الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم


احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عن
من الأشياء الطبيعية والشائعة للشعر أنه يتساقط من حين لآخر ، ولكن في حالة تساقط الشعر بشكل كبير فإنه يصيب الإنسان بالذعر والإحباط ، وقد يندفع البعض للبحث عن كل المعلومات المتعلقة بتساقط الشعر. . على الفور ولكن يجب الاسترخاء وتهدئة الأعصاب قبل البحث عن أي معلومة قد تسبب زيادة الهلع. أصبح تساقط الشعر مشكلة شائعة تواجه نسبة كبيرة من النساء والرجال على حد سواء ، ويبحث الكثيرون عن طرق لعلاج تساقط الشعر ، وذلك بسبب الأسباب المختلفة لتساقط الشعر ، لذلك يتطلب الأمر الكثير من العناية والجهد للحصول على الشكل المثالي. وحل فعال لعلاج تساقط الشعر بجميع أنواعه. وتجدر الإشارة إلى أن مشكلة تساقط الشعر يمكن أن تؤثر على النساء نفسياً ، حيث يؤثر تساقط الشعر عند النساء على مفهوم احترام الذات ، ويولد مشاعر الاكتئاب ويعيق العلاقات الاجتماعية.



عندما تبدأ في ملاحظة عدد كبير من تساقط الشعر على رأسك أكثر مما اعتدت عليه ، سواء أثناء تمشيط شعرك أو أثناء النوم أو في أي وقت من اليوم ، فأنت تعاني من تساقط الشعر الذي سيبدأ بشكل طفيف ويستمر في الزيادة تصل إلى مرحلة متقدمة.

أسباب تساقط الشعر وعلاجها بطرق مذهلة

air%2Bloss%2Band%2Btreatment%2Bin%2Bamazing%2Bways.jpg


أسباب تساقط الشعر​

هناك ثلاثة أسباب رئيسية لتساقط الشعر ، وهي:​



3 جينات وراثية.

2 الشيخوخة.
1 التغيرات الهرمونية.




هناك العديد من العوامل الأخرى التي قد تحدث في كلا الجنسين وتسبب تساقط الشعر ، بما في ذلك:

1 قلة العناية والترطيب

2 استخدم منتجات العناية الكيميائية

3 صبغات ومرطبات

4 ـ اختلال وظيفي في الغدة الدرقية

5 ـ ضعف الجهاز المناعي

6 الحمل والولادة

7 الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض

8 حبوب منع الحمل

9- ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

10 ارتفاع ضغط الدم

11 التوتر والضغط



Hair%2Bloss.jpg



أبرز طرق منع تساقط الشعر

• تجنب الاستخدام المكثف لمجفف الشعر الكهربائي لما يسببه من تلف لبصيلات الشعر وفروة الرأس.

تجنب تمشيط الشعر وهو مبلل ، ولفه بمنشفة جافة يساعد على التخلص من الرطوبة بعد الاستحمام.

• تدليك فروة الرأس أثناء وبعد غسل الشعر لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

اشرب 8 أكواب من الماء يومياً لتأمين حاجة الجسم لهذا المكون الحيوي.

• لا تستخدمي الشامبو مباشرة على الشعر ، ولكن امزجيها بقليل من الماء قبل وضعها على الرأس.

اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والبروتينات والحديد والأحماض الدهنية.

• تجنب استخدام الماء شديد السخونة عند غسل الشعر.




كيفية علاج تساقط الشعر

هناك طرق عديدة لعلاج تساقط الشعر حسب أنواع الشعر ، فبعض أنواع الشعر توقف تساقطه عن طريق الأدوية ، وبعضها عن طريق الحقن ، والبعض يحتاج فقط إلى بعض المواد الطبيعية للتعافي من جديد والعودة إلى طبيعتها.

أدوية لعلاج تساقط الشعر​

تحتوي أدوية علاج تساقط الشعر على كميات كبيرة ومركزة من احتياجات الشعر من الفيتامينات والمعادن المختلفة التي لا يستطيع الحصول عليها من الجسم ، مما يساعد الشعر على الشفاء واستعادة قوته وصحته. تختلف أنواع كبسولات الشعر وفوائدها في علاج تساقط الشعر وتكثيفه وأهمها

مكمل غذائي من الفيتامينات والمعادن​

أقراص وكبسولات الفيتامينات والمكملات الغذائية والمعادن المختلفة التي تعتبر الخط الأول في طرق علاج تساقط الشعر ولعل أهمها الأوميغا 3 الذي يحتوي على زيوت السمك ويوفر غذاء قوي يحتاجه الجسم كله ويساعده. نمو الشعر وتغذيته.

كبسولات حديد​

يعتبر الحديد من أهم المعادن الحيوية في الجسم ، حيث يتسبب نقصه في الإصابة بفقر الدم الذي يؤثر بشكل أساسي على تساقط الشعر وضعفه.

مادة الكافيين​

يعتبر الكافيين من الخيارات المتوفرة موضعياً وعلى شكل أقراص ، ولكن يمكن الحصول على أكبر فائدة منه محلياً بالرغم من بعض العيوب في هذه الطريقة لأنه يغير لون الشعر ويجعله غامقاً. يساعد الكافيين على تكسير الإنزيمات التي تسبب تساقط الشعر مما يعطي الشعر حياة أطول من المعتاد ويؤخر تساقط الشعر وتساقطه بشكل عام.

البيوتين​

أثبت البيوتين فعاليته في قائمة علاجات تساقط الشعر. غالبًا ما يستخدم موضعياً عن طريق وضع قطرة على فروة الرأس ، وتجدر الإشارة إلى أن البيوتين من الفيتامينات الأساسية التي تساهم في تكوين الشعر وتغذيته ، ونقصه يسبب الضعف والتساقط.


يعالج تساقط الشعر بشكل طبيعي​

تعتبر المستخلصات الطبيعية مثل البصل والثوم من أكبر العوامل المساعدة في نمو الشعر واستعادة كثافته ، لكنك بالطبع لن تتوقع منا في هذا العمر أن نطلب منك بشكل دوري وضع عجينة من خلاصة البصل والثوم على رأسك وتنتظر لنتائج مبهرة! لذلك قامت بعض شركات الأدوية باستخراج هذه المستخلصات ووضعها في أقراص أو استخلاص المواد الفعالة منها وخلطها في مستحضرات ذات رائحة طيبة لمعالجة الشعر بها.


حلول تساقط الشعر​

الحقن هي إحدى الطرق التي دخلت بقوة عالم الرعاية والتجميل وكادت أن تغمرهم بفعاليتها وسهولة تنفيذها وجمال نتائجها ، وأحيانًا كانت أبسط من الطرق الجراحية المعقدة بنفس النتيجة تقريبًا وفي غير ذلك مرات أعطوا نتائج لم تستطع الأساليب القديمة والعادية الوصول إليها ، مما زاد من شعبيتها. يختلف نوع الحقن باختلاف المادة المستخدمة فيه ، والتي لها وظيفة محددة تؤديها ، يمكن من خلالها علاج إحدى مشاكل الشعر ، ويعتبر تساقط الشعر من أشهر تلك المشاكل وأكثرها شيوعًا ، و تم إيجاد أكثر من محلول له عن طريق الحقن.

حقن البلازما للشعر​

البلازما هي الجزء السائل من مكونات الدم التي تحتوي غالبًا على الفيتامينات والبروتينات والماء. عند استخدامه في الحقن ، يتم استخراجه من دم الشخص نفسه وإعادة حقنه مرة أخرى في جذور الشعر لمساعدته على النمو مرة أخرى.

حقن الكولاجين للشعر​

الكولاجين هو بروتين موجود بشكل طبيعي في أجسامنا ويزيد تركيزه في المناطق الخارجية والمكشوفة من الجسم مثل الشعر والأظافر والجلد ، وهو من أهم البروتينات التي تساعد على تغذية هذه الأنسجة والحفاظ عليها. اعتني بقوتها ونضارتها ومرونتها.

الشعر بالبوتوكس في علاج تساقط الشعر​

قد يتفاجأ البعض من استخدام مادة البوتوكس في علاج تساقط الشعر ، خاصة أن الوظيفة الأساسية للبوتوكس هي شل العضلات الصغيرة التي يتم حقنها به ، مما ساهم بشكل كبير في شد الوجه والرقبة واليدين.

علاج تساقط الشعر بالليزر​

من المعروف أن أحد أكبر استخدامات الليزر هو إزالة الشعر بالليزر الدائم عن طريق تدمير بصيلات الشعر ومنعها من الإنتاج ، ولكن ظهر علاج آخر كحل مناسب لمن يعانون من تساقط الشعر باستخدام كمية قليلة من أشعة الليزر.


أفضل علاج لتساقط الشعر

زراعة الشعر

غالبًا ما تقع زراعة الشعر في نهاية قائمة طرق علاج تساقط الشعر ، أي بعد أن تصبح الحالة متقدمة جدًا ويتحول تساقط الشعر إلى صلع أو يتسبب في ظهور أجزاء من فروة الرأس خالية من أي شعر ، مما يعني أن تموت البصيلات الموجودة في فروة الرأس وتتفكك وغالبًا ما لا تعمل أي علاج آخر يستهدفها لأنه لم يعد موجودًا.

وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى