الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.


السلام عليكم



عُرف شراب اليانسون منذ القدم بفوائده العديدة على الجسم ، ويعتبر من المشروبات المفضلة لدى البعض ، ويمكن للأم أن تعطي طفلها شراب اليانسون إذا كان يعاني من آلام في المعدة أو عدم انتظام النوم ، وهذه بعض من الفوائد الصحية. فوائد اليانسون. * يهدئ الأعصاب ويخفف من المغص


يانسون بالحليب 1 كوب حليب + 1 ملعقة يانسون + سكر 2 ملعقة شاي أو حسب الرغبة. نضع الحليب في وعاء مناسب + يانسون ويغلي فوق النار. بمجرد أن يبدأ اللبن في الفوران ، نطفئ النار. يترك لمدة دقيقتين ، ثم يصفى ويحلى حسب الرغبة.

4337769589386881.jpg




يساعد اليانسون النجمي في فقدان الوزن الزائد ويحرق نسبة كبيرة من السعرات الحرارية ، حيث أنه من أفضل المشروبات الدافئة

يدخل اليانسون النجمي في العديد من الأطعمة لما له من فوائد عديدة للجسم ، فهو من الأعشاب المفيدة التي لها رائحة نفاذة بالإضافة إلى قيمتها الغذائية العالية.

فوائد اليانسون والكمون للصحة
في هذا التقرير ترصد "العين نيوز" أهم فوائد شرب اليانسون يومياً للبشرة وحب الشباب والنظام الغذائي.

فوائد شرب اليانسون النجمي للبشرة
يحتوي الينسون على Anethol وهو المكون الرئيسي لزيت اليانسون النجمي ، ويستمد الزيت رائحته من هذا المركب ، وتشمل الفوائد الطبية لزيت الينسون خواصًا مضادة للتشنج ، وهو مطهر ومهدئ ومنشط ، بالإضافة إلى لأنه يحتوي على خصائص إزالة السموم.
زيت اليانسون النجمي قادر على الحفاظ على بشرة صحية ولامعة ، ويمكن مزجه مع زبدة الشيا ، وزيت للبشرة مع الخليط لعلاج البقع وحب الشباب والجلد التالف ، ويساعد الخليط البشرة على أن تصبح ناعمة وسلسة. ومتوهجة.
فوائد شرب الينسون للرجيم
يعد الينسون النجمي من أفضل الأعشاب المفيدة للبشرة والصحة والنظام الغذائي ، ويمكن تناوله للتخلص من الوزن الزائد وحرق نسبة كبيرة من السعرات الحرارية. يعتبر من أفضل المشروبات الدافئة المفيدة لجميع أخصائيو الحميات ، حيث يحتوي على خصائص مفيدة في التخلص من الدهون والشحوم.
يحمي اليانسون الكبد من زيادة إنتاج الإنزيمات التي تعمل على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم ، كما يساعد على تحسين مستويات التمثيل الغذائي التي تقلل الوزن.
فوائد شرب اليانسون النجمي للجسم
يساعد في علاج الإمساك ، حيث أنه ملين طبيعي للأمعاء.
علاج رائع للغثيان حيث يطرد الغازات.
يعمل على تقليل تقلصات الجهاز الهضمي.
يعالج عسر الهضم.
مفيد للرضاعة الطبيعية.
يقلل من التشنجات ويساعد على استرخاء العضلات.
يعمل على فتح الشهية.
طارد للبلغم.
يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة.
يخفف من أعراض السعال.
يعالج قرحة المعدة.
يقلل من آلام الدورة الشهرية.

 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى