مقتل وإصابة ما لا يقل عن 55 شخصا بانفجار اربع سيارات مفخخة في انفجارات متزامنة ضربت بغداد

الموضوع في 'أخر أخبار العراق' بواسطة العراق اليوم, بتاريخ ‏15 مايو 2013.

  1. العراق اليوم

    العراق اليوم مراسل صقور الأبداع من العراق

    x
    [​IMG]

    أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، بأن ما لا يقل عن 55 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار اربع سيارات مفخخة ضربت مناطق بغداد الجديدة ومدينة الصدر والزعفرانية والمعالف في العاصمة بغداد.

    وقال المصدر ، إن “سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من عمارة الكبيسي في منطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد، انفجرت، مساء اليوم، مما اسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 14آخرين بجروح متفاوتة”.

    واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “سيارة مفخخة ثانية كانت مركونة بالقرب من محطة وقود شارع الداخل في مدينة الصدر شرقي بغداد، انفجرت، مساء اليوم، مما اسفر عن مقتل شخصين وإصابة 10 آخرين بجروح متفاوتة”.
    وتابع المصدر الامني أن “سيارة مفخخة ثالثة كانت مركونة في شارع المعهد في منطقة الزعفرانية جنوبي شرق بغداد، انفجرت بوقت متزامن مع التفجيرين، واسفر انفجارها عن مقتل شخص وإصابة 16 آخرين بجروح بينهم حالتهم خطرة”، مشيرا إلى أن “سيارة مفخخة رابعة انفجرت بالقرب من سوق أم المعالف جنوبي بغداد واسفر انفجارها عن إصابة تسعة أشخاص بجروح”.

    واوضح المصدر أن “سيارات الاسعاف هرعت إلى مكان الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى الكندي واليرموك ومستشفى الزعفرانية العام وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت القوات الامنية إجراءات أمينة مشددة حول اماكن الانفجار”.
    ويأتي انفجار السيارات الاربع بعد أقل من ساعة من انفجار سيارتين مفخختين في شارع ستين وسط منطقة الكاظمية شمالي بغداد والذي اسفر عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 10أشخاص.

    وشهدت بغداد اليوم، اصابة اثنين من عناصر الشرطة الاتحادية بتفجير انتحاري استهدف دوريتهم اثناء مرورهم على طريق عام شمالي بغداد، كما أصيب مدنيان اثنان بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من دار سكنية غربي العاصمة بغداد.
    يذكر ان معدلات العنف في بغداد شهدت منذ، مطلع شباط 2013، تصاعدا مطردا وذكرت بعثة الأمم المتحدة في العراق في الثاني من أيار أن شهر نيسان2013 كان الأكثر دموية منذ شهر حزيران 2008، وأكدت أن ما لا يقل عن 2345 عراقيا سقطوا بين قتيل وجريح في أعمال عنف طالت مناطق متفرقة من البلاد، لافتة إلى أن محافظة بغداد كانت المحافظة الأكثر تضررا إذ بلغ مجموع الضحايا من المدنيين 697 شخصا (211 قتيلا486 جريحا)، تلتها محافظات ديالى وصلاح الدين وكركوك ونينوى والأنبار”، مشيرة إلى أنها اعتمدت على التحريات المباشرة بالإضافة إلى مصادر ثانوية موثوقة في تحديد الخسائر بين صفوف المدنيين”.

     

مشاركة هذه الصفحة