تقرير + صور ونبدة عن إدوارد سنودن

الموضوع في 'القسم العام' بواسطة -SouL, بتاريخ ‏13 يوليو 2013.

  1. -SouL

    -SouL New Member

    [​IMG]

    إدوارد سنودن​


    شخصية اليوم هي الأكثر إرهاقا لأذهان جهاز الإستخبارات الأمريكية الذي وصفة وتسعى الولايات المُتحدة لتسلم سنودن ليواجه اتهامات بالتجسس بعد أن كشف تفاصيل برامج مراقبة سرية وهو الآن فى مطار بموسكو منذ 23 يونيو ويسعى للجوء فى روسيا لحين الحصول على ممر آمن إلى أمريكا اللاتينية، حيث عرضت عدة دول عليه منحه اللجوء.

    وفي يوم السبت 4/9/1434 هـ - الموافق 13/7/2013 م نفى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن يكون عميل الاستخبارات الأميركية السابق إدوارد سنودن قد تقدم بطلب للجوء السياسي إلى موسكو.

    ومن ويكيبيديا:

    إدوارد جوزيف سنودن (بالإنكليزية: Edward Joseph Snowden) (ولد في 21 يونيو 1983) أمريكي ومتعاقد تقني وعميل موظف لدى وكالة المخابرات المركزية، عمل كمتعاقد مع وكالة الأمن القومي قبل أن يسرب تفاصيل برنامج التجسس بريسم إلى الصحافة. في يونيو 2013 سرب سنودن مواد مصنفة على أنها سرية للغاية من وكالة الأمن القومي، منها برنامج بريسم إلى صحيفة الغارديان و صحيفة الواشنطن بوست.
    يوم 21 يونيو 2013 وجه له القضاء الأمريكي رسميا تهمة التجسس وسرقة ممتلكات حكومية ونقل معلومات تتعلق بالدفاع الوطني دون إذن والنقل المتعمد لمعلومات مخابرات سرية لشخص غير مسموح له بالاطلاع عليها.
    يوم 23 يونيو 2013، قالت حكومة هونج كونج أن سنودن غادر "دون إكراه لبلد ثالث ملتزمًا بالطرق الشرعية والطبيعية"، وذلك بعد يوم واحد من تقديم الولايات المتحدة طلب إلى حكومة هونج كونج لتسليمه بسرعة. وأعلنت أمريكا أنها ألغت جواز سفر سنودن.
    في 24 يونيو 2013 طلبت أمريكا من روسيا تسليم سنودن، وقالت الأخيرة أن روسيا مجرد محطة توقف وسيتابع منها إلى كوبا فالألكوادور التي منحته حق اللجوء السياسي على أراضيها.
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏14 يوليو 2013

مشاركة هذه الصفحة