الدول التي كانت أبطال العالم , كرة القدم هي واحدة من أبرز الرياضات في العالم ، حيث تتنافس دول حول العالم لتصبح أبطال العالم. الآن بعد أن بدأت كأس العالم ، يتوق مشجعو كرة القدم في جميع أنحاء العالم إلى معرفة الدول التي تشرفت بتتويجها أبطال العالم. في منشورنا هذا ، نستكشف تاريخ كأس العالم FIFA ونلقي نظرة على الدول التي أصبحت أبطال العالم منذ إنشائها في عام 1930. ننظر أيضا إلى الفرق التي كانت قريبة من الفوز باللقب، لكنها فشلت في النهاية في القيام بذلك. بالإضافة إلى البلدان التي نجحت في أن تصبح أبطال العالم ، فإننا ننظر أيضا إلى الوضع الحالي لكرة القدم في كل من الأبطال السابقين وكيف ظلوا قادرين على المنافسة على الساحة الدولية. أخيرا ، نضع توقعاتنا حول الدول التي لديها أفضل فرصة للفوز باللقب هذا العام. انضم إلينا في عالم كرة القدم وأبطالها.



1. البرازيل - 5 كأس العالم



تعتبر البرازيل على نطاق واسع أنجح دولة كرة قدم في التاريخ ، مع رقم قياسي من خمسة ألقاب في كأس العالم. كانت البرازيل أول دولة تفوز ببطولة العالم المتتالية في عامي 1958 و 1962 ، تليها انتصارات في أعوام 1970 و 1994 و 2002. يحمل Seleção أيضا الرقم القياسي لمعظم الفرق التي وصلت إلى النهائي ، وهي سبعة. البرازيل هي الدولة الوحيدة التي شاركت في كل نسخة من كأس العالم والفريق الوحيد الذي فاز بالبطولة في أربع قارات مختلفة.



2. ألمانيا - 4 كأس العالم



ألمانيا هي واحدة من أنجح الدول في كرة القدم الدولية ، مع أربع مرات كأس العالم. فازت ألمانيا بكأس العالم لأول مرة في عام 1954 ، بفوزها على المجر 3-2 في النهائي. ثم فازوا بكأس العالم مرة أخرى في عامي 1974 و 1990 ، ومؤخرا في عام 2014. إنها الدولة الأوروبية الوحيدة التي فازت بكأس العالم أربع مرات. ألمانيا هي أيضا الدولة الأكثر نجاحا في تاريخ كأس القارات FIFA ، مع ثلاثة انتصارات.



3. إيطاليا - 4 كأس العالم



إيطاليا هي قوة رئيسية في كرة القدم الدولية ، مع أربع بطولات لكأس العالم. لقد شاركوا أيضا في نهائيين آخرين وهم ثاني أنجح منتخب وطني في تاريخ كأس العالم. فاز الأزوري بلقبه الأول في عام 1934 وأتبع ذلك ببطولة أخرى في عام 1938. بعد جفاف طويل ، عادوا إلى قمة المنصة في عام 1982 ، ثم مرة أخرى في عام 2006. إيطاليا هي أيضا أول فريق يفوز بكأس العالم في قارتين مختلفتين ، مع لقبه في عام 1982 في إسبانيا ولقبه في عام 2006 في ألمانيا.



4. الأرجنتين - 2 كأس العالم



الأرجنتين هي بطلة العالم مرتين ، وفازت في عامي 1978 و 1986. لديهم تاريخ طويل وحافل في المسابقة ، مع سجل حافل ، بما في ذلك ست مشاركات في نهائي كأس العالم ، وهو أعلى رقم في أي بلد في قارة أمريكا الجنوبية. عزز النجمان الأرجنتينيان دييغو مارادونا وليونيل ميسي مكانة البلاد في تاريخ كرة القدم بأدائهما العالمي. كانت آخر كأس عالم تأهل لها الأرجنتينيون في عام 2014، حيث هزموا في المباراة النهائية من قبل ألمانيا.



5. أوروغواي - 2 كأس العالم



توجت أوروجواي بطلة للعالم مرتين ، في نسختين متتاليتين من كأس العالم FIFA في عامي 1930 و 1950. كان فوزهم في عام 1930 هو المرة الأولى التي يفوز فيها فريق من خارج أوروبا وأمريكا بالبطولة ، وكان أول لقبين في كأس العالم. وصل الفريق إلى الدور نصف النهائي في كأس العالم 1954 ، واحتل المركز الرابع في كأس العالم 1970. كما فازت أوروغواي بكأس أمريكا 15 مرة ، بما في ذلك ثلاثة انتصارات متتالية في 1920s.



6. فرنسا - 2 كأس العالم



كانت فرنسا بطلة العالم مرتين ، حيث فازت بكأس العالم FIFA في عامي 1998 و 2018. أصبح أول فريق يفوز على أرضه في عام 1998 ، وأول فريق أوروبي يفوز بكأس العالم في أمريكا الجنوبية في عام 2018. منذ ظهورهم الأول في البطولة عام 1930 ، وصلوا إلى الدور نصف النهائي أو أفضل سبع مرات. كما رفعوا كأس بطولة أوروبا مرتين ، في عامي 1984 و 2000.



7. إنجلترا - 1 كأس العالم



إنجلترا هي واحدة من أنجح الدول في كرة القدم الدولية ، حيث فازت بكأس العالم FIFA في عام 1966. كان فوز إنجلترا بكأس العالم نقطة تحول للبلاد حيث أدى إلى موجة من النجاح الكروي في البلاد وشعور قوي بالفخر الوطني. استند نجاح الفريق إلى مجموعة أسطورية من اللاعبين ، بما في ذلك بوبي مور وجيف هيرست وبوبي تشارلتون ، وجميعهم لعبوا دورا رئيسيا في فوز إنجلترا على ألمانيا الغربية في نهائي كأس العالم 1966.



8. إسبانيا - 1 كأس العالم



إسبانيا هي واحدة من أكثر الدول تتويجا في تاريخ كرة القدم الدولية ، بعد أن فازت بكأس العالم FIFA في عام 2010. كانت هذه أول بطولة كبرى يفوزون بها منذ أن تنافسوا لأول مرة في المسابقة الدولية في عام 1934. في البطولة ، التي أقيمت في جنوب إفريقيا ، هزمت إسبانيا هولندا 1-0 في المعركة النهائية. وحظي الفريق الإسباني، بقيادة لاعبين مثل إيكر كاسياس وتشافي وديفيد فيا وفرناندو توريس، بالإشادة بكرة القدم الهجومية، وإيجاد توازن مثالي بين الدفاع والهجوم. لقد كان أداء رائعا من قبل الإسبان ، الذين فازوا بالفعل ببطولة أوروبا قبل عامين.



بشكل عام ، من الواضح أن البرازيل تحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات في كأس العالم بخمسة ألقاب. ثاني أكثر الفرق نجاحا هو ألمانيا بأربعة انتصارات وإيطاليا بأربعة انتصارات ، تليها الأرجنتين وأوروغواي بفوزين لكل منهما. ومع ذلك ، من المهم أن نتذكر أن لقب بطل العالم قد فازت به أيضا دول أخرى ، مثل فرنسا وإسبانيا وإنجلترا. مع استمرار تطور الرياضة وانضمام فرق جديدة ، من المرجح أن تتغير قائمة أبطال العالم هذه في السنوات القادمة.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى