ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

قرش الحوت , اين يعيش قرش الحوت , لون قرش الحوت​



مرجبا بكم في منتديات صقور الأبداع المنتدى يهتم بكل استفساراتكم وأسالتكم كما
أن المنتدى يعرض الكثير من الأقسام التعليمية والثقافية و الإسلامية التي تهم الزائر
شاركوا المنتدى مع اصدقائكم وان كان هناك أسئلة فنحن مستعدون للإجابة عنها شكرا
لحسن ظنكم بنا.



السؤال :قرش الحوت , اين يعيش قرش الحوت , لون قرش الحوت



الإجابة الصحيحة هي :

القرش الحوتي هو قرشٌ سَجّاديٌ بطيءُ الحركةِ يتغذى بالترشيح، ويُعد أكبر أنواع الأسماك الحية المعروفة حاليًا. يبلغُ طول أكبر فردٍ معروفٍ منه حوالي 18.8 مترًا. يحتلُ القرش الحوتي عديدًا من سجلات الحجم في المملكة الحيوانية، خصوصًا كونه أكبر الفقاريات الحية غير الثديية
6623-1-or-1392390916.webp

قرش الحوت (Rhincodon typus) هو أكبر أنواع الأسماك المعروفة، يمكن أن يصل طوله إلى 12.65 متر (41.5 قدم) ووزنه يصل إلى 21.5 طن (47,000 رطل).

يعيش قرش الحوت في المياه المفتوحة والدافئة في المحيطات حول العالم، بما في ذلك المحيط الهادئ، المحيط الأطلسي، والمحيط الهندي. وهو يميل إلى التجول بمفرده أو في مجموعات صغيرة، ولكنه قد يجتمع في مجموعات كبيرة في المواقع التي توجد فيها تجمعات كبيرة من الطعام، مثل الكائنات البحرية الصغيرة المعروفة باسم العوالق.

قرش الحوت له جلد رمادي داكن أو بني داكن مع نمط من البقع والشرائط البيضاء والفضية. هذا النمط يعتبر فريدًا لكل فرد، مثل بصمات الأصابع بالنسبة للبشر. الجانب السفلي (البطن) من قرش الحوت عادة ما يكون أفتح في اللون، وهو أمر شائع في الكثير من الأسماك والحيوانات البحرية، ويُعرف بتأثير "التمويه الحاشدي"، الذي يساعد الحيوانات على البقاء خفية عن الأعداء والفرائس.




شكرا لزيارتكم للمنتدى الرجاء مشاركة المنتدى مع الأصدقاء
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى