الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم


احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع تحتاج المرأة أثناء الحمل إلى عناية خاصة ، واتباع نظام غذائي صحي للحامل حفاظًا على صحتها وصحة الجنين ، وأفضل طريقة لتحقيق هذا الهدف هو أن تتبع المرأة الحامل نظامًا غذائيًا صحيًا يوفرها. يحتوي جسمها على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم والجنين ، بالإضافة إلى بعض التعليمات الأخرى لممارسة الرياضة البسيطة خاصة في الأشهر الأخيرة من الحمل ؛ بهدف تسهيل الولادة. يعد الحفاظ على نظام غذائي صحي أثناء الحمل أمرًا مهمًا للغاية ، خلال هذا الوقت ، يحتاج جسمك إلى عناصر غذائية وفيتامينات ومعادن إضافية ، في الواقع ، قد تحتاجين إلى 350 إلى 500 سعرة حرارية إضافية كل يوم خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل ، بعد اتباع نظام غذائي يفتقر المغذيات الرئيسية. قد يؤثر سلبًا على نمو الطفل.

يساعد اختيار الأطعمة الصحية والمغذية على ضمان صحتك وصحة طفلك ، كما أنه سيجعل خسارة الوزن بعد الولادة أسهل بكثير ، لذلك نقدم لكِ أفضل نظام غذائي صحي للسيدات الحوامل.

نظام غذائي صحي للحامل خلال أشهر الحمل

for%2Bthe%2Bpregnant%2Bduring%2Bpregnancy%2Bmonths.jpg


1. منتجات الألبان لاتباع نظام غذائي صحي للحامل​

Bfor%2Ba%2Bhealthy%2Bdiet%2Bfor%2Bpregnant%2Bwomen.jpg

أثناء الحمل ، يجب أن تستهلك المزيد من البروتين والكالسيوم لتلبية احتياجات الجنين النامي. تحتوي منتجات الألبان على نوعين من البروتين عالي الجودة: الكازين والمصل.

الألبان هي أفضل مصدر غذائي للكالسيوم ، وتوفر كميات عالية من الفوسفور ، ومختلف الفيتامينات من المغنيسيوم والزنك ، والزبادي وخاصة الزبادي اليوناني ، مفيد بشكل خاص للحوامل ، حيث يحتوي على الكالسيوم أكثر من معظم منتجات الألبان الأخرى. تحتوي بعض الأصناف أيضًا على بكتيريا بروبيوتيك تدعم صحة الجهاز الهضمي.

قد يكون الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز قادرين على تحمل الزبادي ، وخاصة الزبادي بروبيوتيك. قد يؤدي تناول مكملات البروبيوتيك أثناء الحمل إلى تقليل مخاطر حدوث مضاعفات مثل تسمم الحمل وسكري الحمل والتهاب المهبل والحساسية.


2. الفواكه والخضروات لاتباع نظام غذائي صحي للحامل​

Bfor%2Ba%2Bhealthy%2Bdiet%2Bfor%2Bpregnant%2Bwomen.jpg

يجب الإكثار من تناول الفاكهة والخضروات لأن ذلك يوفر الفيتامينات والمعادن ، وكذلك الألياف التي تساعد في الهضم وتمنع الإمساك.

تناول ما لا يقل عن خمس حصص من الفاكهة والخضروات يوميًا - يمكن أن تكون طازجة أو مجمدة أو معلبة أو مجففة أو معصورة. اغسل دائمًا هذه الأطعمة بعناية شديدة.


3. السلمون لاتباع نظام غذائي صحي للحامل​

Bfor%2Ba%2Bhealthy%2Bdiet%2Bfor%2Bpregnant%2Bwomen.jpg

تناول كميات كافية من الأسماك لبناء عظام الجنين. سمك السلمون غني جدًا بأحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية ، ومعظم الناس ، بما في ذلك النساء الحوامل ، لا يحصلون على ما يكفي من أوميغا 3 من خلال نظامهم الغذائي ، كما أن أحماض أوميغا 3 الدهنية ضرورية أثناء الحمل ، وخاصة أحماض أوميجا 3 الدهنية طويلة السلسلة تساعد أحماض DHA و EPA ، الموجودة بكميات كبيرة في المأكولات البحرية ، في بناء دماغ وعينين الجنين ، ومع ذلك ، يُنصح النساء الحوامل عمومًا بالحد من تناول المأكولات البحرية إلى مرتين في الأسبوع ، وذلك بسبب الزئبق والملوثات الأخرى الموجودة في الأسماك الدهنية. .


4. تناول البيض للحامل​

Pregnant%2Bwoman%2Band%2Beggs.jpg

البيض هو الغذاء الصحي النهائي ، لأنه يحتوي على كل العناصر الغذائية التي تحتاجها تقريبًا ، وتحتوي البيضة الكبيرة على 77 سعرة حرارية ، إلى جانب البروتين عالي الجودة والدهون. نظرًا لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن ، يعد البيض مصدرًا رائعًا للكولين. الكولين ضروري للعديد من العمليات في الجسم ، بما في ذلك نمو الدماغ وصحته ، أظهر مسح غذائي في الولايات المتحدة أن أكثر من 90 ٪ من الناس يستهلكون أقل من الكمية الموصى بها من الكولين ، وقد يؤدي انخفاض تناول الكولين أثناء الحمل إلى زيادة خطر الإصابة عيوب الأنبوب العصبي. قد تقلل من وظائف المخ لدى الجنين. تحتوي البيضة الكاملة الواحدة على حوالي 113 مجم من الكولين.


وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى