الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم


فوائد الضحك للانسان
ضحك ، هرمونات ، فوائد الضحك للبشر ، مشاعر سلبية ، سعرات حرارية
الضحك من الوسائل الغريزية التي يعبر بها الإنسان عن سعادته. وهي وسيلة لتخفيف التوتر والتوتر نتيجة الهرمونات التي يفرزها الجسم أثناء الضحك.

أثبتت الدراسات والأبحاث الطبية أن فوائد الضحك للإنسان كثيرة ، وكشفت إحدى الدراسات أن الطفل السليم يضحك ما يقرب من 400 مرة ، بينما لا يضحك البالغ أكثر من 15 مرة في اليوم في المتوسط.
icle_21090_22612a67c29-4d07-46ed-b00f-64c0f2ea1521.gif

تعرف على أهم فوائد الضحك للإنسان:


الاسترخاء الجسدي والعاطفي: من فوائد الضحك للإنسان والآثار الإيجابية الواضحة على الجسم بعد الضحك الشعور بالاسترخاء الجسدي والعاطفي ، مع ملاحظة أنه بعد الضحك تظل العضلات مسترخية لمدة 45 دقيقة تقريبًا.
التخلص من المشاعر السلبية: يساعد الضحك في التخلص من بعض المشاعر السلبية مثل الغضب والشعور بالذنب والتوتر. كما أنه يجعلنا أكثر قدرة على التعامل مع المشاكل.
يمد الجسم بالطاقة: من فوائد الضحك للإنسان أنه أيضًا أسرع سلاح للتخلص من الألم والتوتر. إنه يعزز الأمل ، ويجعلنا نتواصل مع الآخرين بسهولة ويزيد من التركيز.
السعرات الحرارية: أكدت الدراسات أن الضحك يساعد على زيادة حرق السعرات الحرارية. الضحك العميق خمس مرات في اليوم يؤدي إلى حرق عدد من السعرات الحرارية التي تحاكي فقدان الجسم عند استخدام جهاز شد العضلات لمدة عشر دقائق.
تمارين داخلية لا تشعر بها: الضحك يدعو لبعض التمارين الداخلية التي تحدث بشكل تلقائي في الجسم دون أن نشعر به. الضحك العميق يعمل على شد الحجاب الحاجز ، كما يعمل على شد عضلات البطن. كما أنه يساعد على تمرين عضلات الكتف ، ثم إرخائها أكثر من المعتاد بعد الضحك.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى