الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد تركز تمارين اللياقة على تقوية العضلات ، ومن أمثلة هذا النوع من التمارين: تمارين الضغط ورفع الأثقال ، حيث أن ممارسة هذه التمارين تساعد على زيادة قوة العضلات ، وزيادة كتلة العضلات الضعيفة ، وزيادة كثافة العظام ، وزيادة مستوى التمثيل الغذائي للمساعدة في السيطرة. الوزن ، لتقليل خطر الإصابة ؛ وبسبب الدعم العضلي للمفاصل فإن ممارسة هذه التمارين تقلل من مستوى السكر في الدم ، وتحسن من حساسية الأنسولين.

وتمارين اللياقة البدنية صعبة ومتعبة وأحيانًا مملة أيضًا ، ولا أحد يحبها ، خاصة أنه يجب عليك قضاء وقت في الذهاب إلى الجيم ، ولكن الآن يمكنك تعلم تمارين اللياقة البدنية لممارستها في منزلك من خلال 7 تمارين بسيطة وسهلة وهي: يمكنك القيام به وأنت مرتاح في منزلك.​

تمارين اللياقة في المنزل​

rcises%2B%25E2%2580%25AB%25282%2529%25E2%2580%25AC.jpg





أهم 7 تمارين لياقة بدنية​


Fitness%2Bexercises.jpg


1 - تمارين الضغط:​

أكثر تمارين اللياقة البدنية شيوعًا هي تمارين الضغط. لقد جربها الجميع في وقت ما ، وهي ببساطة كالتالي: ضع راحتي يديك على الأرض وضع قدميك على الأرض بينما تمد جسمك وتمدد قدميك تمامًا ، ثم بينما تحافظ على ذراعيك مستقيمة ، انزل بصدرك على الأرض دون لمسه ، كرر هذه الحركة 10 مرات لتقوية عضلات الذراعين وخاصة عظم العضد ، ثم قم بالتمسك بوضعية الضغط وثني إحدى رجليك تجاه جسمك لتقوية عضلاتك عضلات المعدة. قم بالتمرين 10 مرات ، ثم بدّل بقدمك الأخرى وتأكد من أن قدمك هي التي تلامس الأرض وليس ركبتيك ، لذلك يجب أن تكون الأرجل مشدودة ومستقيمة. إذا لم يتم لمس الأرض ، فسيكون التمرين فعالاً.


2- القفز:​

القفز بالحبال هو أحد تمارين اللياقة الممتعة التي يمارسها حتى الصغار كلعبة. إليكم سر تمارين القفز التي تعتبر مهمة جدا لتنشيط القلب ، لذا استمتع أثناء لعبها لأنها من أسهل تمارين اللياقة التي تعتني بالقلب.


3 - تمارين عضلات الساق الخلفية:​

من التمارين الجسدية التي يمكنك ممارستها في المنزل تمارين عضلات الساق الخلفية ، وهي كالتالي: استلق على بطنك على الأرض وجسمك مستقيماً ، ارفع إحدى ساقيك العلويتين وهي مشدودة وارفع أحد ذراعيك في نفس الوقت ثم استيقظ بالتبادل.


4- تمارين اللوح:​

جاء هذا الاسم من ثبات الشخص في وضعية اللوح الخشبي ، وهو تمرين لياقة بدنية يعمل على شد عضلات الجسم بالكامل. لذلك ، أثناء تواجدك في وضع الضغط ، ركز على ساعديك على الأرض واثبت على هذا الوضع لمدة 20 ثانية على الأقل لتقوية عضلات الجسم الرئيسية.


5- تمارين القرفصاء:​

الآن بعد أن اعتنيت بشد عضلات جسمك ، فأنت بحاجة إلى القيام بتمارين اللياقة البدنية التي تساعدك على حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم ، لذلك ضع نفسك في وضع القرفصاء ثم القفز بسرعة بينما تمد جسمك بالكامل إلى الأعلى ويديك على القمة.

tness%2Bexercises%2B%25E2%2580%25AB%25E2%2580%25AC.jpg


6 - تمارين الفخذين:​

هذا هو تمرين لياقة بدنية ممتع وسهل. قف ثم حرك فخذك الأيمن للخارج باتجاه مرفقك ثم العكس.


7- تمارين الاندفاع للقفز:​

تحتاج تمارين اللياقة البدنية في بعض الأحيان إلى ثلاث خطوات للقيام بها ، مثل تمارين الاندفاع والقفز ، لذلك عليك القيام بما يلي: ضع يديك على فخذك ثم اندفع للأمام عن طريق ثني الركبة ، ثم الوقوف أثناء ثني إحدى قدميك للخلف ثم اجلس في نفس الوضع مرة أخرى وكرر الأمر مرة أخرى.


وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى