ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

اين تقع مدين , موقع مدين, مكان وجود مدين



༊෴✿أهلا و سهلا بكم زوار منتديات صقور الأبداع✿〄࿐

أن اكثر ما يميز الإنسان في هذا العالم انه يحب المعرفة والبحث لذى دائمَا ما تجده يبحث عن للأسئلة التي تخطر في باله ليجد لها حل لذلك تجد البحث بكثر من رواد شبكات التواصل الاجتماعي عن الإجابة لأسئلتهم التي يطرحونه لذى نحن منتدى صقور الأبداع بحثنا عن الأسئلة الأكثر شيوعا في محركات البحث لنقدم لكم الإجابة الأمثل لأسئلتكم


نترككم مع الحل .


السؤال :اين تقع مدين , موقع مدين, مكان وجود مدين



الإجابة هي :
مدين أو مدائن شعيب اسم مدينة آثرية كان يسكنها قوم مدين اصحب الايكة، تقع بالقرب من مدينة البدع التابعة لمنطقة تبوك التي تقع شمال غرب المملكة العربية السعودية.

اين تقع مدين

نعم، صحيح. مدائن شعيب، التي تعرف أيضاً بالحجر أو مدين صالح، هي موقع أثري مهم يقع في شمال غرب المملكة العربية السعودية، قرب مدينة العلا. تعود تاريخها إلى العصور القديمة وتحتوي على العديد من النقوش والمباني التي تم نحتها مباشرة في الصخور.

وفقاً للتقاليد الإسلامية، فإن مدين أو مدائن شعيب هي مكان قوم مدين، الذين كان النبي شعيب عليه السلام ينتمي إليهم. يشير القرآن إلى أن قوم مدين عُرفوا بظلمهم في الأعمال التجارية وأنهم لم يهتموا بالأوامر الإلهية، مما أدى إلى تدميرهم.

تم إدراج مدائن شعيب كموقع تراث عالمي من قبل اليونسكو في عام 2008، وهو الآن يعتبر واحداً من أبرز المواقع السياحية في المملكة العربية السعودية.






شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى