محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

كأس العالم FIFA هي واحدة من أرقى الأحداث الرياضية في العالم. كل أربع سنوات ، يجتمع مشجعو كرة القدم من جميع أنحاء العالم لدعم وتشجيع فرقهم المفضلة في المواجهة النهائية لكرة القدم الدولية. ستكون كأس العالم المقبلة ، التي ستقام في روسيا عام 2018 ، هي البطولة الحادية والعشرون وستجذب بالتأكيد انتباه الملايين من مشجعي كرة القدم حول العالم. ولكن ما هو عدد الدول التي تشارك بالفعل في كأس العالم؟ يهدف منشور المدونة هذا إلى الإجابة عن هذا السؤال وإعطاء مشجعي كرة القدم نظرة عامة شاملة على جميع البلدان المشاركة في كأس العالم 2018 FIFA. بوجود فرق من جميع اتحادات FIFA الخمسة ، فمن المؤكد أنها ستكون بطولة مثيرة مع العديد من الانتكاسات والمفاجآت والمباريات المذهلة. دعونا نرى عدد الدول المشاركة في كأس العالم 2018 FIFA ومن هم لاعبيها.

1. 32 دولة ستشارك في كأس العالم

كأس العالم لكرة القدم 2022 هي النسخة الثانية والعشرون من البطولة الدولية لكرة القدم وستقام في قطر في نوفمبر وديسمبر 2022. هذا العام ، سيشارك ما مجموعه 32 دولة من جميع أنحاء العالم في البطولة. ستكون هذه النسخة الأولى من كأس العالم في الشرق الأوسط والأولى في دولة عربية. ومن بين الدول التي تأهلت بالفعل للبطولة ، قطر ، وأستراليا ، والبحرين ، والصين ، واليابان ، وكوريا الجنوبية ، والمملكة العربية السعودية ، والإمارات العربية المتحدة ، وإيران. سيتم تحديد الفرق الـ 24 المتبقية خلال عملية التأهيل المقررة بين يونيو 2021 ونوفمبر 2021.

2. 10 دول من أوروبا

ستكون كأس العالم 2022 هي النسخة الثانية والعشرون لكأس العالم FIFA والأولى التي تقام في قطر. سيكون هناك 32 فريقًا من جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك 10 من أوروبا. تشمل الدول الأوروبية إنجلترا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا والبرتغال وهولندا وبلجيكا وكرواتيا وسويسرا. كل هذه الدول هي قوى في عالم كرة القدم وتريد أن تترك بصمتها في كأس العالم 2022. ستكون بطولة مثيرة حيث تتنافس كل هذه الفرق للوصول إلى القمة.

3.5 من أفريقيا

يشارك 32 فريقًا من جميع أنحاء العالم في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022. من بينهم خمسة منتخبات من أفريقيا ، تمثل المواهب الكروية الرائعة في القارة. هذه المنتخبات هي مصر وغانا ونيجيريا والسنغال وتونس. لكل من هذه الفرق تاريخ قوي في كرة القدم الدولية ، ومن المؤكد أن تترك بصماتها في مسابقة هذا العام. تعد المنتخبات الأفريقية دائمًا المفضلة لدى مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم ، ولا يمكننا الانتظار لرؤية المباريات المثيرة القادمة من كأس العالم هذا العام.

4. 6 من أمريكا الجنوبية

ستقام بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر وستضم 32 فريقًا من جميع أنحاء العالم. أربعة من هذه الفرق تأتي من أمريكا الجنوبية. تأهلت كل من البرازيل والأرجنتين وأوروغواي وكولومبيا للبطولة وستحاول أن تترك بصماتها على المسرح العالمي. تتمتع هذه البلدان الأربع بتاريخ طويل من النجاح في كأس العالم: فازت البرازيل بالبطولة خمس مرات ، والأرجنتين وأوروغواي مرتين لكل منهما ، ووصلت كولومبيا إلى ربع النهائي في عام 2014. بخبرتهم وموهبتهم ، من المؤكد أن هذه الفرق الأربعة في أمريكا الجنوبية ستثير إعجابهم في قطر.

5. 10 من منطقة آسيا والمحيط الهادئ

ستكون كأس العالم لكرة القدم 2022 واحدة من أكبر البطولات على نطاق واسع في التاريخ ، مع 32 فريقًا من جميع أنحاء العالم. عشرة من هؤلاء يأتون من منطقة آسيا والمحيط الهادئ. ومن بين هؤلاء أربعة من أستراليا ونيوزيلندا ، وأربعة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، واثنان من آسيا الوسطى. منطقة آسيا والمحيط الهادئ ممثلة بفرق من أستراليا ونيوزيلندا والمملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية والصين واليابان وإيران والعراق وأوزبكستان وقطر. مع إجمالي 32 فريقًا ، تعد بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 بأن تكون حدثًا مثيرًا يجمع أفضل فرق كرة القدم في العالم.

باختصار ، تشارك 32 دولة في مونديال قطر 2022. وتعد هذه زيادة كبيرة عن الفرق الـ 24 التي شاركت في كأس العالم 2018. والدول المشاركة في كأس العالم تأتي من جميع القارات ، وأغلبها من أوروبا وأمريكا الجنوبية. ستكون هذه النسخة الأولى من كأس العالم في قطر ، وستكون بالتأكيد حدثًا مثيرًا وتاريخيًا.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى