محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

أفضل 10 فواكه وخضروات مائية وفوائدها الصحية

Boost-your-Garden-with-Potassium.jpg

أفضل 10 فواكه وخضروات مائية للنمو وفوائدها الصحية
الزراعة المائية هي طريقة لزراعة النباتات في الماء بدون تربة. تضاف المعادن والمغذيات إلى الماء عند المستويات المثلى حتى تتمكن النباتات من تكريس طاقتها لإنتاج الفواكه والخضروات وينتج عنها محصول أكبر.
باستخدام الزراعة المائية ، يمكنها النمو في أي شيء. إليك أهم عشرة فواكه وخضروات تنمو في دفيئة مائية:
1-Tomatoes.jpg


طماطم
نباتات العنب مثل الطماطم مثالية للحدائق الداخلية لأنها تتطلب مساحة صغيرة من الأرض وسيكون لديك مساحة لتدريبها حتى السقف. إن القدرة على مشاهدة العناصر الغذائية التي تلقاها النبات والتحكم فيها تمكن المزارع من الاستمتاع بالحصاد المستمر طوال العام دون التضحية بالطعم. الطماطم هي مصدر غني بالفيتامينات أ ، ج وحمض الفوليك. تحتوي على مضادات أكسدة قوية تساعد على الحماية من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان.

2-Lettuce.jpg


الخس
الخس هو الخيار الأفضل للبستانيين المائية لأنه يتطلب مساحة صغيرة وقليل من الاهتمام ويمكنك حصاد الأوراق أثناء نموها. ستحصل على حصادك الأول في غضون أسابيع عندما يمكنك الاستمتاع بمكافآت محصولك الأول المقرمش. الخس هو نبات منخفض السعرات الحرارية يحتوي على المغذيات النباتية التي تمتلك خصائص تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض. غني بالفيتامينات A و C و K ويحتوي على معادن مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والتي تعتبر ضرورية لاستقلاب الجسم.

3-Cucumber.jpg


خيار
تعتبر الفواكه المحبة للماء خيارًا جيدًا لحديقتك المائية. بالنظر إلى مساحة كافية ودعم الخيار سينمو بوفرة. الخيار غني بالعناصر الدقيقة من الحديد والصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والزنك. كما أنها تحتوي على فيتامينات ب ، ج وحمض الفوليك. هذه العناصر تجعل الخيار فعالًا في تنظيف الجسم من الكوليسترول ، مما يبطئ عملية الشيخوخة وتنظيم عملية التمثيل الغذائي.

4-Spring-Onion1.jpg


البصل الأخضر
في الواقع ، البصل الربيعي هو بصل صغير جدًا يتم حصاده قبل أن يتضخم البصل وينمو. وعاء واحد يمكن أن ينبت العشرات من البصل ويتم حصاده كل 3 أو 4 أسابيع! تساعد مضادات الأكسدة في البصل الربيعي في منع تلف الحمض النووي والأنسجة الخلوية عن طريق تثبيط عمل الجذور الحرة. البصل الأخضر مليء بالفيتامينات C و K وهما أساسيان لصحة العظام. الخواص الطبيعية للبصل الأخضر هي الأكثر استخدامًا لعلاج الالتهابات الفيروسية مثل الأنفلونزا ونزلات البرد. كما تحتوي على فيتامينات B و A.

5-Peppers.jpg


الفلفل
سوف ينمو الفلفل في ظروف مشابهة جدًا للطماطم ، ولكن رفع درجات الحرارة أثناء الليل وانخفاض درجات الحرارة أثناء النهار يحسن إنتاج الفاكهة بعد وصول النباتات إلى ارتفاعها الناضج. لا يضيف الفلفل نكهة وتوابل إلى طعامك فحسب ، بل إنه منخفض السعرات الحرارية وغني بالفيتامينات والعناصر الغذائية. مليئة بالفيتامينات A و C ومصدر كبير للألياف وحمض الفوليك والبوتاسيوم يمنحهم خصائص صحية ومقاومة للأمراض.

6.-Spinach1.jpg


سبانخ
تماما مثل الخس الخضروات الورقية الأخرى مثل السبانخ تنمو بشكل جيد في أنظمة الزراعة المائية. السبانخ ينمو بسرعة ويكثر إنتاجه إذا حافظت عليه. السبانخ هو خضروات ذات أوراق خضراء صحية بشكل لا يصدق ومعروف بخصائصه المضادة للأكسدة. يوفر البروتين والحديد والفيتامينات والمعادن. السبانخ هو مصدر ممتاز للفيتامينات A ، C ، K ، E ، المغنيسيوم ، حمض الفوليك ، النحاس ، الزنك وغيرها الكثير مما يجعل من أكثر الخضار ذات الأوراق الخضراء صحة. يحمي القلب ويخفض الكولسترول ويساعد على الهضم ويقلل من الشيخوخة ويوفر مصدرًا غنيًا بالحديد.

7-strawberries.jpg


فراولة
تزدهر الفراولة في الظروف الرطبة وتنمو بشكل جيد في الظروف المائية. توفير ثمار أكبر من التربة ويمكن أن توفر الحصاد على مدار السنة. الفراولة غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين ج وهي معززات مناعة معروفة. كما أنها تساعد في خفض الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم.

8-Blueberries.jpg


توت
يتطلب التوت الأزرق ظروف تربة حمضية عالية وبالتالي ينمو بشكل أفضل في ظروف الزراعة المائية. إن التحكم في محتوى الأس الهيدروجيني والعناصر الغذائية أسهل بكثير وسيجعل محصولًا أكبر وأكثر صحة. من المعروف أن التوت الأزرق يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحمي الدماغ والجهاز العصبي. يتم تصنيفها كواحدة من أعلى الفواكه لتوفير مضادات الأكسدة والفيتامينات اللازمة لجسم صحي.

9.-Basil.jpg


ريحان
الأعشاب هي خيار شائع جدًا لأنها تتطلب القليل من الرعاية ويمكن أن تنتج محصولًا مثيرًا للإعجاب. لا توفر الأعشاب المذاق والرائحة فحسب ، بل لها أيضًا مجموعة متنوعة من الاستخدامات الصحية. تظهر الأبحاث أن الريحان يساعد على تقليل الالتهاب والتورم ، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ويساعد على الحماية من الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة.

10-corriander.jpg


كزبرة
الكزبرة عشب كبير ينمو ويستغرق حوالي 4 أسابيع ويمكن أن ينتج 2-3 حصاد. لا يتطلب أي متطلبات خاصة ، وبينما يمنحك الكثير من الضوء الحصاد الأثقل. الكزبرة لها فوائد صحية متعددة. يحتوي على فيتامين ج وفيتامين ك والبروتين وهو مصدر المغنيسيوم والحديد والألياف. من المعروف أنه يساعد في علاج التهاب الجلد ، وارتفاع نسبة الكوليسترول ، وتقرحات الفم ، والهضم والعديد من الأمراض الأخرى.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى