ميسان تعلن غدا الثلاثاء عطلة رسمية بمناسبة ذكرى وفاة الامام علي

الموضوع في 'أخر أخبار العراق' بواسطة العراق اليوم, بتاريخ ‏29 يوليو 2013.

  1. العراق اليوم

    العراق اليوم مراسل صقور الأبداع من العراق

    x
    [​IMG]

    قرر مجلس ميسان ، اليوم الاثنين، اعتبار يوم غد الثلاثاء عطلة رسمية بمناسبة ذكرى وفاة الإمام علي (عليه السلام)،فيما اشار الى أن هذا القرار مقر في النظام الداخلي لمجلس المحافظة.

    وقال رئيس مجلس محافظة ميسان منذر رحيم خلف الشواي في حديث الى، (المدى برس )، إن “مجلس محافظة ميسان قرر خلال جلسته الاعتيادية تعطيل الدوام الرسمي في كافة الدوائر والمؤسسات الحكومية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي ابن طالب عليه السلام”.

    واضاف الشواي أن “هذا القرار يعد من القرارات السابقة للمجلس المنتهي ولايته ولازال ساري المفعول حسب النظام الداخلي لمجلس المحافظة”، لافتا الى أن “اغلب العطل التي أقرها المجلس السابق تعد من القرارات المهمة والتي لاتحتاج الى تصويت من المجلس الحالي باعتبارها قرارات نافذة ومعمول بها وفق نظام المجلس”.

    والامام علي بن ابي طالب عليه السلام هو علي بن عبد مناف بن عبد المطلب الهاشمي، امه فاطمة بنت اسد، ولد في13من رجب 32 قبل الهجرة وتوفي في الـ21 من رمضان سنة 40 للهجرة عاش في كنف الرسول (ص) .

    واستشهد الامام علي على يد أحد أفراد الخوارج وهو ” عبد الرحمن بن ملجم ” عندما طعن الإمام بسيف وهو في سجوده عند صلاة الفجر في مسجد الكوفة صبيحة اليوم التاسع عشر من رمضان سنة 40 للهجرة بعد خمسة أعوام من الحكم، وقد بقي الإمام عليه السلام يعاني من علته ثلاثة أيام عهد خلالها بالإمامة إلى ولده الحسن السبط عليه السلام ليمارس بعده مسؤولياته في قيادة الأمة حتى توفي في اليوم الحادي والعشرين من رمضان وكان عمره آنذاك 63 عاما.
     

مشاركة هذه الصفحة