LebToN

Member

تخيل معي أنك جالس في ملعب لكرة القدم , تنتظر مباراة بين فريقين من أعرق الفرق , وبدأت المباراة و بدأت الهجمات من الفريقين وبدأ تسجيل الأهداف ,وتحمس الجمهور وكل يشجع فريقه ..

وفي خضم هذه الفوضى العارمة ,فجـــأة!! و إذا بمجموعتين من الشباب ,كل مجموعة إتجهت صوب المرمى و حملته و هربت به لخارج الملعب !!صار الملعب من دون أهداف! , في تصورك هل سيكمل اللاعبين اللعب؟
وكيف سيلعبون ؟ و لأي جهة يتجهون ؟ بالتأكيد سيتوقفون .. لكن تصور لو أن الحكم أصر على إكمال المباراة, وتخيل معي كيف سيقضي اللاعبون ما تبقى من الوقت , ليس هناك أي هدف ,واللعب عشوائي
و الجمهور لن يبقى في الملعب لمشاهدة مباراة من دون أهداف !

الحياة تتشابه مع المباراة تماما ,فاللاعب هو أنت والمرمى يمثل أهدافك في الحياة وحدود الملعب هي الأخلاقيات و العادات و الشرائع التي يجب عليك أن لا تتجاوزها , و المدرب هو كل شخص يرشدك و يوجهك ويحاول أن يفيدك في حياتك , والفريق الخصم يمثل العقبات التي تواجهك في حياتك, و اللاعبين الذين معك في الفريق هم أصدقائك وكل شخص يسير معك في مسيرة الحياة , والحكم هو كل فرد يرشدك إلى أخطائك , و إذا أدخلت الكرة في مرمى الخصم فقد حققت هدفك .
وقبل دخولك للمباراة يجب أن تخطط للوصول إلى الهدف وتحقيق أعلى نسبة من الأهداف , وكذلك عليك أن تتدرب و تتمرن حتى تستعين بالتدريب على المباراة ..
وإذا كانت المباراة و هي من أمور الدنيا تتطلب أهدافا و تخطيطا و إستعدادا , فكيف بالحياة عند المسلم , أليس الأولى بالتخطيط و التمرين و تحديد الأهداف ثم السعي لتحقيق الأهداف , و الإستعانة بالأصدقاء لتحقيق هذه الأهداف , و الأستعانة بأشخاص يمتلكون الحكمة حتى يرشدونه لتحقيق هذه الأهداف ؟
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى