمي شجرة اسكدنيا لعائلة الورود "Rosaceae" ، فهي من الأشجار دائمة الخضرة وتزرع فاكهة صالحة للأكل ، حيث أن الموطن الأصلي للاسكدنيا هو شرق وسط الصين ، وقد تم تقديمه لليابان منذ آلاف السنين منذ سنوات وصلت بعض الأنواع الراقية إلى أوروبا. ينمو هذا النبات تجاريًا في بعض المناطق شبه الاستوائية ويزرع أيضًا في الحدائق والحدائق المنزلية. هذا النبات مليء بالعناصر الغذائية لاحتوائه على الألياف الغذائية وفيتامين أ ومضادات الأكسدة حيث يؤكل طازجاً ، في هذا الموضوع سنناقش فوائد أوراق اسكدنيا.

tbl_articles_article_18279_818.jpg

فوائد أوراق اسكدنيا

شجرة اسكدنيا مشهورة في الصين وتعطي ثمارا حلوة تشبه ثمار الحمضيات. فاكهة الاسكدنيا صغيرة ومستديرة الشكل وتنمو في مجموعات وتحمل مجموعة متنوعة من الألوان من الأصفر إلى البرتقالي المحمر حسب الصنف. فاكهة اسكدنيا وبذورها وأوراقها مليئة بالمركبات النباتية المفيدة لصحة جسم الإنسان ، وقد تم استخدامها كعلاج تقليدي لآلاف السنين ، وفيما يلي فوائد أوراق إسكدنيا:

يحسن صحة التمثيل الغذائي

قد يحسن Loquat صحة التمثيل الغذائي عن طريق تقليل مستويات الدهون الثلاثية والسكر في الدم والأنسولين. وهو هرمون يعمل على نقل سكر الدم إلى الخلايا لاستخدامه في صنع الطاقة وإنتاجها ، وقد استخدمت أجزاء كثيرة من شجرة اسكدنيا ، بما في ذلك الأوراق والبذور ، في العلاجات الصينية التقليدية في علاج مشاكل التمثيل الغذائي مثل ارتفاع نسبة السكر في الدم ، حيث في دراسة استمرت لأسابيع ، لاحظت فئران الاسكدان التي تناولت نظامًا غذائيًا عالي الدهون انخفاضًا في نسبة السكر في الدم ومستوى الدهون الثلاثية وحتى مستوى الأنسولين مقارنة بالفئران التي اتبعت نظامًا غذائيًا عالي الدهون ، وفي دراسات أخرى على القوارض اقترحوا أن مستخلص أوراق إسكدنيا وبذورها قد تخفض مستوى الجلوكوز بشكل كبير ، فالدم هو أحد فوائد أوراق اسكدنيا لصحة جسم الإنسان.

خاصية مضادة للسرطان

كأحد مكونات الأدوية التقليدية ، فقد تم اقتراح أن إسكدنيا له خصائص كيميائية وقائية ،
وقد أظهرت الدراسات على الحيوانات أن مستخلص فاكهة الأسيندينا قد يعمل على قمع الخلايا السرطانية في جميع مراحل السرطان ، مثل ظهور السرطان ثم انتشاره ثم تحوله الى ورم خبيث.

يحتوي Loquat على مادة البوليفينول ، حيث أظهرت قدرتها على تسمم الخلايا ضد خلايا الورم الفموي لدى البشر بناءً على دراسة يابانية ،
وفي دراسة نُشرت في أرشيف الأبحاث للصيادلة أظهرت أن أوراق الإسكدنيا لها خاصية مضادة للأورام وأيضًا أظهر قدرته على الوقاية من السرطان ، وهو أحد فوائد أوراق اسكدنيا لجسم الإنسان السليم

فوائد ورق الاسكدنيا للسكري
كشفت الدراسات عن أن إحدى أهم فوائد ورق الاسكدنيا هي قدرته على السيطرة على مرض السكري، وذلك بسبب قيام الأوراق بإنتاج مواد كيميائية مثل حمض التورمينتك (Tormentic acid)، والذي يعتقد أنه يحفز عمليات إنتاج الأنسولين في البنكرياس.
ملاحظة: صادقت الجهات الرسمية المختصة في الصين على استخدام ورق الاسكدنيا طبياً في مجال علاج مرضى السكري.

دعم وظائف الكبد
يعتبر الكبد أحد الأعضاء الهامة جداً في جسم الإنسان، خاصة عندما يتعلق الأمر بتنقية الجسم وتخليصه من الفضلات والمواد السامة، ولكن قد يتعرض الكبد أحياناً لضغط مضاعف يمنعه من القيام بوظائفه على أكمل وجه، وهنا يأتي دور ورق الاسكدنيا في توفير الدعم الذي يحتاج إليه الكبد، وذلك لمحتواه العالي من مادة الأميغدالين والتي تعمل على دعم الكبد وتساعده على أداء وظائفه بشكل أفضل.

- تعزيز صحة الجهاز التنفسي
إحدى الاستخدامات التقليدية لورق الاسكدنيا هي استخدامه كوصفة طبيعية للشفاء من العديد من مشاكل الجهاز التنفسي، مثل احتقان المجاري التنفسية والسعال والحساسية ومشاكل الرئتين، وهذا ما وجدته التجارب والدراسات:
وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى