وصفات تفتيح للبشرة الجافة ، وصفات نقاء للعناية بالبشرة العادية 2018 ، الاهتمام بالبشرة

الموضوع في 'قسم الأسرة والطفل - Family and child' بواسطة KADOUR, بتاريخ ‏6 مايو 2013.

  1. KADOUR

    KADOUR New Member

    x
    وصفات للبشرة الجافة 2015 ، وصفات للعناية بالبشرة العادية 2016 ، الاهتمام بالبشرة 2015










    لحظات صعبة تخييف المراة وهي امام مجموعتها من الكريمات وغسول البشرة.
    وتعد عملية اختيار «غسول» البشرة أمرا مهما جدا في حياتك، ويحتل جزءا كبيرا من برنامج العناية اليومي، وقد يتسبب الخطأ في اختياره بأضرار على بشرتك ليس من السطح فقط، وإنما قد تمتد إلى الأعماق.
    مفهوم العناية بالبشرة يحتم عليك أن تختاري «غسولك» بعناية فائقة، وهذا الأمر ينبني على أسس عدة يمكنك معرفتها من اختصاصيي التجميل وخبيرات العناية بالبشرة، الأمر لا يمكن حصره في أن يكون الغسول «عشبيا طبيعيا» أو خاليا من المواد الكيماوية فقط، وإنما هناك حقائق عن نوعية بشرتك، يجب أن تضعيها في الاعتبار عندما تفكري في تسوق الغسول الذي يناسبها وينظفها من دون أن يؤذيها.
    وترى خبيرة التجميل والعناية بالبشرة زيبا رفيق ان على المراة و
    عند اختيارها للغسول الذي تبحث عنه ملاحظة مدى الأصناف المتنوعة منها والمتكدسة على أرفف المتاجر أو الصيدليات أو المراكز الخاصة ببيع مستلزمات التجميل، فإن من المهم أن تفكري في النوع المناسب لبشرتك، سواء كان نوع الغسول عشبيا أو مصنوعا بطريقة يدوية أو حتى تجاري الصنع، لكن تأكدي سيدتي أن الغسول التجاري يحتوي في تركيبته الصناعية على الكثير من المواد الكيميائية التي يمكن أن تكون ضارة على الجلد، مما يجعل غسول الأعشاب الطبيعية بديلا جيدا عنه.
    أضع بين يديك تلك الملامح التي يمكنها أن تساعدك على اختيار الغسول المناسب لبشرتك وما تحتاجه، سواء كان عشبيا، طبيعيا، أو تجاريا.
    :: البشرة الجافة::
    إذا كانت نوعية بشرتك جافة، وهي البشرة التي ليس لديها ما يكفي من الزهم (الدهون الطبيعية للبشرة)، فسيكون أفضل اختيار لك هو غسول البشرة الجافة الذي يحتوي على ترطيب لطيف، حيث يفترض بالأشخاص ذوي البشرة الجافة تجنب «الغسول القاسي».
    بالنسبة للأنواع التجارية الجيدة، فهناك اختيارات من عدة ماركات جيدة، لكن نوعية الغسول هي الخيار الأفضل لك، وبالنسبة للغسول الطبيعي، من الجدير بك اختيار ما يحتوي على الصبار وزبدة الكاكاو، والزيوت النباتية أو الأفوكادو، وهو الأفضل بالنسبة للبشرة الجافة.

    :: البشرة الدهنية::
    البشرة الدهنية هي التي تعاني من إفرازات دهنية كثيرة، وتبدو لامعة، وتكون عرضة لظهور حب الشباب، إذا كنت من صاحبات هذا النوع، فإن بشرتك تستحق العناية والتنظيف بشكل منتظم وبغسول مناسب يختلف عن غسول البشرة الجافة.
    ويعتبر الغسول المضاد للبكتيريا، أو المصنع خصيصا للتطهير، اختيارا جيدا للبشرة الدهنية. فكري في البحث عن الغسول الذي يحتوي على احد المكونات الطبيعية التالية: الخزامى، البابونج، الزعتر، أو زيت شجرة الشاي، بل يمكنك أيضا أن تتعلمي طريقة صناعته بنفسك. بالنسبة للغسول التجاري لمكافحة حب الشباب؛ فإنه قد يكون مفيدا إذا كنت تعانين من البقع أو البثور.
    ::البشرة المختلطة::
    إذا كان وصف بشرتك يقع ما بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة، فإن عليك سيدتي ألا تستخدمي الغسول الذي صنع خصيصا لعلاج البشرة الدهنية أو لعلاج البشرة الجافة، فمن الصعب أن تحددي الغسول على منطقة من الوجه دون أخرى حسب نوعيتها، وبالتالي فإن انسياب غسول البشرة الجافة إلى المناطق الدهنية سيجعلها أكثر زهما، كما أن غسول البشرة الدهنية سيجعل المناطق الجافة أكثر جفافا.
    يمكنك استخدام أنواع خاصة بالبشرة العادية من الغسول التجاري والطبيعي، بحيث تستخدمينها بسهولة على جميع مناطق الوجه، ولكن كوني حذرة عند استخدام الغسول على المناطق الجافة في وجهك.

    :: البشرة العادية::
    يمكن إطلاق هذا الوصف عندما لا تكون البشرة جافه جدا ولا دهنية جدا، وبشكل عام؛ ينبغي أن يكون الغسول ذا نوعية جيدة لاستخدامه على البشرة العادية، وبالتالي، لا بد من تجنب الغسول الذي صنع خصيصا للبشرة الجافة أو الزيتية، فقد يسبب مشاكل لبشرتك. هناك العديد من أنواع الغسول العشبي أو التجاري، الذي يمكن لصاحبات البشرة الجافة أو الدهنية استخدامه من دون تمييز وبلا مشاكل، وهذه الأنواع تكون جيدة بالنسبة لك.
    :: متى تتجنبي الغسول؟.
    من الأفضل أن تتجنبي الغسول تماما إذا كانت لديك حالة جلدية خطيرة، مثل التهاب الجلد، والصدفية أو الأكزيما، وقد يحتاج الاشخاص ذوو البشرة الجافة الى أن يكونوا حذرين، لأن بعض أنواع الغسول يمكنها أن تجفف بشرتهم كثيرا.
    الأنواع التالية من الغسول قد تكون مضرة لبشرة الوجه ويجب تجنبها:
    - الغسول المحبب، أي الذي يحتوى على حبوب.
    - الغسول المصنع بدرجة حموضة مرتفعة أو يحتوي على الكثير من الحمض.
    - الغسول الذي يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية.
    - الغسول التجاري الرخيص.
    - الغسول الذي صمم لنوع مختلف عن نوع بشرتك.

    :: النوع العشبي.. هل هو فعّال؟.
    الغسول التجاري يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي يمكن أن تكون ضارة بالجلد، ومن هنا، يمكن لنا أن ندرك أن غسول الأعشاب الطبيعية سيكون بديلا جيدا عنه، حيث يحتوي على المنتجات الطبيعية التي تجعل بشرتك صحية أكثر، وتقلص من احتمالات تضررها وتأثرها بالمواد الكيماوية المختلفة، كما أنها ستكون أقل عرضة لانطلاق المشاكل الجلدية الشائعة.
    من المعروف أيضا أن الغسول التجاري يؤدي إلى جفاف البشرة بصورة أكبر، بعكس الغسول الطبيعي الذي غالبا ما يكون محتويا على الغليسرين، الذي أثبت فاعليته في مساعدة البشرة للحفاظ على رطوبتها.
    ::من فوائد الغسول الطبيعي أيضا::
    أنه من الممكن استخدامه في العلاجات العطرية والعشبية لتوفير أفضل علاج لبشرتك، والسبب أن الأعشاب وخواصها الساحرة يمكنها أن تساعد في علاج مشاكل الجلد وتغذية البشرة، كما أن الروائح والغازات العطرية سيكون لها تأثير ايجابي على الصحة البدنية والحالة النفسية والعاطفية.
    عند اختيار الغسول الطبيعي عليك التحقق من مكوناته، فوصف المنتج على أنه عشبي أو طبيعي قد يكون غير كاف، لأنه قد يحتوي على مواد كيميائية وضارة ببشرتك، بل قد تدعي الشركة المصنعة أيضا أن منتجها يحتوي على مكونات مثل الخزامى، لكنها في الواقع تحتوي على دهن معطر بالخزامى، ولا شك أن رائحة الزيت ليست هي الشيء نفسه مثل الزيت الأساسي، وبالتالي، لن تقدم التأثير نفسه.
    يمكنك أيضا صنع صابونتك العشبية الخاصة بك، وذلك من خلال استخدام صابون أساسي، وإضافة الأعشاب والزيوت المختلفة له، وما يستحق التجربة ويشجعك عليها، هو أن الغسول محلي الصنع، وتعرفين بالدقة ما هي المكونات التي يحتوي عليها.

    ::نصائح لتجنب تلف البشرة::
    عند استخدام الغسول، يجدر بك اتباع النصائح التالية التي تساعد على منع تلف البشرة:
    - لا تستخدمي غسول الجسم ــــ حتى وإن كان طبيعيا ـــ على وجهك، فبعض أنواع الغسول الغرض الأساسي منها فقط هو تنظيف الجسم، مما يجعلها تلحق الضرر ببشرة الوجه فيما لو استخدمت عليه.
    - استخدمي الغسول المناسب لك، وراقبي ما يفعله الغسول ببشرتك، فإذا ظهر لك أن له تأثيرا ضارا، فإن عليك التوقف عن استخدامه.
    - يجب القيام بفحص جميع المكونات في أي غسول تنوين شراءه، وعليك تجنب الغسول الذي يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية.
    - لا تغسلي وجهك بالغسول أكثر من مرتين في اليوم، حتى وإن كنت من ذوات البشرة الدهنية التي تحتاج إلى أن تبقى نظيفة جدا.
    - إذا كان لديك مرض جلدي، مثل الأكزيما أو الصدفية، استشيري طبيبك أو طبيب الأمراض الجلدية، لمعرفة ما هو أفضل نوع من الغسول المناسب لبشرتك.
    - احرصي على إبقاء الغسول
    بعيدا عن منطقة العين.
    - التربيت بلطف بمنشفة جافة على البشرة، ومن ثم ترطيبها.

    :rolleyes:


     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏31 ديسمبر 2014
  2. الدكتورة هدى

    الدكتورة هدى .:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

    رد: وصفات تفتيح للبشرة الجافة 2015 ، وصفات نقاء للعناية بالبشرة العادية 2016 ، الاهتمام بالبشرة 2015

    وصفات لتفتيح البشرة
     

مشاركة هذه الصفحة