تفجير مسجدين في الحلة يوقع اكثر من 95 عراقي بين قتيل وجريح

الموضوع في 'أخر أخبار العراق' بواسطة العراق اليوم, بتاريخ ‏20 مايو 2013.

  1. العراق اليوم

    العراق اليوم مراسل صقور الأبداع من العراق

    x
    [​IMG]

    وقالت المصادر لـ(المدى برس)، إن “حصيلة تفجيري مسجدي الوردية والكلج وسط الحلة ارتفعت إلى بلغت 14 قتيلا و81 جريحا”، مبينة أن “العديد من الجرحى إصابتهم خطرة وقد تم نقل بعضهم إلى مستشفيات الديوانية والنجف فيحين يقدر آخرون في مستشفى الحلة التعليمي”.

    وكان مصدر في شرطة بابل ذكر في وقت سابق من مساء اليوم الاثنين أن تفجيرين وقعا في مسجدي الوردية والكلج اثناء صلاة العشاء في واسفرا في حصيلة اولية عن مقتل 12 شخصا وجرح اكثر من 20 آخرين.

    وجاء تفجيرا الحلة بعد نهار دام شهد العديد من التفجيرات التي استهدفت على وجه الخصوص العاصمة بغداد والبصرة وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

    وكشف مدير شرطة بابل العميد عباس عبد زيد في وقت سابق من، اليوم الاثنين، عن “تنفيذ عمليات استباقية واسعة” في شمال بابل، وبين إنها أسفرت عن “إلقاء القبض على العديد من عناصر تنظيم القاعدة”، مؤكدا انهم كانوا “يخططون لاستهداف المحافظة”، وأوضح ان هناك “انتشار أمنيا واسعا” داخل وخارج المدن، فيما أوضح ان افتتاح معرض أنشطة مديريات وأقسام الشرطة “يهدف إلى تعريف المواطن بدور الشرطة”.

    وأفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاثنين، بأن “قوة من الجيش العراقي والشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في قرية دليمي التابعة لناحية جبلة، (60 كم شمال الحلة)، أسفرت عن إعتقال ثمانية أشخاص مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.

    وشهدت محافظة بابل، أمس الأحد، اعتقال (14) من عناصر تنظيم القاعدة و(32) شخصا يشتبه بانتمائهم لجماعات مسلحة والعثور على أسلحة وقنابل يدوية في مناطق متفرقة من ناحية جرف الصخر،(60 كم شمال الحلة)، كما شهدت مقتل مدني بهجوم مسلح نفذه مجهولون بالقرب من حسينية آل البيت في ناحية جبلة، (60 كم شمال بابل)، فيما اعتقل 14 شخصا يشتبه بانتمائهم للجماعات المسلحة في قرية العبد ويس في ناحية جرف الصخر، (60 كم شمال بابل).

    يذكر أن محافظة بابل ومركزها الحلة، تعد من اكثر محافظات الوسط اضطرابا وتعترف حكومتها المحلية بأن مناطقها الشمالية المحاذية لبغداد والأنبار ملاذا لتنظيم القاعدة في العراق ويتخذ منها منطلقا لشن هجماته في جميع أنحاء البلاد.

     
  2. Mr.xM1

    Mr.xM1 Professional

    رد: تفجير مسجدين في الحلة يوقع اكثر من 95 عراقي بين قتيل وجريح

    • لآحول ولآ قوة آلله بآلله
    • آلله يعينكم آخوآني
     
  3. رد: تفجير مسجدين في الحلة يوقع اكثر من 95 عراقي بين قتيل وجريح

    لاحول ولاقوة الله بالله العلي العظيم
    الله يرحم جميع شهداء العراق ولله يساعد كل عراقية وعراقي
    ;)
     
  4. ddt

    ddt V.I.P

    رد: تفجير مسجدين في الحلة يوقع اكثر من 95 عراقي بين قتيل وجريح

    الله يستر من اللي جاي
     

مشاركة هذه الصفحة