الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عن لاعداد القهوة نقوم بغلي ليتر من الماء ونضيف اليه 2 ملعقة كبيرة من قهوة الشعير المطحونة وتترك على نار هادئة مدة خمس دقائق ثم تصب قهوة الشعير في براد القهوة. يمكن اضافة نهات أخرى مع الشعير كالهال المطحون والزعفران الى براد القهوة. او يمكن اضافة الزنجبيل المغلي الى براد القهوة بعد اضافة قهوة الشعير.


maxresdefault.jpg

الشعير

الشعير نبات سنوي ينتمي إلى عائلة الحشائش ويوجد نوعان من الشعير الأبيض والأسود. الطريقة الأساسية لصنع قهوة الشعير ، والتي يستهلكها الكثير من الناس كبديل صحي للقهوة العادية ، يحتوي الشعير على العديد من الفوائد الغذائية والصحية المذهلة التي تنعكس على صحة الإنسان ، بالإضافة إلى دوره في علاج العديد من الأمراض ، ويستخدم الشعير على نطاق واسع في الطب الشعبي ، ومن الممكن الحصول على الشعير هو محل بقالة حبوب يُباع كحبوب جافة أو مطحون كدقيق.

مكونات صنع قهوة الشعير

يحتوي الشعير على العديد من الفوائد الصحية التي تعزز صحة الجسم وهو نبات طبيعي يمكن استخدامه في العديد من الوصفات الغذائية ، وطريقة صنع قهوة الشعير مثالية وصحية للغاية وخالية من أي أضرار أو آثار جانبية على الصحة ، وما يميز الشعير أنه لا يحتوي على مادة الكافيين مما يجعله مناسبًا للأطفال ، كما أنه رخيص ويمكن لربة المنزل الحصول عليه في أي وقت ، وعند تطبيق طريقة صنع قهوة الشعير يجب توفر المكونات التالية:

كوبان من حب الشعير.
ملعقة صغيرة هيل.
ثلاثة أكواب من الماء.
ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج.

كيف تصنع قهوة الشعير

من الضروري جدًا للناس معرفة كيفية صنع قهوة الشعير ، ومعرفة فوائدها على الصحة ، فقد يجهل الناس الفائدة الكبيرة من شرب مشروب قهوة الشعير ، حيث أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية والمفيدة لصحة الإنسان ، و خالٍ من الكافيين الموجود في القهوة مما يؤدي إلى عدم انتظامها بكميات كبيرة. معدل ضربات القلب ، ويؤثر سلباً على هرمونات الجسم ، مما يدفع الكثير من الناس إلى اللجوء إلى طريقة صنع قهوة الشعير كبديل صحي ومفيد للقهوة المحضرة من القهوة التي تحتوي على الكافيين ، ويمكن اتباع الخطوات التالية لتطبيق

طريقة صنع قهوة الشعير:

تحمص الشعير على نار مع التحريك باستمرار حتى لا يحترق.
يتم طحن الشعير المحمص بواسطة مطحنة كهربائية حتى يصبح ناعمًا.
نضع الشعير المطحون في وعاء نظيف على النار ونضيف إليه كمية من السكر ونتركه يغلي.
يُضاف الهيل والزنجبيل إلى الماء بعد أن يغلي ، ويُترك على نار خفيفة لمدة 7 دقائق.
بعد انتهاء مدة الغليان ، يُرفع عن النار ويترك جانباً لمدة عشر دقائق.
يتم ترشيح مشروب قهوة الشعير ويوضع في أكواب ويقدم للشرب والاستمتاع بالطعم الرائع ، ويمكن شرب قهوة الشعير الساخنة بعد تصفيتها.

القيمة الغذائية للشعير

يعتبر الشعير غذاء صحي غني بالعناصر الغذائية وهو المكون الأساسي في تحضير العديد من الحميات المفيدة مثل حساء الشعير والخضروات وعصيدة الشعير وحساء حليب الشعير ، بالإضافة إلى استخدامه في قهوة الشعير الصحية ، والشعير مفيد للغاية صحة القولون والجهاز الهضمي لاحتوائه على الألياف لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تعزز صحة العظام وله دور حيوي في علاج هشاشة العظام والعديد من الفوائد الصحية الأخرى ، ويحتوي 100 جرام من الشعير على العناصر الغذائية التالية:


القيمة الغذائية القيم الغذائية
السعرات الحرارية 354
الكربوهيدرات 73.5 غرام
الألياف 17.3 غرام
البروتين 12.5 غرام
الدهون 2.3 غرام
الثيامين 43%
ريبوفلافين 17%
النياسين 23%
فيتامين ب 16.6%
الفولات 5%
الحديد 20%
المغنيسيوم 33%
الفسفور 26%
البوتاسيوم 31%
الزنك 18%
النحاس 25%
المنغنيز 97%
السيلينيوم 54%

وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 


المواضيع المشابهة

أعلى