ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

السحر هو , تعريف السحر , ما معنى كلمة سحر , مخاطر السحر​



السلام عليكم زوار
منتديات صقور الأبداع الأعزاء المنتدى يرحب بكم في قسم سؤال وجواب
القسم يقدم لكم الحل الأمثل لكل استفساراتكم وأسئلتكم اليوم سنقوم بعرض الحل الأمثل
والإجابة بكل دقة علي هدا السؤال المهم الذي يشغل بال الكثير من رواد مواقع التواصل
الاجتماعي نترككم مع الحل


السؤال :السحر هو , تعريف السحر , ما معنى كلمة سحر , مخاطر السحر


الإجابة هي :
هو كل أمر يخفى سببه، ويتخيل على غير حقيقته ويجري مجرى التمويه والخداع

56ed3c199f79b1.jpg


السحر هو مفهوم يشير إلى استخدام القوى الخارقة أو العواطف أو الطقوس السحرية للتأثير على الأحداث أو الأشخاص. يعتقد البعض أن السحر يتضمن القدرة على تحقيق التأثير أو التحكم في العوالم الروحية أو الطبيعية بطرق غير قابلة للتفسير بواسطة العقل البشري أو القوانين العلمية المعروفة.

يمكن أن تشمل أشكال السحر الشعوذة، والتواصل مع الأرواح، والتنجيم، والتعويذات، والأعمال السحرية الأخرى. تختلف مفاهيم السحر وتصوراتها من ثقافة لأخرى ومن تيار ديني إلى آخر.

من الجدير بالذكر أن السحر يتعامل بصورة غير علمية ولا يتم قبوله كممارسة حقيقية في العلوم الطبيعية أو العقلية الحديثة. يعتبر السحر ظاهرة غير مثبتة علميًا، وتعتبر العديد من الأدلة المقدمة عن القوى السحرية ضعيفة أو مفبركة.

تتعدد وجهات النظر حول مخاطر السحر. بعض الناس يعتقدون أن السحر يمكن أن يسبب ضررًا للأشخاص المستهدفين أو يؤثر على حياتهم بطرق غير مرغوب فيها. ومع ذلك، يعتبر آخرون أن السحر قد يكون مجرد اعتقاد غير علمي ولا يمتلك قوة حقيقية.

من الأهمية بمكان التأكيد على أن معظم الدول والثقافات لديها قوانين وتشريعات تحظر أو تنظم ممارسة السحر، ويجب الامتناع عن أي نشاط يتعارض مع القوانين المحلية.

لاشك ولا ريب في أن السحر بكل أشكاله وأنواعه حرام، لكن ماهو السحر الحلال؟ السحر هو الكلمة الطيبة التي تصل إلى القلب قبل الأذن، وهو اللمسة الحانية التي تلامس المشاعر، والروح قبل الجسد، وهو والابتسامة، ولهذا يقول الرسول عليه الصلاة والسلام: “تبسمك في وجهك أخيك صدقة”



شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشارك السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى