الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

متابعــــــــــــــــــــينا الكـــــــــــــــــرام


أوروبا هي إحدى القارات السبع في العالم. جغرافيا هي شبه جزيرة كبيرة تشكل الجزء الغربي من أوراسيا بين جبال الأورال وجبال القوقاز وبحر قزوين من الشرق والمحيط الأطلسي من الغرب والبحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود ومنطقة القوقاز من الشرق. الجنوب والمحيط المتجمد الشمالي من الشمال. تعتبر قارة صغيرة نسبيًا مقارنة ببقية القارات ، لكن أستراليا أصغر منها. إلى جانب الحدود الجغرافية لأوروبا ، يعود مفهوم الحدود القارية إلى العصور القديمة الكلاسيكية ، عندما أصبح مصطلح "القارة" جغرافيًا بشكل أساسي ولكنه يشمل أيضًا العناصر الثقافية والسياسية.

280px-Flag_of_Hungary_with_arms_%28state%29.svg.jpg

ومن دول اوروبا

دولة هنغاريا
المجر أو المجر (Magyarország) والجمهورية المجرية رسميًا هي دولة أوروبية تقع في حوض الكاربات في وسط أوروبا. يحدها من الشمال سلوفاكيا ويبلغ طول حدودها حوالي 515 كم ، وتحدها أوكرانيا من الشمال الشرقي 103 كم ، ورومانيا يحدها من الشرق 443 كم ، ومن الجنوب حدود كرواتيا مع 329 كم إلى صربيا وسلوفينيا بطول 102 كم ، والنمسا على حدود 336 كم إلى الغرب.

المجر دولة محصورة ليس لها منفذ على البحر ، وتحيط بها الأرض من جميع الجهات. تغطي أرض المجر مساحة 93.030 كيلومتر مربع ، وتتأثر بالمناخ القاري ، مما يجعلها في المرتبة 109 من حيث المساحة في العالم. تتكون المجر بشكل عام من سهول منبسطة إلى سهول شديدة الانحدار في حوض الكاربات ، مع هضاب وجبال منخفضة في الشمال على طول الحدود السلوفاكية. وفقًا لتعداد 2018 ، يبلغ عدد سكان المجر حوالي 9،778،371 نسمة. المجر هي الدولة 83 الأكثر كثافة سكانية في العالم. تبلغ الكثافة السكانية للمجر 107.7 / كم² ، مما يجعلها تحتل المرتبة 94 من حيث الكثافة السكانية في العالم.
القارة: أوروبا
العملة: فورنت مجري
الرئيس: يانوش أدير
اللغة الرسمية: المجرية​

كم عدد سكان هنجاريا او المجر

9،778،371 نسمة.

كم تبلغ مساحة دولة هنجاريا او المجر

مساحة 93.030 كيلومتر مربع

ما هى عاصمة هنجاريا او المجر

العاصمة: بودابست


اتمنى ان تنال اعجابكم مما نقدمه لكم عى موقعنا صقور الابداع واى استفسار سوف يتم الرد عليكم باسرع وقت​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى