ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

تقع اجزاء واسعه من المملكه العربيه السعوديه ضمن الحزام​

نرجب بكم في منتديات صقور الأبداع ونتشرف بزيارتكم للمنتدى كما أن المنتدى مستعد للإجابة
عن كل اسئلتكم واستفساراتكم في كل المجالات و المواضيع التي تهم الزائر الكريم ثم أن تصفحك
للمنتدى يزيد من علمك وثقافتك المعرفية لان المنتدى يحتوي علي الكثير من المواضيع التعليمية
والثقافية والترفيهية والدينية التي تجعل القارئ اكثر ثقافة وطلاعَا



السؤال :تقع اجزاء واسعه من المملكه العربيه السعوديه ضمن الحزام




الإجابة هي :
الحزام الصحراوي المَداري الذي يمتد من المحيط الأطلسي غرباً حتى صحراء ( ثار) في الهند شرقاً، ويمر مدار السَّرَطان في منتصف أراضيها تقريباً


الحزام الصحراوي المداري الذي يمتد من المحيط الأطلسي غربًا حتى صحراء ثار في الهند شرقًا يُعرف أيضًا بـ "الصحراء الكبرى" أو "الصحراء الشاهقة". يعد هذا الحزام الصحراوي أحد أكبر الصحاري في العالم ويمر عبر العديد من البلدان في أفريقيا وآسيا.

هذا الحزام الصحراوي يعبر مدار السرطان في منتصف أراضيه وهو خط عرض يقع عند حوالي 23.5 درجة شمال خط الاستواء. يشمل الحزام العديد من الصحاري المعروفة مثل الصحراء الكبرى في شمال إفريقيا وصحراء الربع الخالي في شبه الجزيرة العربية وصحراء ثار في الهند.

تتميز هذه الصحاري بمناظرها الشاسعة من الرمال والصخور والتضاريس الجافة والقاحلة. تعتبر معدلات الأمطار في هذه المناطق قليلة جدًا، وتعتبر التوافر المائي والظروف الجافة أحد التحديات الرئيسية التي يواجهها الناس والحياة النباتية والحيوانية في هذه المناطق.

وبصفة عامة، يعيش في هذه الصحاري العديد من الأشكال المختلفة للحياة النباتية والحيوانية التي تكيفت مع البيئة الصحراوية القاسية. كما تعتبر هذه المناطق محورًا للأبحاث العلمية والاستكشاف الجغرافي والبيئي.




شكرا لزيارتكم ونسعد بالإجابة عن استفساراتكم
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى