ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

اين القبله , موقع القبلة , مكان القبلة , اين توجد القبلة​



السلام عليكم زوار منتديات صقورالأبداع الأعزاء المنتدى يرحب بكم في قسم سؤال وجواب
القسم يقدم لكم الحل الأمثل لكل استفساراتكم وأسئلتكم اليوم سنقوم بعرض الحل الأمثل
والإجابة بكل دقة علي هدا السؤال المهم الذي يشغل بال الكثير من رواد مواقع التواصل
الاجتماعي نترككم مع الحل



السؤال :اين القبله , موقع القبلة , مكان القبلة , اين توجد القبلة


الإجابة هي :
القِبلة هي وجهة المصلي عند الصلاة وهي عند المسلمين الكعبة المشرفة في مدينة مكة. في فترة مبكرة من الإسلام كانت القِبلة هي بيت المقدس قبل هجرة النبي محمد إلى المدينة المنورة، وبذلك سميت القدس بـ"أولى القبلتين"، كان تحويل القِبلة في 17 رجب سنة 2 من الهجرة، وقيل في 8 محرم من ذات العام، أثناء الركعة الثانية من صلاة الظهر

5d231af133472.jpg


القبلة في الإسلام هي الاتجاه الذي يتجه إليه المسلمون أثناء أداء الصلاة. وتعتبر القبلة الرسمية للمسلمين هي الكعبة المشرفة في مكة، المملكة العربية السعودية.

موقع القبلة يعتبر مركزيًا في الإسلام، حيث يتجه المسلمون من جميع أنحاء العالم نحو الكعبة المشرفة أثناء أداء الصلاة الفريضة والنافلة. وتكون الاتجاه نحو الكعبة المشرفة معينًا بناءً على موقع المسجد الذي يصلي فيه المسلمون.

بغض النظر عن مكان تواجد المسلم، فإنه يحدد القبلة بالاتجاه نحو الكعبة المشرفة. في العصر الحديث، يمكن للمسلمين تحديد الاتجاه الصحيح للقبلة باستخدام البوصلة أو التطبيقات الهاتف المحمول أو الإرشادات المحلية.

توجد الكعبة المشرفة في المسجد الحرام في مكة المكرمة، وهي المدينة المقدسة الرئيسية في الإسلام. المسلمون يقصدون مكة في الحج والعمرة، وهما مناسك دينية مهمة في الإسلام.





شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

التعديل الأخير:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى