الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم


فاكهة بيبينو: فاكهة غريبة لا يعرفها الكثيرون

ما هي فاكهة البيبينو؟ ما هي الفوائد الصحية المحتملة؟ هل يمكن أن يسبب تناوله أي ضرر محتمل؟ .

فاكهة بيبينو: فاكهة غريبة لا يعرفها الكثيرون

ee5688c1e5cf06d12a2cbfd14c3b2a31.jpg

ما هي فاكهة البيبينو؟

كلمة بيبينو في الإسبانية تعني الخيار ، وتأتي فاكهة الببينو من عائلة الباذنجان ، وهي نفس عائلة النباتات التي تنتمي إليها الخضروات مثل الطماطم والباذنجان.

تنمو فاكهة البيبينو على الشجيرات الصغيرة ، التي يبلغ ارتفاعها عادةً أقل من متر واحد ، ومثل نباتات الطماطم ، قد تحتاج شجيرات البيبينو إلى الدعم بشجرة أو أي دعم آخر حتى تتمكن من تحمل ثمار البيبينو.
تحتوي فاكهة البيبينو على العديد من الأنواع والأشكال المختلفة ، فبينما تتميز بعض أنواع ثمار البيبينو بصغر حجمها واحتوائها على بذور صغيرة ، هناك أنواع أخرى من ثمار البيبينو التي تنمو فيها الثمرة إلى حجم أكبر قليلاً من حجمها. البيسبول ، والشكل الخارجي للفاكهة كروي ، بينما اللب خالي تمامًا من البذور.

أما لون قشور الفاكهة فيتراوح بين البنفسجي والأخضر والأصفر ، وقد تحتوي القشور على خطوط بلون مختلف من درجات اللون الأرجواني أو الأخضر أو الأصفر.

تتميز الأنواع عالية الجودة من ثمار البيبينو بطعم حلو يجمع غالبًا بين نكهات البطيخ العادي وشمام قرص العسل ، ولكن هناك أنواعًا منخفضة الجودة من فاكهة البيبينو قد تترك طعمًا شبيهًا بالصابون في الفم.

القيمة الغذائية لفاكهة البيبينو
تحتوي ثمار البيبينو على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية ، مثل: فيتامين ج ، والألياف الغذائية ، والبوتاسيوم ، والحديد ، وبيتا كاروتينات.

يحتوي هذا النوع من الفاكهة أيضًا على كمية قليلة من السعرات الحرارية.

فوائد فاكهة البيبينو
فيما يلي قائمة بأبرز الفوائد المحتملة لهذه الفاكهة:

1. مقاومة السرطان
تحتوي فاكهة البيبينو على نسب جيدة من بعض أنواع الفيتامينات ومضادات الأكسدة ، مثل فيتامين ج وفيتامين أ وبيتا كاروتينات ، والتي قد تساعد في مقاومة الجذور الحرة التي تسبب بعض الأمراض المزمنة مثل السرطان.

أظهرت إحدى الدراسات أن مستخلص فاكهة البيبينو له فوائد محتملة في ما يلي:

مقاومة الالتهابات.
مقاومة الخلايا السرطانية.
2. تحسين صحة الدورة الدموية
قد يساعد تناول البيبينو في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية ، حيث تحتوي هذه الفاكهة على العناصر الغذائية التي قد تساعد في:

الحفاظ على مستويات الكوليسترول السيئ في الجسم تحت السيطرة ، غالبًا ما يرجع ذلك إلى حقيقة أن ثمار البيبينو تحتوي على نسبة جيدة من الألياف الغذائية التي قد تساعد في تقليل امتصاص الكوليسترول الضار وتحفيز طرده من الجسم.
خفض ضغط الدم المرتفع ، حيث تحتوي فاكهة البيبينو على نسبة جيدة من البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم مستويات ضغط الدم ، وهذه الفاكهة لها خصائص طبيعية مدرة للبول ، والتي قد تساعد أيضًا في تنظيم مستويات ضغط الدم.
3. تحسين الهضم
تحتوي ثمار البيبينو على بعض العناصر الغذائية المهمة لصحة الجهاز الهضمي ، مثل الألياف الغذائية وفيتامين ج ، والتي قد تساعد في:

تحسين امتصاص العناصر الغذائية المهمة من الطعام.
تنظيم الهضم وتسكين الإمساك.
تخفيف الأعراض المصاحبة لبعض أمراض الجهاز الهضمي مثل القرحة الهضمية.
4. فوائد أخرى
من بين الفوائد الأخرى للبيبينو ، والتي لا تزال قيد البحث ، ما يلي:

تقليل فرص الإصابة ببعض الأمراض والمشاكل الصحية ، مثل: الإجهاد ، والسكري ، وفطريات الفم.
يمد الجسم بجرعة جيدة من الطاقة ، ويزيد من قدرة الجسم على التحمل.
المحافظة على صحة الفم واللثة.
فقدان الوزن الزائد.
تقوية جهاز المناعة ، خاصة وأن البيبينو يحتوي على مستويات جيدة من مضادات الأكسدة المهمة.
تقوية الكبد ومساعدة الجسم على التخلص من السموم.
تسكين وتسكين الآلام.
فوائد أخرى ، مثل: تقوية العظام ، والتخفيف من فقر الدم ، والتخفيف من بعض أمراض الكلى.
تلف فاكهة البيبينو
على الرغم من فوائدها الصحية المحتملة ، إلا أن فاكهة البيبينو لها بعض الأضرار المحتملة أيضًا ، حيث أن تناول البيبينو قد يسبب أعراضًا أو مضاعفات قد تشير إلى أن الشخص يعاني من حساسية تجاه البيبينو ، مثل:

اضطرابات الجهاز الهضمي مثل القيء والإسهال وآلام المعدة.
سيلان الأنف.
حكة في العيون.
حكة في الجلد.
وتجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين لديهم حساسية من فاكهة البيبينو قد يعانون أيضًا من حساسية تجاه الفواكه الأخرى التي تأتي من عائلة الباذنجان ، مثل الطماطم والباذنجان.​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى