الحياة مباراة كرة قدم ,,

الموضوع في 'القسم العام' بواسطة LebToN, بتاريخ ‏6 أكتوبر 2013.

  1. LebToN

    LebToN New Member

    x
    تخيل معي أنك جالس في ملعب لكرة القدم , تنتظر مباراة بين فريقين من أعرق الفرق , وبدأت المباراة و بدأت الهجمات من الفريقين وبدأ تسجيل الأهداف ,وتحمس الجمهور وكل يشجع فريقه ..

    وفي خضم هذه الفوضى العارمة ,فجـــأة!! و إذا بمجموعتين من الشباب ,كل مجموعة إتجهت صوب المرمى و حملته و هربت به لخارج الملعب !!صار الملعب من دون أهداف! , في تصورك هل سيكمل اللاعبين اللعب؟
    وكيف سيلعبون ؟ و لأي جهة يتجهون ؟ بالتأكيد سيتوقفون .. لكن تصور لو أن الحكم أصر على إكمال المباراة, وتخيل معي كيف سيقضي اللاعبون ما تبقى من الوقت , ليس هناك أي هدف ,واللعب عشوائي
    و الجمهور لن يبقى في الملعب لمشاهدة مباراة من دون أهداف !

    الحياة تتشابه مع المباراة تماما ,فاللاعب هو أنت والمرمى يمثل أهدافك في الحياة وحدود الملعب هي الأخلاقيات و العادات و الشرائع التي يجب عليك أن لا تتجاوزها , و المدرب هو كل شخص يرشدك و يوجهك ويحاول أن يفيدك في حياتك , والفريق الخصم يمثل العقبات التي تواجهك في حياتك, و اللاعبين الذين معك في الفريق هم أصدقائك وكل شخص يسير معك في مسيرة الحياة , والحكم هو كل فرد يرشدك إلى أخطائك , و إذا أدخلت الكرة في مرمى الخصم فقد حققت هدفك .
    وقبل دخولك للمباراة يجب أن تخطط للوصول إلى الهدف وتحقيق أعلى نسبة من الأهداف , وكذلك عليك أن تتدرب و تتمرن حتى تستعين بالتدريب على المباراة ..
    وإذا كانت المباراة و هي من أمور الدنيا تتطلب أهدافا و تخطيطا و إستعدادا , فكيف بالحياة عند المسلم , أليس الأولى بالتخطيط و التمرين و تحديد الأهداف ثم السعي لتحقيق الأهداف , و الإستعانة بالأصدقاء لتحقيق هذه الأهداف , و الأستعانة بأشخاص يمتلكون الحكمة حتى يرشدونه لتحقيق هذه الأهداف ؟
     
  2. رد: الحياة مباراة كرة قدم ,,

    يعطيك العآفية
     
  3. LebToN

    LebToN New Member

    رد: الحياة مباراة كرة قدم ,,

    الله يعافيك يا غالي
     
  4. ahlawy1971

    ahlawy1971 New Member

    رد: الحياة مباراة كرة قدم ,,

    شكرا لك
    وبارك الله فيك
     
  5. King Anonymous

    King Anonymous Very Excellent

    رد: الحياة مباراة كرة قدم ,,

    مشكور على الطرح
     
  6. LebToN

    LebToN New Member

    رد: الحياة مباراة كرة قدم ,,

    الشكر لله اخي
     
الوسوم:

مشاركة هذه الصفحة