الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عن هل القطط تؤثر على الحامل؟
خربشة القطط للحامل هل تشعر القطط بالمرأة الحامل هل شعر القطط مضر للحامل هل القطط تمنع الحمل داء القطط للحامل في الشهر السابع


9%D9%84%D9%89_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D9%85%D9%84.jpg

داء المقوسات

للقطط دور مهم في انتشار داء المقوسات وهو عدوى يسببها طفيلي يسمى التوكسوبلازما جوندي ، وتصاب القطط بأكل القوارض أو الطيور أو الحيوانات الصغيرة الأخرى ، ثم يفرز الطفيل في براز القطط والقطط يمكن أن تفرز ملايين الطفيليات في برازها لمدة 3 أسابيع بعد الإصابة. القطط لديها تربة حديقة وصناديق للفضلات للتخلص من برازها ، وقد يتعرض الشخص للعدوى عند لمس براز القطط عند تغيير صندوق الفضلات دون غسل اليدين ، أو بعد البستنة بدون قفازات ، ويمكن أن ينتقل الطفيل إلى الفاكهة والبراز. خضروات من تربة أو ماء ملوث ببراز القطط ، فيمكن أن تصاب بالعدوى. يأكل الشخص الفواكه والخضروات إذا لم يتم طهيها أو غسلها ، وسوف تتحدث هذه المقالة عن تأثير القطط على المرأة الحامل.

تأثير القطط على المرأة الحامل

يصاب الأشخاص بداء المقوسات فقط إذا تناولوا الطفيل ، وقد لا تظهر على البعض أعراض ، وبالنسبة للآخرين لديهم أعراض شبيهة بالإنفلونزا ، قد يعاني عدد قليل منهم من مرض طويل الأمد يشبه الحمى الغدية وتضخم الغدد الليمفاوية وداء المقوسات خطير جدا أثناء الحمل لأنه قد يضر الجنين

حيث يجب على المرأة الحامل اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتلافي تأثير القطط على المرأة الحامل والإصابة بداء المقوسات الذي قد ينتقل إليها عند تعرضها لبراز قطة حامل مصابة بالطفيلي ، لذلك عند إصابة الجنين بالعدوى ، قد تكون الأعراض خفيفة أو خطيرة للغاية ، حيث أن داء المقوسات في الجنين يمكن أن يهدد حياة الطفل بعد الولادة بوقت قصير. قد يبدو معظم حديثي الولادة المصابين بداء المقوسات الخلقي طبيعيين عند الولادة ، ولكن قد تظهر عليهم علامات وأعراض المرض مع تقدم العمر ، وتشمل آثار داء المقوسات على الأجنة ما يلي:

قد يكون قاتلا للجنين.
يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة على الأجنة على قيد الحياة - الدماغ أو العينين أو القلب أو الرئتين.
قد يعاني الأطفال المولودين بداء المقوسات من تأخر في النمو العقلي والبدني ويصابون بنوبات متكررة.
قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بفقدان السمع والبصر.
قد يعاني بعض الأطفال من صعوبات في التعلم.

الوقاية من داء المقوسات

بعد معرفة تأثير القطط على المرأة الحامل ، يجب أن تكون حريصًا قدر الإمكان بشأن الإصابة بها ، لكن خطر إصابة المرأة الحامل بداء المقوسات من قطتها يكون أقل ، والتوصيات التالية يمكن أن تساعد أصحاب القطط على منع المخاطر الإصابة بداء المقوسات:

تجنب اللحوم غير المطبوخة جيدًا.
اغسل الخضار واطبخها جيدًا.
اغسل ألواح التقطيع والأواني التي قد تتلامس مع اللحوم قبل استخدامها.
يجب ارتداء القفازات عند البستنة أو عند العمل في التربة لأسباب أخرى ، وفي حالة عدم ارتداء القفازات يجب غسل اليدين جيدًا بعد ذلك.
يفضل غير المرأة الحامل تغيير صندوق الفضلات ، وعندما تقوم الحامل بهذا العمل بمفردها ، يجب عليها ارتداء القفازات وغسل اليدين جيداً بعد ذلك.
أبقِ القطة بالداخل.


وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى