الحوالات البنكية وتسمى بالإنجليزية Wire Transfer
ACH-vs-wire-transfer-bank-cash-ingfographic-qrc-us.jpg

مرحبًا بك في هذا المنشور المهم حول تحويل الأموال. يحتاج كل منا إلى تحويل أو تلقي الأموال في جميع أنحاء العالم ، نتيجة لتوسع الأنشطة التجارية وانتشارها دوليًا. أصبح السوق معتمداً على عمليات الاستيراد والتصدير ، وهناك أيضاً بعض الصناعات والحرف والخدمات التي يتم التعامل معها عبر الإنترنت مثل البرمجة والترجمة وغيرها من الخدمات التي لا تقتصر على منطقة جغرافية معينة ، والعاملين فيها تحتاج هذه المناطق إلى طرق سريعة لتحويل الأموال ، بالإضافة إلى حاجة أولياء الأمور إلى إرسال الأموال بسرعة إلى أقاربهم أو الطلاب الموجودين في البلدان الأخرى.
ما هو ويسترن يونيون؟
ويسترن يونيون لتحويل الأموال هي شركة أمريكية تأسست عام 1851 متخصصة في تحويل الأموال. مع تطور التكنولوجيا ، تطورت هذه الشركة لتصل إلى المستوى العالمي وتقدم خدماتها في جميع مدن ودول العالم من خلال شبكتها الضخمة من الوكلاء.
شروط تحويل الأموال عبر ويسترن يونيون
لا توجد شروط معقدة أو صارمة للتحويل عبر ويسترن يونيون ، المهم هو أن المرسل أو المستلم بالغ عاقل ولديه بطاقة هوية ، ولا يمكن إرسال الأموال أو تلقيها من قبل الأطفال. يجب عليك ، بصفتك أحد الوالدين ، القيام بعملية تحويل الأموال ، وليس ابنك.
كيف تتم عملية إرسال الأموال (المرسل)؟
يذهب المرسل إلى أي مركز أو محل صرافة أو بنك يدعم التحويل عن طريق ويسترن يونيون ، ويزود الموظف هناك بالمبلغ المراد إرساله ، فيحدد الموظف العمولة على المبلغ ، ثم يقوم المرسل بتسليم المبلغ للموظف ويزود الموظف باسم المستلم وعنوانه ، وبعد ذلك يقوم الموظف بتسليم المرسل رقمًا سريًا يسمى MTCN ، بحيث تكون عملية الإرسال قد اكتملت على أكمل وجه.
كيف تتم عملية استلام الأموال (المستلمة)؟
يتلقى المستلم رقم تحويل MTCN من المرسل عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو أي وسيلة اتصال أخرى. أو جواز السفر ، ثم يقوم الموظف بسحب حوالة الأموال وتسليمها إلى المستلم ، وفي المقابل يوقع المستلم استلامه للتحويل.

لذلك فهي عملية بسيطة للغاية وما يميزها أن الوقت المطلوب للتحويل هو صفر ثانية ، أي فقط إذا قام المرسل بتحويل الأموال مباشرة وفي نفس الوقت يمكن للمستلم استلام الأموال.
لهذا السبب يُقال إن ويسترن يونيون هي أسرع طريقة لتحويل الأموال حول العالم
ملحوظة هامة: قد يكون هناك حظر مؤقت أو دائم على إرسال أو استقبال الأموال بين بعض الدول العربية ، خاصة الدول التي تعاني من اضطرابات سياسية.

ملاحظة مهمة: استلم الحوالة دائمًا بالعملة التي تم إرسالها بها ، على سبيل المثال إذا أرسل المرسل لك المبلغ بالدولار الأمريكي ، استلمه بالدولار الأمريكي فقط. سيؤدي تلقي التحويل بعملة أخرى مثل عملتك المحلية إلى خسارتك في عملية تحويل العملة لأن سعر الصرف في Western Union أعلى من سعر الصرف في Western Union عادةً ما يكون السوق في بلدك.

أسئلة وأجوبة


س: ماذا تعني MTCN؟
ج: هو رقم التحكم في التحويل عبر Western Union ، أو أن رقم التتبع هو رقم خاص بالتحويل الخاص بك ، أنت وفريد ، لا يتكرر أبدًا. يتكون من عشرة أرقام ، وهو اختصار لعبارة رقم التحكم في تحويل الأموال.

س: كيف يمكنني معرفة ما إذا كان الصرافة أو البنك يدعم الخدمة؟
ج: محلات الصرافة والبنوك عادة تضع اللافتة الصفراء للخدمة ، وبامتلاكها هذه الراية فهي دليل على دعم الخدمة.

س: ما هي المستندات التي يمكنني من خلالها إثبات هويتي؟
ج: يمكنك إثبات هويتك من خلال بطاقة الهوية الشخصية أو جواز السفر أو رخصة القيادة.

س: هل يمكن لأحد أقاربي استلام التحويل نيابة عني؟
ج: يجب أن يكون المستلم هو نفس الشخص الذي يتم إرسال الحوالة إليه ، ويجب تقديم مستند يثبت هويته.

س: متى يمكن للمتلقي استلام الحوالة وكم المدة المقدرة لذلك؟
ج: بعد دقائق من إتمام المرسل للمعاملة ، يمكن للمتلقي استلام التحويل الخاص به على الفور.

س: هل يمكن تغيير اسم مستلم التحويل؟
ج: نعم ، يمكن للمرسل تغيير اسم ومعلومات مستلم التحويل طالما أن المستلم لم يتلق التحويل بعد.

س: ما هو أكبر مبلغ يمكن تحويله عبر ويسترن يونيون؟
ج: يختلف المبلغ الأكبر المتاح للتحويل من دولة إلى أخرى. وهي تتراوح ما بين 300 إلى 50000 دولار في كل تحويل ، وفي بعض البلدان قد تصل إلى 10000 دولار أمريكي.

س: هل يمكن رد أموال تحويل ويسترن يونيون الذي أرسلته إلى شخص سابقًا؟
ج: نعم ، بصفتك مرسل الحوالة ، يمكنك استرداد الحوالة طالما أن المستلم لم يستلمها بعد.

س: كم من الوقت يستغرق تحويل ويسترن يونيون؟
ج: يجب ألا تتجاوز الفترة الموصى بها والتي تتلقى خلالها تحويلك 90 يومًا.

س: ما هي عمولة تحويل الأموال عبر ويسترن يونيون؟

ج: العمولة تختلف حسب المبلغ ومن دولة لأخرى. عليك التوجه لأقرب وكيل يقدم خدمة التحويل والاستعلام عن عمولة المبلغ المراد إرساله.​
 


نعم / لي حوالات صفراء في البنك الاهلي المصري فرع الطالبيه 366 فيصل بجوار مطاحن جنوب القاهره الجيزه والحوالات باللغه الانجليزيه باسم محمد علي عبدالغني مغاغه / المنيا فهل يمكن تحويلها ويستون ينيون / فرع مغاغه ؟ برجاء الارشاد والافاده
وتفضلوا بقبول وافر الاحترام
 

عودة
أعلى