نظرا لطلب بعض المتابعين دول روابط أفضل عشر مواقع لتعلم اللغة الإنجليزية اللي تم شرحهم في الفيديو السابق



1
• Breaking News English
يهدف هذا الموقع عبر طريقته الرائعة إلى التدريب على حفظ الكلمات والتعرف على الجمل بتركيباتها المختلفة، ويعتمد في دروسه على القطَع الإخبارية، حيث يقدم لك القطعة مرفقة بالأنشطة والتمارين مع إمكانية الاستماع لها بالمستويات الثلاثة سريع، متوسط، بطيء، وباللهجتين الأمريكية والبريطانية.
المميز في الموقع أنه محدث باستمرار، مع إمكانية تحميل كل درس بالأنشطة الخاصة به في ملف PDF.
2
• YouGlish.Com
إذا كنت تجد مشكلة في تعلم النطق الصحيح للكلمات الإنجليزية، فإن YouGlish.Com يعد أفضل موقع في هذا المجال بفكرته المبتكرة، لأنك سوف تستمع إلى نطق الكلمات داخل عبارات وجمل على لسان ناطقين أصليين للإنجليزية.
يمكنك استخدام الموقع عبر إدخال الكلمة التي ترغب في سماعها، واختيار اللهجة، والضغط لتظهر فورًا آلاف الفيديوهات التي ذُكرت فيها هذه الكلمة، حيث يتم توجيهك مباشرة إلى هذه الكلمة داخل الفيديو، مع إمكانية سماعها أكثر من مرة، ثم الانتقال إلى الفيديو التالي بنفس الطريقة السابقة.
3
• ESL-Bits.net
مهارة القراءة والاستماع من المهارات الهامة لتعلُّم أي لغة، لذا يوليها موقع ESL-Bits.net اهتمامًا كبيرًا عبر إدراج الكثير من الكتب والروايات والقصص القصيرة التي يمكنك قراءتها والاستماع إليها في نفس الوقت، مع إمكانية التحكم في سرعة الاستماع واختيار الاستماع البطيء في حالة كنت مبتدئا.
4
• Australia Plus
فكرة جديدة يطرحها موقع الشبكة الأسترالية عبر إدراج العديد من المسلسلات المشوقة المخصصة لتعلم اللغة الإنجليزية متدرجة الصعوبة، مرفقة بالتفريغ النصي لها، وإضافة فقرات تعليمية مفيدة للمتعلم.
5
• English Activities
الجمع بين التعلم والمتعة هو وسيلة رائعة لتثبيت المعلومات، ومن خلال موقع English Activities يمكنك اختيار الموضوع المفضل بالنسبة لك لتبدأ بتعلم مجموعة الكلمات والعبارات ذات الصلة وباستخدام الصوت والصورة، ثم الانتقال لمرحلة الأسئلة المتنوعة والألعاب التي تساعدك على ترسيخ الكلمات والعبارات التي تعلمتها.
لا تنسى الإشتراك في القناة وتفعيل زر الجرس كي يصلك كل جديد.
6
• Share Dlingo
يوفر موقع Share Dlingo أسهل طريقة لممارسة مهارة التحدث صوتيا باللغة الإنجليزية مع الأجانب أو المتعلمين، فكل ما عليك هو الدخول إلى الغرفة الصوتية، لتجد الكثيرين ممن يريدون التحدث، اختر شخصا منهم وتحدث إليه مباشرة.
7
• Deep English
موقع يتميز بجودة الأداء، حيث يطرح الكثير من المواضيع على شكل نصوص يمكنك الاستماع إليها بثلاث سرعات، ثم حل الأنشطة والتمارين التي تقيِّم استيعابك.
8
• English Voices
هو موقع يطرح العديد من المواضيع المتنوعة، ويمنحك إمكانية المشاركة الصوتية والمناقشة باللغة الإنجليزية فيها، وبذلك يمكنك الاعتماد على English Voices في تطوير مهاراتك في التحدث باللغة الإنجليزية.
9
• English media lab
يمكنك تطوير المهارات الأربع للغة الإنجليزية عبر هذا الموقع حيث تجد فيه الكثير من الأقسام المتعلقة بالقراءة والتحدث والاستماع والكتابة فضلا عن قسم خاص بالألعاب، وكل هذه الأقسام تناسب جميع المستويات المبتدئين والمتوسطين والمحترفين.
10
• VOA Learning English
هو موقع إخباري في الأساس، يتضمن قسما خاصا بتعليم اللغة الإنجليزية عبر مشاهدة مقاطع فيديو تعليمية حسب مستوى المتعلم وتعلم الكثير من المفردات والعبارات الجديدة، للموقع تطبيق خاص به يمكنك تحميله على هاتفك.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى