كيف تخفي عنوان IP الخاص بك؟​


سيكون لكل جهاز متصل بالإنترنت عنوان IP الخاص به والذي من خلاله يرسل المعلومات ويستقبلها. إنها سلسلة من الأرقام والأرقام العشرية التي تحدد الجهاز والموقع. عنوان IP العام مرئي للجميع على الإنترنت ، لذلك يمكن استخدامه لتتبع المستخدمين بسهولة. للحصول على مزيد من الخصوصية وإلغاء تأمين المحتوى المحظور في المنطقة ، سيتعين على المستخدم إخفاء عنوان IP الخاص به. في هذه المقالة ، ستتعرف على كيفية إخفاء عنوان IP الخاص بك لحماية هويتك.
introo.jpg


هناك عدة طرق مختلفة يمكنك من خلالها إخفاء عنوان IP الخاص بك تمامًا. سيكون لكل طريقة إيجابيات وسلبيات مختلفة حسب الموقف والاستخدام. يمكنك استخدام أي من الطرق التالية وفقًا لاستخدامك.

استخدام VPN لإخفاء عنوان IP الخاص بك

تقوم VPN بإنشاء اتصال بين المستخدم والخادم / موقع الويب المستهدف مع إخفاء هوية المستخدم. يعمل هذا مع متصفحات الويب وجميع التطبيقات الموجودة على الأجهزة. سيحافظ على أمان المستخدم من خلال تشفير كل حركة المرور بين المستخدم والموقع المستهدف. اعتمادًا على VPN ، سيوفر البعض سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات بينما لا يزال بإمكان الآخرين الاحتفاظ بسجلات نشاطك من خلال VPN الخاصة بهم. هناك العديد من أفضل شبكات VPN المتاحة ومعظمها مدفوعة الأجر. يعمل كل منهم بشكل مشابه ، لكن لدى البعض ميزات إضافية وفقًا لشبكة VPN الخاصة بهم. ومع ذلك ، في هذه الطريقة ، سنستخدم TunnelBear VPN الذي يوفر أيضًا خيار الاستخدام المجاني.
  1. افتح متصفحك وقم بتنزيل TunnelBear VPN لنظامك . قم بتثبيت البرنامج باتباع خطوات التثبيت.
    vpn1.jpg

  1. بعد التثبيت ، انقر نقرًا مزدوجًا فوق اختصار TunnelBear لفتحه. انقر فوق الزر Turn TunnelBear On لبدء تشغيله.
  2. vpn2.jpg
  3. توصيل VPN
  4. بمجرد تأمين الاتصال ، يمكنك تصفح التطبيقات أو استخدامها عن طريق إخفاء عنوان IP الخاص بك من خلال VPN.

استخدام بركسي لإخفاء عنوان IP الخاص بك

يعمل البركسي كوسيط بين المستخدم والموقع المستهدف مع إخفاء هوية المستخدم. سيرسل المستخدم الطلب إلى الخادم الوكيل الذي سيعيد توجيهه بعد ذلك إلى موقع الويب المستهدف ، ثم يرسل المعلومات المستلمة من موقع الويب الهدف مرة أخرى إلى المستخدم. على عكس الطرق الأخرى ، لا يتطلب البركسي أي تثبيت للبرنامج حتى يعمل. يمكن للمستخدمين استخدام أي من خوادم البروكسي عبر الإنترنت للبحث في المواقع بشكل مجهول. سيقوم البركسي بفك الحظر ولن يكون آمنًا للمستخدم. اتبع الخطوات التالية لتجربة البروكسي:

  1. افتح متصفحك وانتقل إلى موقع Hide Me Proxy . يمكنك تحديد موقع البركسي وبعض الخيارات الأخرى قبل البحث عن أي عنوان URL.
  2. الصق عنوان URL الذي تريد زيارته وانقر على زر زيارة مجهول .
    proxy1.jpg
    استخدام البروكسي للبحث في المواقع
  3. الآن ستقوم بإخفاء عنوان IP الخاص بك من الموقع الذي تزوره من خلال بركسي.

استخدام متصفح Tor لإخفاء عنوان IP الخاص بك

Tor أو The Onion Router هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر يتيح للمستخدمين التواصل مع المواقع بشكل مجهول. يسهل متصفح Tor حماية هوية المستخدم عبر الإنترنت. إنه يعمل على مفهوم توجيه البصل حيث سيتم تشفير بيانات المستخدم ثم إرسالها عبر مرحلات متعددة للحفاظ على هوية المستخدم آمنة. يشبه هذا التشفير متعدد الطبقات لـ Tor طبقات البصل. اتبع الخطوات التالية لإخفاء عنوان IP الخاص بك من خلال متصفح Tor:
  1. افتح متصفحك وقم بتنزيل متصفح Tor من الموقع الرسمي. قم بتثبيت المتصفح باتباع خطوات التثبيت.
    tor1.jpg
    تنزيل متصفح Tor
  2. انقر نقرًا مزدوجًا على اختصار متصفح Tor لفتحه. انقر فوق الزر Connect لبدء استخدام متصفح Tor.
    ملاحظة: سيكون له الاختصار في المجلد الموجود على سطح المكتب.

    tor2.png
  3. النقر فوق زر الاتصال لبدء تشغيل متصفح Tor
  4. يمكنك الآن استخدام المتصفح بشكل طبيعي مثل أي متصفح آخر ، ولكنه سيخفي عنوان IP الخاص بك من المواقع التي ستزورها من خلال متصفح TOR.
    tor3.jpg
  5. الآن يمكنك البحث عن أي موقع
يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام هذه الطرق معًا للحصول على حماية إضافية لإخفاء عنوان IP الخاص بهم. هناك أيضًا بعض الطرق التي يمكن أن تساعد في تغيير عنوان IP الخاص بالمستخدم. باستخدام بعض الشبكات العامة ، سيكون لدى المستخدم عنوان IP يختلف عن شبكته الخاصة. يمكن للمستخدمين أيضًا أن يطلبوا من موفر خدمة الإنترنت الخاص بهم تزويدهم بعنوان IP جديد ، والذي سيكون مختلفًا عن العنوان السابق. سيؤدي ذلك فقط إلى تغيير عنوان IP للمستخدم ، ولكن لا يزال لا يخفي عنوان IP الحقيقي للشبكة التي سيستخدمها.
 


المواضيع المشابهة

أعلى