الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عن لتقشير البشرة عبر أحماض الفواكه العديد من الفوائد، وهذه أهمها: تعزيز عمليات إنتاج الكولاجين في البشرة. تفتيح البشرة والتخلص من الجلد الميت وتنظيف البشرة من الأعماق. علاج حب الشباب والبثور نظراً لقدرة التقشير بأحماض الفواكه على منع تراكم الخلايا الجلدية الميتة التي تسبب البثور أحياناً

2019_5_20_11_38_5_326.jpg


تعريف أحماض الفاكهة

أحماض الفاكهة هي نوع من ألفا هيدروكسيد ويتم الحصول عليها من بعض الفواكه ، مثل حمض الماليك من التفاح والمشمش ، وحمض الستريك من البرتقال والليمون ، وحمض الجليكوليك من قصب السكر ، وحمض الطرطريك من العنب وحمض اللاكتيك من اللاكتوز ، ومع التطور من هذه الطرق التجميلية تستخدم الأحماض في تصنيع مواد ومستحضرات التجميل الموضعية ، ويجب استخدامها بتركيزات محددة لتجنب أضرار التقشير مثل الاحمرار وحروق الجلد ، حيث يمكن تجنب ذلك باستخدام واقيات الشمس المناسبة وتجنب أشعة الشمس المباشرة ، وفي هذا الموضوع سنذكر أهم فوائد أحماض الفاكهة للبشرة.

فوائد أحماض الفاكهة للبشرة

غالبًا ما تستخدم أحماض الفاكهة لتقشير سطح الجلد ، وتستخدم إما في شكلها الطبيعي أو في شكل مستحضرات تجميل مثل الكريم أو المصل أو التونر (انسداد المسام). حمض الجليكوليك وحمض اللاكتيك من بين الأحماض الأكثر استخدامًا والأقل ضررًا للبشرة. تتمثل فوائد أحماض الفاكهة للبشرة فيما يلي:

تقشير سطح الجلد: تستخدم هذه الأحماض بشكل أساسي لتقشير سطح الجلد ، حيث تقوم هذه الأحماض بإزالة طبقة الجلد الميتة مما يسمح بظهور طبقة جديدة من الخلايا مما يقلل من مشاكل الجلد ، كما يحدث مع تقدم العمر عملية يصبح تجدد الخلايا أبطأ مما يؤدي إلى تراكم طبقات الجلد البقع الميتة وهذا يساعد على ظهور التجاعيد والبقع الداكنة والعيوب.
تفتيح لون البشرة: عند إزالة طبقة الجلد الميت تظهر طبقة جديدة من الجلد بلون أفتح خاصة إذا تم استخدام حامض الستريك في عملية التقشير لما له من فاعلية كبيرة في تبييض البشرة.
تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد: من فوائد أحماض الفاكهة للبشرة أنها تحفز عملية إنتاج الكولاجين ، حيث تتغلغل بعمق في الجلد وتدمر روابط الكولاجين القديمة وتخلق روابط جديدة تجعل البشرة تبدو أكثر. ممتلئ.
التقليل من ظهور الخطوط والتجاعيد السطحية: تعمل هذه الأحماض على تقليل الخطوط السطحية والتجاعيد وتحسين مظهرها ، بينما تتطلب التجاعيد العميقة إجراءات خاصة يقوم بها الطبيب في عيادته.
زيادة الدورة الدموية في الجلد: لأحماض الفاكهة خصائص مضادة للالتهابات ، وتساعد على زيادة تدفق الدم إلى الجلد ، مما يساهم في وصول العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجلد ، مما يجعل البشرة أكثر شبابًا.
علاج تصبغ الجلد: يظهر تصبغ الجلد نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس ويظهر أيضًا بسبب وجود الكلف ، وتسرع الأحماض عملية تجديد الخلايا وتساعد على ظهور خلايا ذات لون موحد.
علاج حبوب الجلد: تظهر البثور على سطح الجلد نتيجة انسداد المسام بخلايا الجلد الميتة والبكتيريا ودهن الجلد ، وتقوم الأحماض بتقشير سطح الجلد وتعمل على إزالة هذه الانسدادات ، ومع الاستخدام المستمر يمنع ظهور هذه البثور.

طرق استخدام أحماض الفاكهة

التقشير من أهم فوائد أحماض الفاكهة للبشرة ، ومن أشهر طرق التقشير المستخدمة هي عمل تقشير خفيف لسطح الجلد ، ويتميز بسهولة توفر المواد وسهولة الاستخدام ، والاستخدام الخاطئ يؤدي إلى مشاكل في الجلد قد تصل إلى درجة الحروق ، واستخدام الأحماض تكون عملية التقشير على النحو التالي:

تقشير كيميائي منزلي ، يتم إجراؤه في المنزل باستخدام مواد طبيعية أو مستحضرات مناسبة بتركيزات منخفضة لا تضر البشرة.
تقشير كيميائي متخصص ، يتم إجراؤه في العيادات المناسبة تحت إشراف أخصائي ، حيث يقوم بتنظيف البشرة ووضع الحمض المناسب باستخدام قطعة قطن ، مع تجنب ملامسة الشفة ومنطقة العينين ، ثم يتم تركها لفترة من الوقت يتم مسح الوجه وتنظيفه وأخيراً وضع كريم مرطب عليه ، حيث يكون الجلد عرضة للجفاف ، ويحظر التعرض المباشر لأشعة الشمس.



وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى