ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

ما هو العلاج الوظيفي , تعريف العلاج الوظيفي , ما معنى العلاج الوظيفي



ஜ۩۞۩ஜ منتديات صقور الإبداع ترحب بكم في قسم سؤال و جواب ஜ۩۞۩ஜ

يعد هدا السؤال من الأسئلة التي تشغل تفكير الكثير من الناس في مواقع التواصل
الاجتماعي و شبكات البحث علي الأنترنت لما في هذا السؤال من أهمية في كثير من
المجالات في حياة الإنسان لذلك قام قسم سؤال و جواب باستخراج افضل إجابة لهذا
السؤال لنقدمها لزوار المنتدى الكرام و نأمل من الله التوفيق في حل هدا السؤال



نترككم مع الحل .


السؤال :ما هو العلاج الوظيفي , تعريف العلاج الوظيفي , ما معنى العلاج الوظيفي



الإجابة هي :
العلاج الوظيفي هو أحد المهن الطبية المساندة التي تقوم على أساس التقييم ومن ثم العلاج لمهارات الحياة اليومية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل جسدية أو عصبية أو إدراكية. وذلك من خلال تطوير قدراتهم، استعادتها كما كانت من قبل، أو الحفاظ عليها من التراجع والتدهور.


هو أحد المهن الطبية المساندة التي تقوم على أساس التقييم ومن ثم العلاج لمهارات الحياة اليومية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل جسدية أو عصبية أو إدراكية.


العلاج الوظيفي هو نوع من أنواع الرعاية الصحية التي تهدف إلى مساعدة الأفراد من جميع الأعمار على التعامل مع الصعوبات الفيزيائية أو العقلية أو الاجتماعية التي تحول دون قدرتهم على القيام بالأنشطة اليومية أو "الوظائف" بشكل مستقل وفعال.

يتضمن العلاج الوظيفي مجموعة متنوعة من التقنيات والأنشطة، بدءًا من تقييم الحاجات الفردية، وتطوير خطة علاجية تخصيصية، ومن ثم تنفيذ تلك الخطة وتقييم التقدم. هذا قد يشمل التدريب على المهارات الحركية، مثل الكتابة أو الرسم، أو المهارات الحياتية، مثل الطهي أو التنظيف، أو حتى المهارات الاجتماعية والعاطفية.

الهدف الأساسي من العلاج الوظيفي هو تحسين القدرة على القيام بالأنشطة اليومية والمهام المهمة في الحياة اليومية، وبالتالي تحسين الجودة العامة للحياة. يمكن للأطباء الوظيفيين العمل في مجموعة متنوعة من البيئات، بما في ذلك المستشفيات، والعيادات الخارجية، والمدارس، والمنازل، ويعملون مع الأفراد الذين يعانون من مجموعة واسعة من القضايا، بما في ذلك الإعاقات الجسدية والعقلية، والأمراض المزمنة، والإصابات.




شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى