الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم


يعتبر اليانسون من النباتات المفيدة جدًا لصحة الإنسان ويستخدم مع العسل ليكون عاملاً قوياً في مساعدة الجسم على تقوية مناعته ضد الأمراض وتعويض جميع المشاكل الصحية المتعلقة بالمناعة. لها فوائد عديدة من الفيتامينات والمعادن والأحماض والعديد من العناصر الغذائية ، وسوف نشرح فوائد اليانسون بالعسل عند إضافته إليه:


900x450_uploads,2020,06,85b330ec67.jpg

القيمة الغذائية لليانسون والعسل:​




اليانسون من الزيوت الطيارة التي تحتوي على مغذيات ومجموعة من الأحماض ، كما أنه يحتوي على زيوت وأحماض ومعادن لصحة الجسم. أما العسل الطبيعي فيكون له فائدة كافية للجسم من احتياجاته لأن العسل يحتوي على البروتينات والسكريات والأحماض والكالسيوم والفيتامينات والمعادن بنسبة تفيد الجسم وتقلل من الأمراض الضارة والمزمنة.


فوائد اليانسون والعسل:


علاج السعال وطرد البلغم:

يستهلك اليانسون والعسل للمرضى الذين يعانون من السعال ، كما أنه يساعد على طرد البلغم وتهدئة السعال ، كما يساعد مرضى الجهاز التنفسي على توسيع المسالك الهوائية والتخلص من ضيق التنفس.



يقوي المناعة:



عند إضافة العسل إلى مشروب اليانسون ، يتم خلط العديد من العناصر الغذائية والمواد ، مما يساعد على تقوية المناعة من خلال تكوين أجسام مضادة لمواجهة الفيروسات. تتكون هذه الأجسام من العديد من العناصر الغذائية.



معالجة الغازات والتشنجات:



تتعرض المعدة للبرد والتشنجات بسبب تغير الجو أو وجود ميكروبات ، ويساعد خليط اليانسون والعسل على التخلص من الغازات وتشنجات المعدة ، طالما أنه يؤكل دافئا.



خفض ضغط الدم:



يساعد اليانسون على خفض ضغط الدم للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، ويريح الأعصاب ، ويقلل من التوتر والتوتر العقلي.



تهدئة الأعصاب:



يساعد على تهدئة واسترخاء الأعصاب ، وبالتالي يزيد من استقرار الحالة النفسية ، خاصة في ظل التوتر النفسي والعصبي.



اليانسون والعسل لطرد السموم:



يساعد الجسم على التخلص من السموم وطردها منها ويقي من تكون الخلايا السرطانية ، كما أنه مقوي ومنشط لعمل جهاز المناعة وطرد السموم ومنع تكون الخلايا السرطانية في الجسم.



تنشيط الكلى وتحسين وظائف الكبد:



نظرا لفوائد العسل واليانسون ، فهو ينشط الكلى ويساعد على تحسين وظائف الكبد ، وغياب تليف الكبد وغياب الخلايا السامة داخل الجسم.



تخلص من الأملاح الزائدة:



يقوم بعملية غسل الجسم من الداخل ، وتقليل نسبة الأملاح والتحكم في مستوى السكر في الجسم ، ومع كثرة استخدام اليانسون والعسل تقل نسبة الأملاح في الجسم وبالتالي لا يوجد انتفاخ في القدمين أو تشققات مفرطة وعدم وجود ألم من جانب واحد.



التحكم في مستوى السكر بالجسم:



من فوائد اليانسون المحلى بعسل النحل الطبيعي التحكم في مستوى السكر دون الحاجة إلى تناول السكريات والحد من الإصابة بأمراض السكري ، حيث أنها تمد الجسم بحاجته الغذائية دون التأثير على مستوى السكر.



طرد الغاز:



يساعد اليانسون بالعسل على طرد الغازات وعلاج انتفاخ البطن ، ولكن يجب تناوله دافئًا ، حيث أنه مريح للمعدة ومناسب لعسر الهضم وتقلصات المعدة.



يعتبر اليانسون والعسل من العناصر المهمة لتقوية جهاز المناعة ، فعند شرب مشروب اليانسون والعسل يحدث تطهير للمعدة من الأملاح وقتل الخلايا السرطانية وطرد السموم ، ثم يتم توزيع العناصر والمعادن المهمة على باقي أعضاء الجسم للمساعدة في علاج الكثير أمراض مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى والجهاز الهضمي ، ويتم تناول المشروب الدافئ لعلاج أمراض الصدر والرئة.​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى